مساء الثقافة والابداع
بدون مقدمات
غربــــــــتي
دنياي ..تعبر..
شطها .. وانا وجلدي
..والعمر ..مجداف ..لعروق
الرجى
يا اماه ..
هم سمعو ..تراتيل الصبر في
سحنتي ...
علمتهم ..كثر الغرق
وانا اموت ..بقربهم
اسأل عن الذنب..
القدر..
من سطـر المنفى بيدي وله جــواري من ذهب؟
باتت تئن من الفرح وارتاع لون بمهجتي
انتـي جمعتي مــــاتبقى للاماكن من حطب
وانا خذيت السالفة لاذت معي في رحلتي
جيتي على لحن العنا .اوراق وعيون ورطب
جيتي ولاكنك عرفتي عن اسامي قصتي
في طلتك صام الندى الوان وحروف وهدب
واعتادت اسفار العتم تبقى تجاور سكتي
ايه الوجع حتى بياض الغيم للشمس احتجب
نادت ولكن من رسم اصوات بحة بسمتي!!!
من ..غيبتك لاقصاي ..
من كثر الارق
غرس تمادى ...ثم تهادى ثم ...
طاح بنظرتي
كلي نهار .. وعطر ..وأحلام ..وسما
وكلك على اللي احرثة ..تيجان لاسرار
المصير
عطشان ..يا ساقي الضما
يامشعل اطرافي منى
اهدي الربيع اللي نزف مثلي ..عمر
متمثل صورة عجوز نام باعذاقي ..وطن
ثم قام ..يصافح دمعتي ..
يا دمعتي خوني يده
اللي رمى حظة ..غدى
مثله ومثلي ...وش يبي؟!
ما يشتهي سحر العطر
ماتنبت بارضه مطر
واليوم حنت..غربته
حنت علي من الرضا .. يا شايلة همس البخت
لو تندهي صوت الفضا .. انفاس ماتت واخمدت
اجتاحت الرغبة صفا .. ومن لهفتي هي اسردت
ياهيه لو جاها غفى .. لا لا من الحيرة سكت
كله بصاير واعتمى!! .. مسكين نادى هي اجت؟!!
مسكين نادى ..وانتخى
دارت
ولليل الطويل ...اكفان
من بردك طفى..
يا ساكبة ضي الورق
في مقلة السر البخيل
هو باح لي ..
بشي احترق...؟
وجهي على ضفة شقاك
ما للامر الا سوايا نالت وقامت لهب
يا اماه والحال الذي اسرفت كسر هقوتي
اني اسامر ذا الوجع وارجيه لا لا تغترب
ايام ..شاكت خاطري وايام صاحت عدتي
وانا معي كل المسا كتاب يحملني عتب
لاجل اني اقرى كاهلي واقراك شمع بصحبتي
اكيد لي منفى ذهب واكيد لك عمر كذب
وانا بقيت بغربتي انسان اطعن مهجتــــي
علي العمري
بدون مقدمات
غربــــــــتي
دنياي ..تعبر..
شطها .. وانا وجلدي
..والعمر ..مجداف ..لعروق
الرجى
يا اماه ..
هم سمعو ..تراتيل الصبر في
سحنتي ...
علمتهم ..كثر الغرق
وانا اموت ..بقربهم
اسأل عن الذنب..
القدر..
من سطـر المنفى بيدي وله جــواري من ذهب؟
باتت تئن من الفرح وارتاع لون بمهجتي
انتـي جمعتي مــــاتبقى للاماكن من حطب
وانا خذيت السالفة لاذت معي في رحلتي
جيتي على لحن العنا .اوراق وعيون ورطب
جيتي ولاكنك عرفتي عن اسامي قصتي
في طلتك صام الندى الوان وحروف وهدب
واعتادت اسفار العتم تبقى تجاور سكتي
ايه الوجع حتى بياض الغيم للشمس احتجب
نادت ولكن من رسم اصوات بحة بسمتي!!!
من ..غيبتك لاقصاي ..
من كثر الارق
غرس تمادى ...ثم تهادى ثم ...
طاح بنظرتي
كلي نهار .. وعطر ..وأحلام ..وسما
وكلك على اللي احرثة ..تيجان لاسرار
المصير
عطشان ..يا ساقي الضما
يامشعل اطرافي منى
اهدي الربيع اللي نزف مثلي ..عمر
متمثل صورة عجوز نام باعذاقي ..وطن
ثم قام ..يصافح دمعتي ..
يا دمعتي خوني يده
اللي رمى حظة ..غدى
مثله ومثلي ...وش يبي؟!
ما يشتهي سحر العطر
ماتنبت بارضه مطر
واليوم حنت..غربته
حنت علي من الرضا .. يا شايلة همس البخت
لو تندهي صوت الفضا .. انفاس ماتت واخمدت
اجتاحت الرغبة صفا .. ومن لهفتي هي اسردت
ياهيه لو جاها غفى .. لا لا من الحيرة سكت
كله بصاير واعتمى!! .. مسكين نادى هي اجت؟!!
مسكين نادى ..وانتخى
دارت
ولليل الطويل ...اكفان
من بردك طفى..
يا ساكبة ضي الورق
في مقلة السر البخيل
هو باح لي ..
بشي احترق...؟
وجهي على ضفة شقاك
ما للامر الا سوايا نالت وقامت لهب
يا اماه والحال الذي اسرفت كسر هقوتي
اني اسامر ذا الوجع وارجيه لا لا تغترب
ايام ..شاكت خاطري وايام صاحت عدتي
وانا معي كل المسا كتاب يحملني عتب
لاجل اني اقرى كاهلي واقراك شمع بصحبتي
اكيد لي منفى ذهب واكيد لك عمر كذب
وانا بقيت بغربتي انسان اطعن مهجتــــي
علي العمري
تعليق