إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حل واجبات / الجامعة العربية المفتوحة 2015 الترم fall2015 بدون تكرار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
    اتصل : O544321455 - OO966544321455
    واتس اب: 966544321455+
    ايميل : a_al_shora@hot mail.com
    سكايبي : a_al_shora


    حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
    ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
    سكايبي: a_al_shora
    واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





    مقرر التدخل المبكر في التربية الخاصة SP202
    الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014/2015


    الجزء (1) (خاص بالطالب)
    اسم الطالب
    / الطالبة




    الرقم الجامعي




    رقم الهاتف




    البريد الإلكتروني




    رمز المقرر ورقمه




    تاريخ تسليم الواجب


    الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)


    تاريخ الاستلام
    من الطالب




    اسم عضو هيئة التدريس


    الفرع


    على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
    الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية: / / 20
    ملاحظات المصحح:
    .................................................. .................................................. .....
    .................................................. .................................................. .....
    .................................................. .................................................. .....
    .................................................. .................................................. .....
    .................................................. .................................................. .....
    امضاء المصحح....................................... ....التاريخ: / / 2014
    عزيزي الدارس:


    - يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
    - ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
    - المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
    - بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
    - سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات التي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
    - مراعاة التوثيق بطريقة علمية .
    - توخي الدقة في الأمانة العلمية.
    - تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:-
    ‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
    ‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
    ‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
    ‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
    ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.


    مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،
















































    الموضوع الأول : ( 20 درجات )
    يعتبر التدخل المبكر في التربية الخاصة من الموضوعات الهامة وأصبح يحظى بالسنوات الأخيرة باهتمام لم يسبق له مثيل اكتب مقالة علمية توضح بها دور التدخل المبكر في الوقاية من الاعاقة متضمناً الطرق العملية التي يمكن تفعيلها سواء على المستوى الفردي وعلى المستوى الرسمي.








    كتابة التعيين يتطلب ما يأتي:
    - الاطلاع على مراجع علمية متنوعة، والمواقع الالكترونية، والمكتبة الالكترونية
    - توثيق تلك المراجع بطريقة علمية صحيحة وذلك بكتابة اسم عائلة المؤلف والتاريخ في متن البحث نهاية كل فقرة، وكتابة المعلومات كاملة في قائمة المراجع على النحو الآتي: اسم عائلة المؤلف، الاسم الأول والثاني. (التاريخ). عنوان الكتاب. دار النشر. العاصمة
    - عدم نقل المعلومات من المواقع الالكترونية
    - كتابة مقدمة وخاتمة حول الموضوع ، وكتابة عناوين فرعية واضحة
    - مراعاة كتابة فقرات واضحة ومتسلسلة


    معايير تصحيح الواجب الدراسي
    1- مطابقة المادة المكتوبة مع المطلوب من حيث الشمولية والدقة 14 درجة
    2- طريقة تنظيم الإجابة
    أ‌- استخدام أسلوبه الخاص في الكتابة واستخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار درجتان
    ب‌- استخدام مراجع متنوعة (انترنت وكتب) درجتان
    ج- استخدام الأسلوب العلمي في توثيق المتن و صفحة المراجع درجتان






    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
    اتصل : O544321455 - OO966544321455
    واتس اب: 966544321455+
    ايميل : a_al_shora@hot mail.com
    سكايبي : a_al_shora


    حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
    ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
    سكايبي: a_al_shora
    واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

    تعليق


    • #17
      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
      اتصل : O544321455 - OO966544321455
      واتس اب: 966544321455+
      ايميل : a_al_shora@hot mail.com
      سكايبي : a_al_shora


      حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
      ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
      سكايبي: a_al_shora
      واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





      مقرر التعليم الابتدائي ED212
      الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015-2014


      الجزء (1) (خاص بالطالب)
      اسم الطالب
      / الطالبة




      الرقم الجامعي




      رقم الهاتف




      البريد الإلكتروني




      رمز المقرر ورقمه
      الشعبة




      تاريخ تسليم الواجب


      الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)


      تاريخ الاستلام
      من الطالب




      اسم عضو هيئة التدريس


      الفرع


      على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
      الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية: / / 20
      السؤال الاول :
      السؤال الثاني :


      ملاحظات المصحح:
      .................................................. .................................................. .....
      .................................................. .................................................. .....
      .................................................. .................................................. .....
      .................................................. .................................................. .....
      .................................................. .................................................. .....
      امضاء المصحح....................................... ....التاريخ: / / 2014




      عزيزي الدارس:


      - يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
      - ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
      - المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
      - بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
      - سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات ،والتي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
      - مراعاة التوثيق بطريقة علمية .
      - توخي الدقة في الأمانة العلمية.
      - تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:-
      ‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
      ‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
      ‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
      ‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
      ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.


      مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،




















      مقرر التعليم الابتدائي ED212
      الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015-2014




      أجب عن المواضيع التالية على ان تكون الاجابة على شكل مقالة:


      الموضوع الأول : (10 درجات )


      " ان التواصل الإيجابي بين البيت والمدرسة والحاجة الملحة له هومن أهم العوامل التي تساعد على إيجاد مناخ تربوي تشاركي فعال ومناهض للعملية التعليمية " . اشرح العبارة وناقشها .




      الموضوع الثاني : ( 10 درجات )


      ان التعليم المتميز ينبثق من نشاط وحماس وكفاءة المعلم القادرعلى قيادة التلاميذ نحو النجاح والتفوق.
      من هنا تكمن أهمية الدور التربوي والتعليمي للمعلم بصفة عامة ومعلم المرحلة الابتدائية بصفة خاصة.


      ناقش موضحا":


      أ‌- صفات وخصائص معلم المرحلة الابتدائية.


      ب‌- دور معلم المرحلة الابتدائية.






      =====================


      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
      اتصل : O544321455 - OO966544321455
      واتس اب: 966544321455+
      ايميل : a_al_shora@hot mail.com
      سكايبي : a_al_shora


      حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
      ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
      سكايبي: a_al_shora
      واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





      مقرر صعوبات التعلم ED324
      الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014/2015


      الجزء (1) (خاص بالطالب)
      اسم الطالب
      / الطالبة




      الرقم الجامعي




      رقم الهاتف




      البريد الإلكتروني




      رمز المقرر ورقمه




      تاريخ تسليم الواجب


      الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)


      تاريخ الاستلام
      من الطالب




      اسم عضو هيئة التدريس


      الفرع


      على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
      الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية: / / 20
      ملاحظات المصحح:
      .................................................. .................................................. .....
      .................................................. .................................................. .....
      .................................................. .................................................. .....
      .................................................. .................................................. .....
      .................................................. .................................................. .....
      امضاء المصحح....................................... ....التاريخ: / / 2014
      عزيزي الدارس:


      - يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
      - ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
      - المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
      - بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
      - سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات التي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
      - مراعاة التوثيق بطريقة علمية .
      - توخي الدقة في الأمانة العلمية.
      - تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:-
      ‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
      ‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
      ‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
      ‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
      ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.


      مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،














































      الموضوع : ( 20 درجات )
      مفهوم "الدمج" أحد البدائل التربوية للخدمات التعليمية للأطفال ذوي صعوبات التعلّم، في ضوء هذا المفهوم:
      1. ناقش مفهوم "الدّمج" ومزاياه وعيوبه بالنسبة لهذه الفئة من الأطفال.
      2. ناقش دور "الخطة التربوية الفردية" في برامج الدّمج لذوي صعوبات التعّلم.


      كتابة التعيين يتطلب ما يأتي:
      - الاطلاع على مراجع علمية متنوعة، والمواقع الالكترونية، والمكتبة الالكترونية
      - توثيق تلك المراجع بطريقة علمية صحيحة وذلك بكتابة اسم عائلة المؤلف والتاريخ في متن البحث نهاية كل فقرة، وكتابة المعلومات كاملة في قائمة المراجع على النحو الآتي: اسم عائلة المؤلف، الاسم الأول والثاني. (التاريخ). عنوان الكتاب. دار النشر. العاصمة
      - عدم نقل المعلومات من المواقع الالكترونية
      - كتابة مقدمة وخاتمة حول الموضوع ، وكتابة عناوين فرعية واضحة
      - مراعاة كتابة فقرات واضحة ومتسلسلة


      معايير تصحيح الواجب الدراسي
      1- مطابقة المادة المكتوبة مع المطلوب من حيث الشمولية والدقة 14 درجة
      2- طريقة تنظيم الإجابة
      أ‌- استخدام أسلوبه الخاص في الكتابة واستخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار درجتان
      ب‌- استخدام مراجع متنوعة (انترنت وكتب) درجتان
      ج- استخدام الأسلوب العلمي في توثيق المتن و صفحة المراجع درجتان






      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
      اتصل : O544321455 - OO966544321455
      واتس اب: 966544321455+
      ايميل : a_al_shora@hot mail.com
      سكايبي : a_al_shora


      حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
      ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
      سكايبي: a_al_shora
      واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5








      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
      اتصل : O544321455 - OO966544321455
      واتس اب: 966544321455+
      ايميل : a_al_shora@hot mail.com
      سكايبي : a_al_shora


      حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
      ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
      سكايبي: a_al_shora
      واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

      تعليق


      • #18
        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
        اتصل : O544321455 - OO966544321455
        واتس اب: 966544321455+
        ايميل : a_al_shora@hot mail.com
        سكايبي : a_al_shora


        حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
        ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
        سكايبي: a_al_shora
        واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





        مقرر طرق تدريس الرياضيات في المرحلة الابتدائية + ED364 ED- 364
        الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014/2015


        الجزء (1) (خاص بالطالب)
        اسم الطالب
        / الطالبة




        الرقم الجامعي




        رقم الهاتف




        البريد الإلكتروني




        رمز المقرر ورقمه




        تاريخ تسليم الواجب


        الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)


        تاريخ الاستلام
        من الطالب




        اسم عضو هيئة التدريس


        الفرع


        على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
        الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية: / / 20
        ملاحظات المصحح:
        .................................................. .................................................. .....
        .................................................. .................................................. .....
        .................................................. .................................................. .....
        .................................................. .................................................. .....
        .................................................. .................................................. .....
        امضاء المصحح....................................... ....التاريخ: / / 2014














        عزيزي الطالب / ة:


        - يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
        - ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
        - المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
        - بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
        - سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات ،والتي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
        - مراعاة التوثيق بطريقة علمية .
        - توخي الدقة في الأمانة العلمية.
        - تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:-
        ‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
        ‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
        ‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
        ‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
        ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.


        مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،


        مفتاح التصحيح:


        رقم السؤال المعيار العلامة الكلية العلامة المستحقة
        النشاط الأول
        عنوان الدرس نصف علامة
        الأهداف علامة
        المقدمة الحافزة نصف علامة
        التمهيد علامة
        الوسائل علامة
        عرض الدرس (أمثلة، لا أمثلة، نشاطات،...) علامتين
        التقويم علامة
        الخطأ الأول وطريقة علاجه علامة
        تحليل المحتوى 3 علامات
        النشاط الثاني جدول المواصفات 3 علامات
        الفقرات كل فقرة بعلامة 6 علامات
        المجموع 20










        النشاط الأول: ( 11علامة)
        بالرجوع إلى كتاب الرياضيات للصف الرابع الإبتدائي للفصل الثاني من المنهاج السعودي المطور (العبيكان) والمتوفر من خلال الرابط التالي:
        Epub Reader


        المطلوب ما يأتي:
        1. اختر وحدة من وحدات الكتاب
        2. اكتب تحليلا للمحتوى في ضوء عناصر المعرفة الرياضية (مفاهيم، تعميمات، مهارات، مسائل).
        3. اكتب خطة يومية للدرس الآتي : درس الكسور المتكافئة من نفس الكتاب السابق. مراعيا عناصر التخطيط اليومي.
        4. واختر خطأ مفاهيمي واحد فقط يتعلق بدرس الكسور المتكافئة واقترح حلا لمعالجة ذلك الخطأ على ثلاث مستويات المحسوس وشبه المحسوس والمجرد.
        النشاط الثاني: ( 9 علامات)
        1. اكتب جدول مواصفات لبناء اختبار تحصيلي للوحدة السابعة من الكتاب (الوحدة بعنوان القسمة على عدد من رقم واحد).
        2. ومن ثم اكتب 10 فقرات اختبارية من نوع الاختيار من متعدد تراعي مواصفات الفقرة الجيدة وتقيس من خلال الفقرات جميع المستويات التي ذكرتها في جدول المواصفات.
        ملاحظة: الرجاء تسليم الواجب في الموعد المقرر






        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
        اتصل : O544321455 - OO966544321455
        واتس اب: 966544321455+
        ايميل : a_al_shora@hot mail.com
        سكايبي : a_al_shora


        حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
        ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
        سكايبي: a_al_shora
        واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

        تعليق


        • #19
          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
          اتصل : O544321455 - OO966544321455
          واتس اب: 966544321455+
          ايميل : a_al_shora@hot mail.com
          سكايبي : a_al_shora


          حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
          ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
          سكايبي: a_al_shora
          واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





          مقرر مهارات التعلم الذاتي GR101


          الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015-2014


          الجزء (1) (خاص بالطالب)
          اسم الطالب
          / الطالبة




          الرقم الجامعي




          رقم الهاتف




          البريد الإلكتروني




          رمز المقرر ورقمه
          الشعبة




          تاريخ تسليم الواجب


          الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)


          تاريخ الاستلام
          من الطالب




          اسم عضو هيئة التدريس


          الفرع


          على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
          الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية: / / 20
          السؤال الاول :


          ملاحظات المصحح:
          .................................................. .................................................. .....
          .................................................. .................................................. .....
          .................................................. .................................................. .....
          .................................................. .................................................. .....
          .................................................. .................................................. .....
          امضاء المصحح....................................... ....التاريخ: / /




          عزيزي الدارس:


          - يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
          - ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
          - المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
          - بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
          - سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات ،والتي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
          - مراعاة التوثيق بطريقة علمية .
          - توخي الدقة في الأمانة العلمية.
          - تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:-
          ‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
          ‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
          ‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
          ‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
          ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.


          مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،






































          مقرر مهارات التعلم الذاتي GR101
          الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015-2014




          اجب عن التالي :




          السؤال : ( 20 درجة )




          لقد غيّر الانترنت (الشبكة العنكبوتية) من تعريف القراءة بتقديمه نصوصاً الكترونية منوعة، مما أدى الى تغير وسائل الاتصال ومصادر المعلومات بشكل واضح.


          إشرح على شكل مقالة هذه العبارة محدداً رأيك في الموضوع ومبيناً المهارات ( على الاقل 4 منها) التي يجب على الطالب في عصرنا الحالي أن يكتسبها من أجل القراءة الفاعلة.


          المطلوب الإجابة على شكل مقالة،( مقدمة – صلب موضوع) مع توثيق المعلومات التي يتم استخدامها ضمن التقرير.








          ملاحظة : ضرورة توثيق المراجع التي تم استخدامها :
          بالإمكان مراجعة كتاب المقرر ص 323-325 للمزيد من التفاصيل حول سبل التوثيق السليم).






          =====================






          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
          اتصل : O544321455 - OO966544321455
          واتس اب: 966544321455+
          ايميل : a_al_shora@hot mail.com
          سكايبي : a_al_shora


          حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
          ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
          سكايبي: a_al_shora
          واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

          تعليق


          • #20
            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
            اتصل : O544321455 - OO966544321455
            واتس اب: 966544321455+
            ايميل : a_al_shora@hot mail.com
            سكايبي : a_al_shora


            حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
            ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
            سكايبي: a_al_shora
            واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





            مقرر(القياس والتقويم)ED423&ED-523
            الفصل الدراسي الاول للعام الأكاديمي 2014/2015




            الجزء (1) (خاص بالطالب)
            اسم الطالب
            / الطالبة




            الرقم الجامعي




            رقم الهاتف




            البريد الإلكتروني




            رمز المقرر ورقمه




            تاريخ تسليم الواجب


            الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)


            تاريخ الاستلام
            من الطالب




            اسم عضو هيئة التدريس


            الفرع


            على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
            الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية: / / 20


            ملاحظات المصحح:
            .................................................. .................................................. .....
            .................................................. .................................................. .....
            .................................................. .................................................. .....
            .................................................. .................................................. .....
            .................................................. .................................................. .....
            .................................................. .................................................. .....
            .................................................. .................................................. .....
            .................................................. .................................................. .....
            .................................................. .................................................. .....
            امضاء المصحح....................................... ....التاريخ: / / 2014






            عزيزي الدارس:


            - يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
            - ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
            - المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
            - بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
            - سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات ،والتي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
            - تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:-
            ‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
            ‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
            ‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
            ‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
            ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.


            مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،














































            السؤال الأول ( 9 درجات)
            اختر وحدة دراسية من أحد مقررات المرحلة الابتدائية أو المتوسطة ثم قم بإعداد ما يلي:-
            1 - تحليل محتوى الوحدة المختارة ( درجتان )
            2- تصميم جدول مواصفات حسب مستويات الأهداف والوزن النسبي لموضوعات المحتوى في الوحدة المختارة لتمثيل اختبار تحصيلي مكون من 10 فقرات . ( درجتان )
            3- اعداد وكتابة اختبار مكون من 10 فقرات من نوع اختيار من متعدد في ضوء جدول المواصفات المحدد في البند 2 ( 5 درجات )


            السؤال الثاني (11 درجة)
            يمثل الجدول الآتي علامات مجموعة من الطلبة في مادتي القياس و تكنولوجيا التعليم
            أحسب ما يلي مبيناً الخطوات الحسابية المستخدمة :
            1- الوسط الحسابي، الوسيط ، المنوال والانحراف المعياري لعلامات الطلبة في المقررين ( 4 درجات )
            2- احسب معامل الارتباط بين علامات الطلاب في المقررين مبيناً نوع العلاقة بينهما ( 3 درجات)
            3- تحقق من صحة النتائج باستخدام البرنامج الالكتروني SPSS أو Excel ثم انسخ صورة عن نتائج تحليل البيانات المستخرجة بواسطة البرنامج الالكتروني والصقها على ملف الاجابة . (درجتان)
            4- في ضوء النتائج التي تم التوصل اليها في البند الاول ، ما هي المعلومات التي يمكن استنتاجها لتقييم تحصيل الطلاب في المقررين ؟ ( درجتان )
            أرسل نسخة الكترونية عن الإجابات مطبوعة على ملف وورد واحد فقط للمشرف الأكاديمي في الموعد المحدد على موقع التعليم الإلكتروني
            ولن ينظر في الواجبات التي تسلم بعد انتهاء موعد التسليم المحدد في خطة المقرر
            درجات مجموعة من الطلبة في القياس وتكنولوجيا التعليم
            الرقم المتسلسل القياس والتقويم تكنولوجيا التعليم
            (1) 15 15
            (2) 14 13
            (3) 14 12
            (4) 15 10
            (5) 20 18
            (6) 11 12
            (7) 10 10
            (8) 17 15
            (9) 6 9
            (10) 9 7
            (11) 8 4
            (12) 7 5
            (13) 12 12
            (14) 16 12
            (15) 19 14
            (16) 20 19
            (17) 9 9
            (18) 8 6
            (19) 15 17
            (20) 14 11






            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
            اتصل : O544321455 - OO966544321455
            واتس اب: 966544321455+
            ايميل : a_al_shora@hot mail.com
            سكايبي : a_al_shora


            حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
            ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
            سكايبي: a_al_shora
            واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

            تعليق


            • #21
              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
              اتصل : O544321455 - OO966544321455
              واتس اب: 966544321455+
              ايميل : a_al_shora@hot mail.com
              سكايبي : a_al_shora


              حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
              ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
              سكايبي: a_al_shora
              واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





              الواجب الدراسي لمقرر AR 112 (عربي 112) -الفصل الأول لعام 2014 / 2015
              رمز المقرر : AR 112 برنامج التخصص:
              إعداد: د. إيهاب النجدي
              خاص بالطالب
              خاص بالأستاذ الأكاديمي


              الاسم تاريخ الاستلام / / 201


              الرقم الجامعي الفرع: اسم الأستاذ


              الهاتف هاتف الأستاذ


              التاريخ / / البريد الإلكتروني




              الشعبة
              الدرجة
              _ــــــــــ
              20




              ملاحظات المصحح:




















              اسم المصحح : التاريخ :


              عزيزي الدارس:


              - يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
              - ينبغي استكمال البيانات المذكورة عاليه كاملة.
              - ينبغي أن تجيب على الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
              - المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالفرع (LMS).
              - سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوين الملاحظات على هذه الإجابات، وهي تمثل تغذية راجعة عليك الاسترشاد بها.
              - تمثل الحالات الآتية أنماطا من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:
              ‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
              ‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الإنترنت بما في ذلك الجداول والصور.
              ‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
              ‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
              مع خالص الرجاء بالتوفيق


