إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قصة حبي الاولى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قصة حبي الاولى

    كنت في السابق والى وقت قريب أقراء في سير الحب والعشق وقصص المحبين وأخبارهم وكنت اتعجب من تغير احوالهم وتبدل صفاتهم وما يفعل الحب بهم فترى طباعهم تلطف وتصرفاتهم ترق وتلين وافعالهم تتهذب كما ترى البعض منهم ممن اكتوا بنار الهوى يسهر الليل يعد النجوم ويتقلب في الفراش تقلب المحموم .لم اكن اظن يوما ان شيءا من هذا سيحدث معي حتى اخترق سهم نظرتها قلبي فملكت روحي وعقلي فتذكرت تلك الابيات الاندلسيه الجميله التي ترددت في ذهني تلك اللحظه :ايا لك نظرة اودت بقلبي وغادر سهمها قلبي جريحا
    فليت اميرتي جادت بأخرى فكانت بعض ما ينك الجروحا
    فأما أن يكون بها شفائي وأما أن اموت فأستريحا
    نعم هي نظرة غيرت حياتي وبدلت غاياتي وامنياتي فصارت اميرتي همي وشاغل فكري ودخلت قصري الاحمربدون استئذان لتخلد اسمها في ذاكرة قلبي وتسكن فيها الى الابد.
    مرت علي ثلاثة ايام كأنها الدهر كله. رأى صاحبي فيها تغيري وتبدل حالي فسألني: ما الذي غيرك وبدل حالك ؟ فقلت شئ لاتصفه الكلمات الجميله ولا العبارات المنمقة البليغه شئ لو جربته ما سألت وما استغربت .قال: هو الحب والله انك وقعت في نار الهوى فقلت: نعم هو الحب اسرتني وقعت في هواها ولكني اخاف ان ما وقع في قلبي غير الذي وقع في قلبها فنصحني وقال اذهب اليها واخبرها بما حل بك من هواها .

    فحملت نفسي وذهبت فوجدتها هي وزميلتها في< > فبحت لها بما فعلته بي نظرتها وما يختلج في قلبي من احاسيس تفيض حبا لها فرأيت في وجنتيها احمرارا وكانت عيناها تشعان فرحا وسرورا فعلمت ان ما اصابني قد اصابها.
    سكون وصمت طويل عم المكان .كم جميل هو ذلك الشعور الذي اعتراني شعرت بروحي وروح أميرتي يحلقان في السماء يبحثان عن مكان بعيد هناك في عالم الخيال حيث لا يوجد احد سوانا. فتهيم ارواحنا في تلك الفضاءت الواسعة التي لا بداية لها ولا نهاية لتستقر في جزيرة الجمال حيث الخضرة والانهار الورود والازهار حيث اصوات العصافير الشاجيه وتلك السماءالزرقاء الصافيه .فصرت اسألها وهي تسألني أخبرها وتخبرني اسرد لها كل بطولات ومغامراتي فتتعجب منها تارة وتضحك تارة اخرى . كأن حياتي كلها قد أختزلت في هذه اللحظات,لم اكن اشأ لهيمان الارواح هذا من نهايه , حتى سمعت صوتا ينادي ذلك الصوت كان صوت زميلتها يخبرها ان الحافلة وصلت اخبرتني ان ألتقيها غدا وذهبت . وعندما لاحت عن بصري ماهي إلا لحظات حتى اجتاحت قلبي أمواج من الاشواق والاحزان أدمعت عيناي .

    رجعت الى البيت ولم أرغب في الجلوس او الحديث مع أحد . وفي الليل صرت ارقب النجوم واطلق العنان لخيالي لعلي اجد طيف حبيبتي هنا او هناك فترتاح نفسي وتخمد تلك النار التي تشتعل في جوفي .

    حل الصبح
    ولم تبقى الا ساعات قليلة عن اللقاء اسرعت بالذهاب وجلست انتظرها فلما وصلت لمحت في عيناه ترددا وخوفا ثم بدأت تذكرني بالسدود والقيود والحدود فقلت : لماذا هل وقع مني خطأ ؟هل اسأت التصرف؟ هل جاوزت حدي؟ فقالت : ما الحد هل تعرفه ؟ فقلت حد الجوارح وما نملك ام حد الروح والقلب والخيال , أما عمل الجوارح فحده الخيانة والوقوع في الحرام وما أنا بالذي يتعداه ولا أنت ,أما حد الروح والقلب فحيث يهيمان الى حيث تقدر الاعمار والاقدار والامصار حيث لا زمان ولا مكان ولا تواريخ ولا ليل ولا نهار ,ذلك فضاء القلب والروح فلا اقمعه فأنكر نفسي فهو موجود موجود وليت لو كان لي سلطان عليه فأريح واستريح .ولو كنا نحاسب على هذا فوالله كل من على هذه البسيطة آثم . ادرت لها ظهري وهممت بالرحيل فسمعتها تقول : أما والله قد نطقت بما لو عشت الدهر كله ما أهتديت ألى مثله وهو يكفيني منك ما حيت ولا زياده.

    قصة حبي الاولى من مذكرات طالب جامعي

    تحيتي لكم


    كازانوفا

  • #2
    كلمات تعجز كلماتي عن وصف جمالها وروعتها..
    الحب.. عظيم والإخلاص أعظم سماته والتي تعطيه رونقا..
    كازانوفا..
    سلمت أناملك على هذا البوح الجميل ..أشكرك أشكرك
    ومنك أنتظر المزيد..
    الحور العتيق

    تعليق

    يعمل...
    X