إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صدرتْ لهم حديثاً..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    [align=center][/align]
    [align=justify]"أصدرت دار الشروق المصرية سلسلة كتب حملت اسم "عالم سمسم" وهي مجموعة كتب متنوعة من القصص وكتب الأنشطة، أبطالها هم أبطال البرنامج التلفزيوني الشهير "عالم سمسم"
    يـذكـر أن هــــذا الإصدار في إطار من التّعاون المشترك بين دار الشروق وشركة الكرمة للإنتاج التعليمي الترفيهي، المسؤولة عن إنتاج برنامج عالم سمسم، بالشراكة مع مؤسسة سيسمي وركشوب صاحبة البرنامج الأصلي، وبالتَّزامن مع الاحتفال بمرور عشرة أعوام على انطلاق برنامج الأطفال التلفزيوني الأشهر في مصر.
    تعتمد كتب عالم سمسم على نفس العالم المحبب الودود الذي يقدمه البرنامج التَّليفزيوني للأطفال، والذي يتميز بالتَّأثير الايجابي في سلوك الأطفال من خلال مخاطبتهم بأسلوب تربوي مدروس وبشكل جذاب ومثير.
    وتنقسم سلسلة كتب عالم سمسم إلى كتب قصصية وأخرى للأنشطة: فمن ناحية، تفتح القصص عالماً خيالياً من الحكايات لتساعد الأطفال على معرفة المزيد عن أنفسهم والعالم من حولهم، وتشجعهم بطريقة بسيطة وودودة على التَّحلي بالقيم الإيجابية مثل التَّعاون، والسَّعادة، والعمل، واحترام الآخرين، وحبّ الطبيعة، والحفاظ على البيئة. من ناحية أخرى، تقدم كتب الأنشطة الفرصة لتنمية المواهب والمهارات من خلال كتب التَّلوين والألعاب التي تدرب الأطفال على التَّعامل مع الأرقام، والأشكال، والحروف بطريقة ممتعة ومسلية. وقد أصدرت دار الشروق إلى الآن 8 عناوين من كتب عالم سمسم من بينها "العب مع خوخة"، "فلفل ونمنم"، و"لون مع خوخة"."[/align]
    كان المُقاتِل مات/ جاءَه رجلٌ وقال: "لا تمت فأنا أحبُّك كثيرًا!!"/
    ولكن الجُثْمان؛ ياللخسارة، واصلَ الموت/.
    ثم جاءَه...(كلُّ أحبابه)/ أحاطوا به؛ رآهم الجُثْمان الحزين "هزَّه التَّأثر/
    نهضَ ببطء/ احتضنَ أوَّلَ شخصٍ، وبدأ يسير"!!!.
    مِن أطياف
    "رواية" لـ/رضوى عاشور

    تعليق


    • #62
      [align=justify]
      اسم الكتاب: الحبّ والخبز ( رواية )
      سنة الأصدار 2006
      المؤلف: آسيا ( خولة ) عبد الهادي
      النَّاشر: المؤسسة العربية للدراسات والنّشر

      "لقد صدر كثير من الروايات والقصص عن فلسطين وقضيتها ومأساتها وصمود أبنائها، ولكن " الحب والخبز" بما تضمنته من سرد واقعي ومآسٍ حقيقية وخلفية أليمة للأحداث الدامية وأبعادها، جعل هذه الرواية تتميز عن سواها بأنها الأفضل والأعمق والأصدق! لقد عاشت المؤلفة جانباً من فصول المأساة.
      إن احداث هذه الرواية تشكل جزءا كبير من الواقع الفلسطيني الأليم، الذي عاشته معظم الأسر الفلسطينية ما بين عامي ( 1948-1967 )".[/align]
      كان المُقاتِل مات/ جاءَه رجلٌ وقال: "لا تمت فأنا أحبُّك كثيرًا!!"/
      ولكن الجُثْمان؛ ياللخسارة، واصلَ الموت/.
      ثم جاءَه...(كلُّ أحبابه)/ أحاطوا به؛ رآهم الجُثْمان الحزين "هزَّه التَّأثر/
      نهضَ ببطء/ احتضنَ أوَّلَ شخصٍ، وبدأ يسير"!!!.
      مِن أطياف
      "رواية" لـ/رضوى عاشور