              السؤال الأول:
              ("أوراق الورد" عنوان كتاب للأديب مصطفى صادق الرافعي, يضم طائفة من خواطره في فلسفة الحب والجمال, وهو كنز من المعاني الذهبية, يزهو به أدب الإنشاء العربي).
              1- تخيّر نصا من نصوصه, واعرض له من حيث
              _ الأفكار التي يتضمنها النص.
              _ السمات الفنية لأسلوب الكاتب, مع التمثيل من النص المختار.
              (10 درجات)
              ( يراعى العودة إلى أستاذك عند الاختيار, ومراجعة موضوع الخاطرة في كتابك المقرر ).
              2- "الخاطرة فن من فنون الأدب", اكتب في مفهوم الخاطرة الأدبية وأبرز كتابها, مستعينا بمرجعين على الأقل, مع التوثيق. (4 درجات)








              السؤال الثاني:
              يقول الشاعر نزار قباني:
              هل من فلسطينَ مكتوبٌ يطمئنني عمّن كتبتُ إليهِ.. وهْوَ ما كتبا ؟
              وعن بساتينَ ليمونٍ، وعن حلُمٍ يزدادُ عنّي ابتعاداً.. كلّما اقتربا
              أيا فلسطينُ.. من يهديكِ زنبقةً ؟ ومن يعيدُ لكِ البيتَ الذي خُرِبا ؟
              شَردْتِ فوقَ رصيفِ الدمعِ باحثةً عن الحنانِ، ولكن ما وجدتِ أبا..
              تَلفّـتي... تجـدينا في مَـباذِلنا.. منْ يعبدُ الجنسَ، أو من يعبدُ الذهبا
              ماذا سأقرأُ مـن شعري ومن أدبي؟ حوافرُ الخيلِ داسـتْ عندنا الأدبا


              - اشرح الأبيات السابقة شرحا وافيا, فكرا وصورا وأساليب. (6 درجات)




              مع خالص الرجاء بالتوفيق






              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
              اتصل : O544321455 - OO966544321455
              واتس اب: 966544321455+
              ايميل : a_al_shora@hot mail.com
              سكايبي : a_al_shora


              حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
              ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
              سكايبي: a_al_shora
              واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

              تعليق


              • #22
                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                اتصل : O544321455 - OO966544321455
                واتس اب: 966544321455+
                ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                سكايبي : a_al_shora


                حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                سكايبي: a_al_shora
                واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                مقرر تاريخ وحضارة الكويت GR131
                الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014/2015


                الجزء (1) (خاص بالطالب)
                اسم الطالب
                / الطالبة




                الرقم الجامعي




                رقم الهاتف




                البريد الإلكتروني




                رمز المقرر ورقمه




                تاريخ تسليم الواجب


                الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)


                تاريخ الاستلام
                من الطالب




                اسم عضو هيئة التدريس


                الفرع


                على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
                الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية: / / 20
                ملاحظات المصحح:
                .................................................. .................................................. .....
                .................................................. .................................................. .....
                .................................................. .................................................. .....
                .................................................. .................................................. .....
                .................................................. .................................................. .....
                امضاء المصحح....................................... التاريخ: / / 2014










                عزيزي الطالب / ة:


                - يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
                - ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص.
                - المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
                - بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
                - سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات، والتي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
                - مراعاة التوثيق بطريقة علمية.
                - توخي الدقة في الأمانة العلمية.
                - تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:
                ‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
                ‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
                ‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
                ‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
                ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.


                مع أطيب الأمنيات بالتوفيق،




























                الواجب الدراسي لمقرر GR131
                تاريخ وحضارة الكويت
                الفصل الدراسي الأول 2014/2015
                مخصص له 20 درجة


                "شهدت الكويت بعد إعلان الاستقلال 1961م انفراجاً سياسياً تمخض عنه قبول القيادة السياسية بفكرة خلق تمثيل شعبي من خلال مجلس منتخب كسلطة تشريعية، كانت و ما زالت منذ أول مجلس نيابي منتخب تعيش صراعاً سياسيا مع السلطة التنفيذية في أزمات سياسية لغاية يومنا هذا"
                في ضوء تلك العبارة أكتب موضوعا في حدود من 6 إلى 10 صفحات يتضمن المحاور الآتية:


                1 – العوامل والأسباب التي أدت لقبول القيادة السياسية في الكويت بفكرة النظام البرلماني والدعوة لمجلس امة منتخب. (درجتين)
                2 – المجلس التأسيسي 1961م: مهامه – وتشكيله – والنتائج التي توصل إليها، ومدى أهمية تلك النتائج بالنسبة للوضع السياسي والديمقراطي في الكويت (4 درجات)
                3 – الأزمة الدستورية الأولى 1964-1965م: أسبابها – نتائجها (3 درجات)
                4 – الأزمة الدستورية الثانية 1967م: أسبابها – نتائجها (3 درجات)
                5 – الأزمة الدستورية الثالثة 1976م: أسبابها – نتائجها (3 درجات)
                6 - الأزمة الدستورية الرابعة 1986م: أسبابها – نتائجها (3 درجات)
                6 – الاستعانة بمرجعين على أقل تقدير (درجة واحدة)
                7 – رتابة الواجب و تسلسل الأفكار والموضوعات (درجة واحدة)




                تمنياتنا لكم بالتوفيق






                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                اتصل : O544321455 - OO966544321455
                واتس اب: 966544321455+
                ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                سكايبي : a_al_shora


                حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                سكايبي: a_al_shora
                واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                تعليق


                • #23
                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                  اتصل : O544321455 - OO966544321455
                  واتس اب: 966544321455+
                  ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                  سكايبي : a_al_shora


                  حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                  ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                  سكايبي: a_al_shora
                  واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                  TU170
                  Tutor-marked Assignment – Fall 2014-2015
                  Cut-off date: Nov 25, 2014
                  Total marks: 20
                  TU170 Computing Essentials
                  Part 1 [5 marks]
                  Use the common forum in LMS, in TU170 page, to initiate a discussion and to share your ideas with your classmates about one of the following topics:
                  • Social Networking
                  • Cloud computing
                  • Computer viruses
                  • Computer crimes
                  You should screenshots of all the thread messages and paste it on your solution for this part. The thread should contain at least ten messages; five of them should be yours.
                  Part 2 [6 marks]
                  1. Explain the process which starts by opening your browser till having the webpage displayed in your computer screen. [2 marks]
                  2. Mention four uses of voice recognition systems in mobile phones. [2 marks]
                  3. As an individual, describe two strategies to success in the information age. [2 marks]
                  For each question you must use your own words, within the range of 80-120 word count.
                  Part 3 [7 marks]
                  1. Practicing on Spreadsheets
                   Create a spreadsheet similar to figure 1.
                   Fill the values in January, February, March and April at your choice.
                   Create formulas to calculate:
                   The average of each TV sales in the four months.
                   The total sales in each month.
                   The lowest sales in each month.
                   The highest sales in each month.
                   The percentage of LG sales in January.
                   Create a bar or column chart representing only January sales.
                   Make sure to insert titles for the chart, x axis and y axis.
                  For this question you need to provide one screenshot of the spreadsheet containing all the values along with the required chart.
                  Page 3 / 3
                  Figure 1: Spreadsheet sample
                  2. Open your email (if you don’t have an email account, you can create a new one using one of the webmail providers such as Hotmail, Yahoo or Gmail). Send an email using your own words to your tutor’s email address describing what are the computer essentials, knowledge, skills that you gained from studying the course TU170. [3 marks]
                  For this question, you should provide one screenshot for the email sent to your tutor.
                  Notes:
                  • Sending an email to your tutor without providing a screenshot will not be counted when grading this question.
                  • Minimum word count required for this part is 80.
                  TMA presentation [2 marks]
                  The TMA word document must satisfy the following:
                  • Header contains student’s name and id
                  • Page numbering
                  • No grammar and spelling mistakes
                  How to submit the TMA
                  • Submit ONLY one word file contains your solution for this TMA
                  • Name your TMA file as studentId_firstName_ surname






                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                  اتصل : O544321455 - OO966544321455
                  واتس اب: 966544321455+
                  ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                  سكايبي : a_al_shora


                  حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                  حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                  ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                  سكايبي: a_al_shora
                  واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                  تعليق


                  • #24
                    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                    اتصل : O544321455 - OO966544321455
                    واتس اب: 966544321455+
                    ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                    سكايبي : a_al_shora


                    حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                    ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                    سكايبي: a_al_shora
                    واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                    مقرر الحضارة العربية الاسلامية...- GR111
                    الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014/2015
                    الواجب الدراسي – TMA
                    مقرر الحضارة العربية الاسلامية- GR111
                    الفصل الدراسي الاول 2014- 2015




                    سؤال الواجب :
                    " بعد الانتهاء من فترة الفتوح الاسلامية في العصر الاموي ، بدأت الدولة الاسلامية في العصر العباسي مرحلة الاستقرار والتنظيم ، وهذا ماساعد على قيام النهضة الفكرية في الامة الاسلامية في القرنين الثاني والثالث الهجريين وما تلاهما من قرون، حيث خطت خطوات جديدة في حياتها الفكرية وحركتها العلمية ، فاخذ العلماء المسلمون يصنفون ويؤلفون الكتب في مختلف العلوم ،ويضعون المناهج الخاصة للبحث والتاليف في كل منها، وكان من اهم العلوم التي اشتهرت عند المسلمين في هذه الفترة، مايعرف بالعلوم الدينية ... "


                    في ضوء ذلك، اكتب عن العلوم الدينية عند المسلمين مركزا حديثك على النقاط التالية:


                    1- عرف المقصود بالعلوم الدينية وأذكر انواعها واهمية كل منها ؟ ( 7 درجات )


                    2- تحدث بشيء من التفصيل عن علمين من العلوم الدينية ؟ ( 7 درجات )


                    3- ترجم لاثنين من علماء المسلمين المشهورين الذين تخصصوا في العلوم الدينية ، مع ذكر اشهر مؤلفاتهم؟
                    ( 6درجات )


                    ملاحظة : يجب توثيق اجابتك بالطريقة العلمية الصحيحة .




                    سؤال الواجب :
                    " بعد الانتهاء من فترة الفتوح الإسلامية في العصر الأموي ، بدأت الدولة الإسلامية في العصر العباسي مرحلة الاستقرار والتنظيم ، وهذا ما ساعد على قيام النهضة الفكرية في الأمة الإسلامية في القرنين الثاني والثالث الهجريين وما تلاهما من قرون، حيث خطت خطوات جديدة في حياتها الفكرية وحركتها العلمية ، فاخذ العلماء المسلمون يصنفون ويؤلفون الكتب في مختلف العلوم ،ويضعون المناهج الخاصة للبحث والتأليف في كل منها، وكان من أهم العلوم التي اشتهرت عند المسلمين في هذه الفترة، ما يعرف بالعلوم الدينية ... "


                    في ضوء ذلك، اكتب عن العلوم الدينية عند المسلمين مركزا حديثك على النقاط التالية:


                    1- عرف المقصود بالعلوم الدينية وأذكر أنواعها وأهمية كل منها ؟ ( 7 درجات )


                    2- تحدث بشيء من التفصيل عن علمين من العلوم الدينية ؟ ( 7 درجات )


                    3- ترجم لاثنين من علماء المسلمين المشهورين الذين تخصصوا في العلوم الدينية ، مع ذكر اشهر مؤلفاتهم؟
                    ( 6درجات )


                    ملاحظة : يجب توثيق إجابتك بالطريقة العلمية الصحيحة .


                    (انتهت الاسئلة)






                    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                    اتصل : O544321455 - OO966544321455
                    واتس اب: 966544321455+
                    ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                    سكايبي : a_al_shora


                    حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                    حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                    ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                    سكايبي: a_al_shora
                    واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                    تعليق


                    • #25
                      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                      اتصل : O544321455 - OO966544321455
                      واتس اب: 966544321455+
                      ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                      سكايبي : a_al_shora