      تعليق


      • #63
        [align=justify]
        صابرة وأصلية
        المؤلف: غالية آل سعيد
        سنة النّشر: 2007
        النَّاشر: رياض الريس للكتب والنّشر

        "تعريف الناشر:
        "فجاة وفي ذلك الوقت المظلم وحيث خلا المكان من الناس الذين لم يبدأوا بعد الأنتشار في ارجاء المكان استعدادا للذهاب الى المساجد لتأدية صلاة العيد.. اذا بيد باردة تقبض على زراع صابرة من الخلف. انتقضت واقشعر بدنها وصرخت من دون شعور قائلة: من؟ جاءها الصوت باردا وثقيلا ثقل الرصاص قائلا: ستعرفين يا ملعونة، ستعرفين من انا فورا لا تتعجلي. واذا بالشخص يسل خنجرا من غمد في وسطه ويغرزه في صدرها بقوة. خرّت على الأرض فورا، قتيلة تسبح في دم احمر ينزف من دون توقف.. حتى دشداشة القاتل البيضاء الناصعة صارت خريطة مرسومة ببحر من الدم." [/align]
        كان المُقاتِل مات/ جاءَه رجلٌ وقال: "لا تمت فأنا أحبُّك كثيرًا!!"/
        ولكن الجُثْمان؛ ياللخسارة، واصلَ الموت/.
        ثم جاءَه...(كلُّ أحبابه)/ أحاطوا به؛ رآهم الجُثْمان الحزين "هزَّه التَّأثر/
        نهضَ ببطء/ احتضنَ أوَّلَ شخصٍ، وبدأ يسير"!!!.
        مِن أطياف
        "رواية" لـ/رضوى عاشور

        تعليق


        • #64
          [align=justify]بكارة
          مجموعة قصصية أولى
          المؤلف: عبد الواحد الأنصاري
          النَّاشر: دار وجوه ( السعودية )
          "والآن يطالعنا الأنصاري بمضمومته القصصيّة ( بكارة ) وكعادته يبرر خروجه عن العنوان المعروف ( مجموعة قصصية ) إلى ( مضمومة قصصية ) فيقول: الحاجة الفنيّة استدعت تسمية هذه القصص مضمومة، لأن نصوصها تعتبر عائلة واحدة من نصوص يصلح كل منها ليكون امتداداً للآخر، ومن هنا فالاصطلاح اللغوي يجعل من الأبلغ والأصدق في التّسمية، أن أدعوَها مضمومة قصصيّة، لأن الضمّ غالبا ما يستخدم مع الأشياء التي بينها تآلف في الأصل، وفي القرآن: واضمم إليك جناحيك. أما الجمع فيكون من شتَّى المشارب والأنواع. ويضيف الأنصاري: علما أن مصطلح ( مضمومة ) مستخدم في بعض أنحاء المغرب العربي لهذا النّوع من القصص، فهو ليس من ابتكاري على أي حال.
          وعمّا إذا كان عنوان ( مضمومته ) "بكارة" عنوانا يقصد به الإشاعة والتّرويج: أجاب الأنصاري: توجد في المضمومة عدّة قصص يمكنك أن تجعلها عناوين للكتاب، ولو أنني اخترت عنوان قصة "قندهار" مثلا، لاعتبره بعض القراء عنواناً مثيراً، كما لو أنني اخترت عنوان قصة "مفتونة" عنواناً، لاعتبرها البعض الآخر أكثر إثارة، في النهاية أنا اخترت هذه القصة لأنها القصة الأفضل بنظري لتكون مدخلاً للمضمومة.
          المضمومة تضمنت ثمانية عشر نصاً قصصياً، تتسم بالغرائبيّة والحكاية وتعدد الشّخوص، وتظهر فيها لغة الأنصاري الضاربة بذائقتها في جذور التّراث اللغويّ العربيّ، كما تخوض بمضامينها في مواضيع اجتماعية وفلسفية وسياسية رمزية. وقد صدرت عن دار وجوه السعودية للنّشر والتّوزيع، في غلاف وتصميم من شأنه أن يجعل المتلقي يتفاءل بتقنية الإخراج والنّشر في دور النّشر السعودية." الشَّرق[/align]
          كان المُقاتِل مات/ جاءَه رجلٌ وقال: "لا تمت فأنا أحبُّك كثيرًا!!"/
          ولكن الجُثْمان؛ ياللخسارة، واصلَ الموت/.
          ثم جاءَه...(كلُّ أحبابه)/ أحاطوا به؛ رآهم الجُثْمان الحزين "هزَّه التَّأثر/
          نهضَ ببطء/ احتضنَ أوَّلَ شخصٍ، وبدأ يسير"!!!.
          مِن أطياف
          "رواية" لـ/رضوى عاشور