                      حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                      ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                      سكايبي: a_al_shora
                      واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                      Page 1 / 4
                      M150B
                      TMA – Fall 2014/2015
                      Cut-off date: November 22nd and 23rd 2014
                      Total marks: 80
                      M150 Data, computing and information
                      Page 2 / 4
                      Question 1 [20 marks]
                      1. Write JavaScript program according to the following:
                      a. Define a JavaScript function biggerElements(anArray,
                      aValue). The function should calculate and display the number of array
                      elements greater than aValue. It then prints these elements.
                      b. Ask the user to enter the array size. Then, create an array accordingly.
                      c. Read numbers from the user and store them in the array. Print the
                      elements in the output window.
                      d. Ask the user to enter the value of the number you want to compare the
                      array elements with. Print the value in the output window. Find the
                      number of array elements bigger than that number using the function
                      biggerElements.
                      e. Run your program to make sure it works as specified. Provide a
                      screenshot that shows the output of your program. Make sure that the
                      program output clearly shows the array elements, the number to
                      compare the elements with and the result of the function.
                      Question 2 [15 marks]
                      In unit9, page 21 you were introduced to the methods associated with Date object. In
                      the same unit, sections 3.2 and 4.2 you learned how to use functions from the
                      "drawingLibrary.js" and the "dateLibrary.js" in JavaScript programs. The specifications
                      for all the functions in these libraries are in section 3.2 and Appendix 1 of unit 9. You can
                      also get the JavaScript code of these libraries from the course CD.
                      Using functions from both the "drawingLibrary.js" and the "dateLibrary.js" and some
                      methods of the Date object type, write JavaScript program to do the following:
                      a. Draw two lines.
                      b. Create a Date object representing the date 13 September 2014 which
                      represents the study date of the current semester.
                      c. Create another Date object representing the date 25 December 2014 which
                      represents the end of the study of the current semester.
                      d. Calculate the difference in days between the two dates and print it in the output
                      window.
                      e. Change the state of the Date object you've created in c to be 15 January 2015
                      which represents the last day of examination of the current semester. (You
                      should not create a new Date) Print the new date in the long form (i.e. 15
                      January 2015) in the output window.
                      f. Draw another two lines.
                      g. Insert a screenshot that shows the resulted output of your program. Make sure
                      that it includes
                      Page 3 / 4
                      Question 3 [25 marks]
                      You are required to model a new user-defined object type, Employee.
                      The Employee object type has the following properties:
                      name: a string representing the name of the employee.
                      dob: a Date object representing the date of birth of the employee.
                      salary: a number representing the salary of the employee.
                      The Employeeobject type has the following methods:
                      getName(): a method that returns the name of the employee.
                      getDOB(): a method that returns the dob of the employee.
                      getSalary():a method that returns the salary of the employee.
                      printDetails(): a method that displays (in an alert window) the name, date of birth, age
                      and salary of the employee. You need to use the available methods as needed. You need also to
                      use the two functions differenceInYears() and dateStringShort() from the
                      dateLibrary.
                      a. Write the Employee Card constructor function function Employee
                      (aName, aDOB, aSalary).
                      b. Implement the methods getName(), getDOB(), getSalary()and
                      printDetails() according to the above specifications.
                      c. Prompt the user for values of name , date of birth and salary of the
                      Employee object to created.
                      d. Create an Employee instance and initialize its properties by the values entered
                      by the user.
                      e. Print the Employee instance information using an appropriate method.
                      f. Run your program. In your Solution document insert two screenshots: [4]
                      − one showing the program prompting for the Employee name, with you
                      having entered your name but not yet pressed OK;
                      − one showing the resulted alert window.
                      g. Change the salary of the Employee instance you've created in d. You need
                      first to read the new salary from the user.
                      h. Print the Employee instance information to show the new change in salary.
                      i. Provide another screenshots showing the resulted alert window.
                      Page 4 / 4
                      j. Suggest another way to change the salary of the Employee instance other
                      than what you've done in g. Show the changes needed in the program to
                      implement it and give an example on how you are going to use it.
                      Question 4 [20 marks]
                      1. From your understanding, what is a User Interface (UI) and what are the
                      properties of a good UI? [4]
                      2. Discuss and explain the term "Consistency" as one of the UI design principles.
                      Give an example. [4 marks]
                      3. What advantage does consistency provide for users? [4 marks]
                      4. Consider Figure 1 below that shows part of the interface of Windows Media
                      Player. [8 marks]
                      a. Discuss and comment on the visibility and affordance of widget 1.
                      b. Discuss and comment on the visibility and affordance of widget 2.
                      Important note: In your answers to questions 1, 2 and 3, you should follow good
                      programming style that helps readability. This includes:
                      • Using short comment at the beginning stating the purpose of your program.
                      • Using spacing and indentations to help make the structure of your program
                      clear.
                      • Following the M150 style guidelines when choosing the names of the variables (
                      Refer to section 2.2 of unit 7 page 16)
                      • Programs output include descriptive texts that clearly describe the resulted
                      output.
                      Figure 1






                      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                      اتصل : O544321455 - OO966544321455
                      واتس اب: 966544321455+
                      ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                      سكايبي : a_al_shora


                      حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                      حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                      ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                      سكايبي: a_al_shora
                      واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                      تعليق


                      • #26
                        Page 1 / 4
                        M150B
                        TMA – Fall 2014/2015
                        Cut-off date: November 22nd and 23rd 2014
                        Total marks: 80
                        M150 Data, computing and information
                        Page 2 / 4
                        Question 1 [20 marks]
                        1. Write JavaScript program according to the following:
                        a. Define a JavaScript function biggerElements(anArray, aValue). The function should calculate and display the number of array elements greater than aValue. It then prints these elements.
                        b. Ask the user to enter the array size. Then, create an array accordingly.
                        c. Read numbers from the user and store them in the array. Print the elements in the output window.
                        d. Ask the user to enter the value of the number you want to compare the array elements with. Print the value in the output window. Find the number of array elements bigger than that number using the function biggerElements.
                        e. Run your program to make sure it works as specified. Provide a screenshot that shows the output of your program. Make sure that the program output clearly shows the array elements, the number to compare the elements with and the result of the function.
                        Question 2 [15 marks]
                        In unit9, page 21 you were introduced to the methods associated with Date object. In the same unit, sections 3.2 and 4.2 you learned how to use functions from the "drawingLibrary.js" and the "dateLibrary.js" in JavaScript programs. The specifications for all the functions in these libraries are in section 3.2 and Appendix 1 of unit 9. You can also get the JavaScript code of these libraries from the course CD.
                        Using functions from both the "drawingLibrary.js" and the "dateLibrary.js" and some methods of the Date object type, write JavaScript program to do the following:
                        a. Draw two lines.
                        b. Create a Date object representing the date 13 September 2014 which represents the study date of the current semester.
                        c. Create another Date object representing the date 25 December 2014 which represents the end of the study of the current semester.
                        d. Calculate the difference in days between the two dates and print it in the output window.
                        e. Change the state of the Date object you've created in c to be 15 January 2015 which represents the last day of examination of the current semester. (You should not create a new Date) Print the new date in the long form (i.e. 15 January 2015) in the output window.
                        f. Draw another two lines.
                        g. Insert a screenshot that shows the resulted output of your program. Make sure that it includes
                        Question 3 [25 marks]
                        You are required to model a new user-defined object type, Employee.
                        The Employee object type has the following properties:
                        name: a string representing the name of the employee.
                        dob: a Date object representing the date of birth of the employee.
                        salary: a number representing the salary of the employee.
                        The Employeeobject type has the following methods:
                        getName(): a method that returns the name of the employee.
                        getDOB(): a method that returns the dob of the employee.
                        getSalary():a method that returns the salary of the employee.
                        printDetails(): a method that displays (in an alert window) the name, date of birth, age
                        and salary of the employee. You need to use the available methods as needed. You need also to
                        use the two functions differenceInYears() and dateStringShort() from the
                        dateLibrary.
                        a. Write the Employee Card constructor function function Employee
                        (aName, aDOB, aSalary).
                        b. Implement the methods getName(), getDOB(), getSalary()and
                        printDetails() according to the above specifications.
                        c. Prompt the user for values of name , date of birth and salary of the
                        Employee object to created.
                        d. Create an Employee instance and initialize its properties by the values entered
                        by the user.
                        e. Print the Employee instance information using an appropriate method.
                        f. Run your program. In your Solution document insert two screenshots: [4]
                        − one showing the program prompting for the Employee name, with you
                        having entered your name but not yet pressed OK;
                        − one showing the resulted alert window.
                        g. Change the salary of the Employee instance you've created in d. You need
                        first to read the new salary from the user.
                        h. Print the Employee instance information to show the new change in salary.
                        i. Provide another screenshots showing the resulted alert window.
                        Page 4 / 4
                        j. Suggest another way to change the salary of the Employee instance other
                        than what you've done in g. Show the changes needed in the program to
                        implement it and give an example on how you are going to use it.
                        Question 4 [20 marks]
                        1. From your understanding, what is a User Interface (UI) and what are the properties of a good UI? [4]
                        2. Discuss and explain the term "Consistency" as one of the UI design principles.
                        Give an example. [4 marks]
                        3. What advantage does consistency provide for users? [4 marks]
                        4. Consider Figure 1 below that shows part of the interface of Windows Media
                        Player. [8 marks]
                        a. Discuss and comment on the visibility and affordance of widget 1.
                        b. Discuss and comment on the visibility and affordance of widget 2.
                        Important note: In your answers to questions 1, 2 and 3, you should follow good programming style that helps readability. This includes:
                        • Using short comment at the beginning stating the purpose of your program.
                        • Using spacing and indentations to help make the structure of your program clear.
                        • Following the M150 style guidelines when choosing the names of the variables (
                        Refer to section 2.2 of unit 7 page 16)
                        • Programs output include descriptive texts that clearly describe the resulted output.
                        Figure 1
                        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                        اتصل : O544321455 - OO966544321455
                        واتس اب: 966544321455+
                        ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                        سكايبي : a_al_shora