          تعليق


          • #65
            [align=justify]
            الكتاب: خرافات تكاد تكون معاصرة
            ( مجموعة قصصيَّة )
            المؤلف: محمد اشويكة
            مِن: منشورات زاوية الرباط
            "أتتْ هذه المجموعة كخطوة رابعة في مسار الإبداع القصصي للقاص محمد اشويكة بعد ( الحب الحافي ) و( النَّصل والغمد ) و( احتمالات "قصة ترابطية" )... وذلك في سياق اشتغاله التجريبي الفكري على تحولات الإنسان المغربي الوجودية والمعرفية والقيمية والجمالية... من خلال رصد بعض مفارقاته العجيبة: شعوذة/عقل، تقليد/حداثة، انفتاح/تطرف، سرعة/بطء، غنى/فقر، علم/أمية... موظفا تقنيات سردية مرتبطة بمجالات اهتمامه ( جماليات بصرية، فلسفة، سوسيولوجيا...).
            تقع المجموعة في 96 صفحة من القطع المتوسط، وتحتوي على سبعة نصوص قصصية تَفَاعَلَ معها الفنان المغربي محمد شردودي المقيم بفرنسا، بحس تجريدي وتجريبي فائق، فاستوحى من عوالمها سبع لوحات تضمنتها المجموعة التي وَشَّى غلافها لوحة فنية للتشكيلي المغربي محمد المرابطي.
            من أجواء المجموعة نقتطف لكم المقطع التالي: "انساقت إلى ذهني عدة أسئلة جنونية كادت تفقدني صوابي، تماسكت نفسي وهدّأت روع أعصابي. خفف دعاء الحاجة التي تمسك يدي اليمنى من قلقي، أنساني جمال بعض السيدات مثلي دعاءها. أتفرس ملامحهن وأتخيل لكل واحدة مشكلة أخجل من قصها عليكم أيها الرجال".الناشر[/align]
            كان المُقاتِل مات/ جاءَه رجلٌ وقال: "لا تمت فأنا أحبُّك كثيرًا!!"/
            ولكن الجُثْمان؛ ياللخسارة، واصلَ الموت/.
            ثم جاءَه...(كلُّ أحبابه)/ أحاطوا به؛ رآهم الجُثْمان الحزين "هزَّه التَّأثر/
            نهضَ ببطء/ احتضنَ أوَّلَ شخصٍ، وبدأ يسير"!!!.
            مِن أطياف
            "رواية" لـ/رضوى عاشور

            تعليق


            • #66
              [align=justify]
              الرواية: السلالم الرمليّة
              المؤلف: سليم بركات
              سنة النَّشر: 2007
              النَّاشر: المؤسسة العربية للدراسات والنَّشر

              "يمكن الزعم بأن الرواية - التي يتجرأ فيها بركات على استضافة حروف لاتينية في نصه للمرة الأولى- تتبنى رؤية استشراقية، في المعنى السائد المعروف، حيث الشرق مكان العنف والحريم والطعام والسلطة والتواكلية، بل يمضي الروائي، جالداً الذات، إلى ابعد من مقولة كبلنغ الشرق شرق والغرب غرب، ولن يلتقيا، إلى القول: إن الشرق محكوم بالتخلف واليأس، وان الشرقيين المقيمين يعانون من قدامة متأصلة، وإن المغتربين يعانون من قدامة مهاجرة.

              منفيو الشرق، سادرون في ظلام الأنفاق، لا يقيمون وزنا للزمن، محتلون يستولون على دور المضيفين وأوطانهم في الغرب وعلى ثمار ثقافة الآخرين في الشرق (كالقبول بالمنتج ورفض النظرية المنتجة). خشونتهم بادية في أماكن ضيافتهم (اصطحاب الذئب بدلا من الكلب) والانتقام بطريقة تعوزها الرحمة والتكافؤ من حيوانات وديعة، والجلافة (حمل الهراوات)، والتدخين في الأماكن العامة، وكتابة الشعارات الوطنية والدينية على حيطان الأمم الأخرى.

              «السلالم الرملية» رواية هجاء الذات، والغيرة الحضارية والقنوط. كل مشهد من مشاهد الأنفاق المسدودة التي لا يجتازها أحد تنتهي «بفرجة» تضحك منها الأمم. تومئ الرواية في إحدى إيماءاتها الكثيرة إلى أن النهضة مستحيلة بسلالم رملية." دار الحياة[/align]
              كان المُقاتِل مات/ جاءَه رجلٌ وقال: "لا تمت فأنا أحبُّك كثيرًا!!"/
              ولكن الجُثْمان؛ ياللخسارة، واصلَ الموت/.
              ثم جاءَه...(كلُّ أحبابه)/ أحاطوا به؛ رآهم الجُثْمان الحزين "هزَّه التَّأثر/
              نهضَ ببطء/ احتضنَ أوَّلَ شخصٍ، وبدأ يسير"!!!.
              مِن أطياف
              "رواية" لـ/رضوى عاشور

              تعليق


              • #67
                للطفولة



                [align=justify]الكتاب. لا أحد ينام في مدينة الأحلام
                المؤلف: وائل حمدى
                النّاشر: دار الشروق
                "استدعى الملك مرجان، ملك مدينة الأحلام، خوخة في مهمة خاصة، فسكان مدينة الأحلام لا يستطيعون النوم، حتى هو! هل ستستطيع خوخة حل لغز هذا الأرق؟"[/align]
                كان المُقاتِل مات/ جاءَه رجلٌ وقال: "لا تمت فأنا أحبُّك كثيرًا!!"/
                ولكن الجُثْمان؛ ياللخسارة، واصلَ الموت/.
                ثم جاءَه...(كلُّ أحبابه)/ أحاطوا به؛ رآهم الجُثْمان الحزين "هزَّه التَّأثر/
                نهضَ ببطء/ احتضنَ أوَّلَ شخصٍ، وبدأ يسير"!!!.
                مِن أطياف
                "رواية" لـ/رضوى عاشور

                تعليق


                • #68

                  الكتاب: عالم روائي في القصة القصيرة..
                  دراسات نقدية في القصة القصيرة في الخليج العربي
                  المؤلف: إبراهيم عبد الله غلوم
                  سنة النَّشر: 2007
                  النَّاشر: المؤسسة العربية للدِّراسات و النَّشر
                  [align=justify]"تكشف هذه الدراسة عن سياقات في بعض تجارب القصة القصيرة في الخليج العربي لم يسبق أن كُشفت من قبل، لأنها ارتكزت على الاعتقاد بأن العالم القصصي يزداد قصصية عندما لا نضع له هوية مغلقة، ولا نوقفه عن نهاية مطلقة؛ كما ترتكز على أنه لا يوجد، في عقل المبدع، ما يقنن له الأشكال والأجناس والحبكات والتقنيات، بل يكاد يوجد أيضاً ما يفصل لحظة من السرد عن لحظة أخرى مهما بعدت أو ترامت في تجربة الكاتب..". النَّاشر[/align]
                  كان المُقاتِل مات/ جاءَه رجلٌ وقال: "لا تمت فأنا أحبُّك كثيرًا!!"/
                  ولكن الجُثْمان؛ ياللخسارة، واصلَ الموت/.
                  ثم جاءَه...(كلُّ أحبابه)/ أحاطوا به؛ رآهم الجُثْمان الحزين "هزَّه التَّأثر/
                  نهضَ ببطء/ احتضنَ أوَّلَ شخصٍ، وبدأ يسير"!!!.
                  مِن أطياف
                  "رواية" لـ/رضوى عاشور