                        حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                        ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                        سكايبي: a_al_shora
                        واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                        Faculty of Business Studies
                        Tutor Marked Assignment
                        B120: An Introduction to Business Studies
                        First Semester, Fall 2014 – 2015
                        Cut-off Date: 27th November 2014
                        Environmental Analysis and the Role of SMEs
                        Small and medium sized firms (SMEs) and entrepreneurs strongly contribute to the development of new ideas and technologies, which drives growth of (new) industries, (Perks et.al. 2014).


                        A Brief History of Ahmed’s Family


                        Why Small Business for Ahmed?
                        Why to have a business career?
                        To conclude, Ahmed after so much reading and consultations with business experts with his father decides to go with his idea of starting a new small business and expanding it to a giant company in five years of time.




















                        Answer the following questions in no less than 1000 words: (All your answers should be in an essay format)


                        Question one (350 words, 35 marks)
                        Ahmed wanted to know more about environmental factors that affect business organization. In this context,
                        Explain STEEP analysis and discuss the importance of analysing environmental factors (STEEP) for an organization. Provide examples to support your answer. (35 marks)


                        Question two (350 words, 35 marks)


                        Ahmed wants to start a small business initially and wants to expand it later. In light of this statement:


                        Discuss briefly the benefits of small business and outline its role in general for the growth and development of a nation. Support your answer with relevant examples. (35 marks)
                        Question three (300 words, 30 marks)
                        Ahmed has been reading widely about the success stories of entrepreneurs. He is interested to know the entrepreneurial qualities and traits thoroughly. In this context:
                        Define Entrepreneurship and explain briefly some the entrepreneurial qualities and traits with examples that Ahmed should have to get success in his ventures. (30 marks)








                        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                        اتصل : O544321455 - OO966544321455
                        واتس اب: 966544321455+
                        ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                        سكايبي : a_al_shora


                        حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                        حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                        ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                        سكايبي: a_al_shora
                        واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                        تعليق


                        • #27
                          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                          اتصل : O544321455 - OO966544321455
                          واتس اب: 966544321455+
                          ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                          سكايبي : a_al_shora


                          حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                          ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                          سكايبي: a_al_shora
                          واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                          مقرر ED 421-ED 422 / مبادئ الإرشاد والتوجيه المدرسي
                          مقرر ED541 / الارشاد والتوجيه
                          الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014/2015


                          الجزء (1) (خاص بالطالب)




                          قضايا ارشادية: المشكلات النفسية والسلوكية للأطفال ضحايا صدمات الحروب والنزاعات المسلحة.
                          تواجه بعض اقطارنا العربية نزاعات داخلية مسلحة اضافة الى ما تواجهه الأراضي الفلسطينية المحتلة من اعتداءات اسرائيلية وحشية متكررة مما يؤثر سلبا على الصحة النفسية للانسان خاصة الأطفال. وعليه، اكتب تقريرا بحثيا تناقش من خلاله أبرز المشكلات النفسية والسلوكية للأطفال ضحايا الحروب والنزاعات المسلحة وذلك على النحو التالي:


                          1. مقدمة ( 6 / 40 )


                          1.1 الواقع المعاصر للحروب والنزاعات المسلحة في أقطارنا العربية. ( 2 درجة )


                          2.1 دراسات احصائية حول الأطفال ضحايا الحروب والنزاعات المسلحة. ( 2 درجة )
                          3.1 الآثار السلبية المباشرة من النواحي: البدنية والصحية والنفسية
                          والاجتماعية التي تلاحظ على الأطفال ضحايا الحروب والنزاعات المسلحة. ( 2 درجة )




                          2. ماهية صدمة الطفولة "Childhood truma" ( 6 / 40 )


                          1.2 مفهوم الصدمة النفسية ( 3 درجات )
                          2.2 معايير ومحكات تشخيص الأزمات والصدمات النفسية ( 3 درجات )


                          3. أبرز المشكلات والضغوطات التالية للصدمة النفسية ( 12 / 40 )


                          1.3 المشكلات النفسية: كالاكتئاب والقلق النفسي........الخ ( 6 درجات )
                          2.3 المشكلات السلوكية: كاضطرابات النوم والتبول اللاارادي.......الخ ( 6 درجات )


                          4. الاستراتيجيات والبرامج الارشادية للتعامل مع الأطفال ضحايا صدمات الحروب والنزاعات المسلحة. ( 8 / 40 )


                          5. المناقشة والتوصيات ( 2 / 40 )
                          6. تطبيق مهارات البحث كالاسلوبية واللغة والتوثيق وتدوين المراجع ( 6 / 40 )
                          مجموع الدرجات: ( 40 / 40 )
                          ( 40 / 2=20 درجة )
                          ملاحظة: الدرجة المخصصة للواجب ( 20 درجة ) وقد تم توزيع مدى العلامات من ( 40 درجة ) حيث يتم قسمة مجموع الدرجات ( 40 / 2 = 20 ) كي تكون عملية تقدير العلامة والتصحيح أكثر دقة وموضوعية.






                          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                          اتصل : O544321455 - OO966544321455
                          واتس اب: 966544321455+
                          ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                          سكايبي : a_al_shora


                          حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                          حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                          ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                          سكايبي: a_al_shora
                          واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                          تعليق


                          • #28
                            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                            اتصل : O544321455 - OO966544321455
                            واتس اب: 966544321455+
                            ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                            سكايبي : a_al_shora


                            حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                            ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                            سكايبي: a_al_shora
                            واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                            Course Code: M130
                            Course Title: Introduction to Probability and Statistics


                            M130 TMA Feedback Form










                            Q−1: [3+2+2+3 Marks] The following data represent salaries (in dollars) from a school district in Greenwood, South Carolina.
                            10,000 11,000 11,000 12,500 14,300 17,500 18,000 16,600 19,200 21,560 16,400 107,000
                            First, assume you work for the school board in Greenwood and do not wish to raise taxes to increase salaries. Compute the mean, median, and mode, and decide which one would best support your position to not raise salaries.
                            Second, assume you work for the teacher union and want a raise for the teachers. Use the best measure to support your position.(refer to part a)
                            Find the interquartile range.
                            Find the sample standard deviation.




                            Q-2: [3+2+3+2 Marks]
                            In how many ways can a committee consisting of three men and two women be chosen from seven men and five women?
                            How many committee of five with a given chairman can be selected from twelve persons?
                            In how many ways can a teacher choose one or more students from six eligible students?
                            Find the number of permutations that can be formed from the letters UNUSUAL?