                  تعليق


                  • #69
                    [align=justify]
                    المؤلف: أميرة القحطاني
                    سنة النَّشر: 2007
                    النَّاشر: دار العلم للملايين
                    تعريف النَّاشر:
                    "... خلال رحلتها للحج مرافقة والدتها وأخيها، ترتسم في مخيّلة "فتنة" صور مختلفة من حياتها تسترجع فيها أفكاراً لطالما شغلت بالها، فتراها خاضعة في مكان ومنتفضة في مكان ومستنكرة في مكان آخر....
                    و"فتنة" واحدة من كثيرات يبحثن عن مكانتهن في مجتمع تأثر بالمدنية المُطلَقة وما زالت جذوره متعلقة بالقبيلة والعادات والتقاليد". [/align]
                    كان المُقاتِل مات/ جاءَه رجلٌ وقال: "لا تمت فأنا أحبُّك كثيرًا!!"/
                    ولكن الجُثْمان؛ ياللخسارة، واصلَ الموت/.
                    ثم جاءَه...(كلُّ أحبابه)/ أحاطوا به؛ رآهم الجُثْمان الحزين "هزَّه التَّأثر/
                    نهضَ ببطء/ احتضنَ أوَّلَ شخصٍ، وبدأ يسير"!!!.
                    مِن أطياف
                    "رواية" لـ/رضوى عاشور

                    تعليق


                    • #70
                      [align=justify]

                      أوان الرحيل: مجموعة قصصية
                      المؤلف: علي القاسمي
                      كاتب عراقي مقيم بالمغرب
                      النَّاشر: دار ميريت[/align]
                      كان المُقاتِل مات/ جاءَه رجلٌ وقال: "لا تمت فأنا أحبُّك كثيرًا!!"/
                      ولكن الجُثْمان؛ ياللخسارة، واصلَ الموت/.
                      ثم جاءَه...(كلُّ أحبابه)/ أحاطوا به؛ رآهم الجُثْمان الحزين "هزَّه التَّأثر/
                      نهضَ ببطء/ احتضنَ أوَّلَ شخصٍ، وبدأ يسير"!!!.
                      مِن أطياف
                      "رواية" لـ/رضوى عاشور

                      تعليق


                      • #71
                        الكتاب: تواطؤ
                        مجموعة قصصية
                        المؤلف: سلطان العزري

                        احتوت على اثني عشر نصاً:
                        عرق
                        شمس
                        أوراق
                        مخططات
                        قلق
                        تواطؤ
                        ميكروفون
                        اسمعوا
                        إنه يشتم الجميع
                        قنينة الجن
                        شفافية
                        اختباء
                        شرايين
                        في انتظار أبي
                        لسان
                        كان المُقاتِل مات/ جاءَه رجلٌ وقال: "لا تمت فأنا أحبُّك كثيرًا!!"/
                        ولكن الجُثْمان؛ ياللخسارة، واصلَ الموت/.
                        ثم جاءَه...(كلُّ أحبابه)/ أحاطوا به؛ رآهم الجُثْمان الحزين "هزَّه التَّأثر/
                        نهضَ ببطء/ احتضنَ أوَّلَ شخصٍ، وبدأ يسير"!!!.
                        مِن أطياف
                        "رواية" لـ/رضوى عاشور

                        تعليق

                        يعمل...
                        X