                            Q-3: [4+4+2 Marks] The medal distribution from the 2008 Summer Olympic Games for the top 23 countries is shown below.






                            Gold Silver Bronze
                            United States 36 38 36
                            Russian 23 21 28
                            China 51 21 28
                            Great Britain 19 13 15
                            Others 173 209 246


                            Choose one medal at random.
                            Find the probability that the winner won the gold medal, given that the winner was from United States.
                            Find probability that the winner was from United States, given that she or he won a gold medal.
                            Are the events “medal winner is from United States” and “ gold medal won” independent? Explain.


                            Q-4: [3+3+4Marks] A shipment of two boxes A1 and A2, each containing six telephones, is received by a store. Box A1 contains one defective phone, and box A2 contains two defective phones. After the boxes are unpacked, a phone is randomly selected :
                            What is the probability that it is defective?
                            What is the probability that it is not defective?
                            Find the probability that it came from box2.
                            Q-5: [3+2+4+1 Marks] The probability that a cellular phone company Kiosk sells x number of new phone contracts per day is shown below.
                            X 4 5 6 8 10
                            P(X)=F(X) 0.4 0.3 0.1 0.15 0.05




                            Find The cumulative distribution of the random variable x .
                            Find the mean of the random variable X.
                            Calculate the variance and standard deviation of the random variable X.
                            What is the probability that they will sell 6 or more contracts.






                            Q-6: [2+2+2+2+2 Marks] Let f(x) = 3x^(-4) x≥1


                            Show that f(x) is the probability density function of some random variable x.
                            Find the cumulative distribution function F(x) of x.
                            Compute p(x ≤ 4) , and p(x >4)
                            Find the mean of the random variable x.
                            Find the standard deviation of the random variable x.






                            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                            اتصل : O544321455 - OO966544321455
                            واتس اب: 966544321455+
                            ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                            سكايبي : a_al_shora


                            حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                            حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                            ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                            سكايبي: a_al_shora
                            واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                            تعليق


                            • #29
                              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                              اتصل : O544321455 - OO966544321455
                              واتس اب: 966544321455+
                              ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                              سكايبي : a_al_shora


                              حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                              ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                              سكايبي: a_al_shora
                              واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                              علم نفس التعلم والتعليم مقرر ED321-ED221
                              الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2013/2014


                              \الواجب الدراسي علم نفس التعلم والتعليم مقرر ED221 ED321
                              الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2013/2014


                              الموضوع الأول (10) درجات :


                              تهدف العملية التعليمية إلى إحداث تغيير في سلوك المتعلمين من خلال أهداف سلوكية إجرائية ,
                              و تصنف هذه الأهداف وفق تصنيف بلوم و زملائه إلى :
                              أ‌- المجال المعرفي .
                              ب‌- المجال الوجداني .
                              ت‌- المجال النفسحركي .
                               . تناول كل مجال من المجالات السابقة بالشـرح و التوضيح ؟
                               أذكر أمثلة من واقع العملية التعليمية موضحاً المجال الذي ينتمي اليه ؟


                              الموضوع الثاني (10) درجات :


                              تعتبر العمليات العقلية ( الإدراك ، التفكيرـ حل المشكلات) جانب أساسي للتعلم المعرفي الفعال ,
                              وقد ظهرت نماذج معرفية مختلفة لتفسير عملية التعلم , و من تلك النماذج :
                               نموذج التعلم الاجتمـاعي .
                               نموذج تجهيز و معالجـة المعلومات .
                              تناول هذين النموذجين بالمناقشة العلمية في ضوء المفاهيم المعرفية لتفسير عملية التعلم مع
                              إعطاء أمثلة من واقـع المواقف التعليميــة في البيئـة المدرسيـة و تقييـمك لهذين النمـوذجين من
                              حيث الفاعلية لتفسير عملية التعلم معرفيا.


                              أنتهى الواجب






                              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                              اتصل : O544321455 - OO966544321455
                              واتس اب: 966544321455+
                              ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                              سكايبي : a_al_shora


                              حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                              حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                              ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                              سكايبي: a_al_shora
                              واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                              تعليق


                              • #30
                                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                                اتصل : O544321455 - OO966544321455
                                واتس اب: 966544321455+
                                ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                                سكايبي : a_al_shora


                                حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                                ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                                سكايبي: a_al_shora
                                واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5





                                M131: Discrete Mathematics


                                Tutor-Marked Assignment




                                M131 TMA FEEDBACK FORM




                                [A] STUDENT COMPONENT






















                                TMA [Summer 2014]
                                COVERING CHAPTERS 1,2,4 &9


                                __________________________________________________ __________________


                                Question 1 [6+2 marks]


                                Show that p  (q  r) and (pq)  (pr) are logically equivalent with and without using truth table.
                                Determine the truth-values of each of the following statements where the domain of discourse is the set of real numbers.
                                x (x+1 = x)
                                x (〖3x〗^2+4x-1 ≥0)


                                Question 2 [2+3+3 marks]


                                Find the negation of each of the following statements.
                                If you exercise well, then you won’t lose.
                                You study yet you do not succeed.
                                State the converse, inverse, and contrapositive of the below statement: “I get worried whenever I have an exam”.
                                Consider the sets A = {1, 2, 5}, B = {3, 4, 5}, and C = {5, 6}. Find
                                A  (B – C)
                                BC






                                Question 3 [4+2+2 marks]


                                Find the GCD and LCM of a = 3528 and b = 5280.
                                Convert
                                (863) 10 to binary
                                (715) 8 to hexadecimal
                                Find
                                -32 div 5
                                -3 mod 7


                                Question 4 [3+1+1+3 marks]


                                Use the cipher f(p)=(2p-1) mod 26 to encrypt the message: MATH
                                Is 236 congruent to 12 mod 8? Justify your answer.
                                Is 377 prime? Justify your answer.
                                Find the meet, join, and Boolean product of A and B.
                                A=[■(1&1&0@0&1&1@0&0&1)] and B=[■(0&1&0@1&0&1@1&1&0)]




                                Question 5 [1+3+2+2 marks]
                                Consider the relation R on the set A={a, b, c} having the following matrix representation:
                                M_R=[■(0&0&1@0&1&1@1&0&1)]
                                List the elements of R.
                                Is R reflexive, symmetric, or transitive? Justify.
                                Find the reflexive, symmetric, and transitive closures of R.
                                List the ordered pairs in the equivalence relation S produced by the following partitions of the set {a, b, c, d, e, f}: {a, b, d}, {c, e}, {f}.






                                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة
                                اتصل : O544321455 - OO966544321455
                                واتس اب: 966544321455+
                                ايميل : a_al_shora@hot mail.com
                                سكايبي : a_al_shora


                                حل واجب 0.5.4.4.3.2.1.4.5.5 الجامعة العربية المفتوحة




                                حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة O54.4.3.2.1.4.5.5 - OO96654.4.3.2.1.4.5.5
                                ايميل : a_al_shora @ h.o.t.m.ail.c.o.m
                                سكايبي: a_al_shora
                                واتس اب: OO96654.4.3.2.1.4.5.5

                                تعليق

                                يعمل...
                                X