إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفصل الثاني : أحاديث غفل عنها الناس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفصل الثاني : أحاديث غفل عنها الناس

    المؤمن يموت بعرق الجبين
    الراوي: بريدة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 1828
    خلاصة الدرجة: صحيح . (الناصيه التي لاتكون خاطئه يملؤها النور الإيماني فتتأجج حين خروجها من موضع الإدراك لموضع آخر يسمع فيه الميت خفق النعال)

    كانت للنبي صلى الله عليه وسلم أربع ضفائر في رأسه الراوي: أنس بن مالك المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة و الرقم للجزء: 8/284
    خلاصة الدرجة: رجاله ثقات

    أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يشرب في ثلاثة أنفاس إذا أدنى الإناء إلى فيه سمى الله فإذا أخره حمد الله يفعل ثلاث مرات الراوي: أبو هريرة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 5/84
    خلاصة الدرجة: فيه عتيق بن يعقوب ولم أعرفه ، وبقية رجاله رجال الصحيح

    كان يركب الحمار ، و يخصف النعل ، و يرفع القميص ، و يلبس الصوف ، و يقول : من رغب عن سنتي فليس مني
    الراوي: أبو أيوب الأنصاري و الحسن البصري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع الرقم: 4946
    خلاصة الدرجة: حسن

    كفى بالمرء إثما أن يضيع من يقوت ثم أنشأ عبد الله يحدث عن الشمس قال إنها إذا غربت صعدت إلي السماء فسلمت وسجدت واستأذنت فيؤذن لها ، وباتت تجري ، فهي كذلك حتى يأتي عليها ليلة فتسلم فلا يقبل منها ، وتسلم فلا يرد عليها ، وتستأذن فلا يؤذن لها ، فتلتمس من يشفع لها (بشعاع وقوة) فلا تجد ، فتقول : إن المشرق بعيد ، فلا يؤذن لها ، فإذا طلع الفجر قيل لها اطلعي من مكانك ، فذلك حين لا ينفع نفسا إيمانها (لاينفعها صلاة وإكتساب نور )
    الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الذهبي - المصدر: العلو - الصفحة أو الرقم: 100
    خلاصة الدرجة: إسناده صحيح
    التعديل الأخير تم بواسطة مهتدي; الساعة 03-02-2009, 04:21 PM.
    http://www.sunna.info/souwar/data/media/43/757.jpg

  • #2
    مشكووور ودعم وجعله الله في ميزان حسناتك ....
    انسان ..

    تعليق


    • #3
      شكر الله لك بشعاع نور تغطية غفران ستوره المسمى صياد

      عن أبي هريرة قال إن الميت ليسمع خفق نعالهم إذا ولوا عنه مدبرين فإذا كان مؤمناكانت الصلاة عند رأسه–كــنور قائم- والزكاة عن يمينه وكان الصيام عن يساره وكان فعل الخيرات منالصدقة والصلة والمعروف والإحسان إلى الناس عند رجليه فيؤتى من عند رأسه فتقولالصلاة ما قبلي مدخل فيؤتى من عند يمينه فتقول الزكاة ما قبلي مدخل فيؤتى عن يسارهفيقول الصيام ما قبلي مدخل فيؤتى من عند رجليه فيقول فعل الخيرات من الصدقة والصلةوالمعروف والإحسان إلى الناس ما قبلي مدخل فيقال له اجلس فيجلس قد مثلت له الشمس قددنت للغروب فيقال له أخبرنا عما نسألك فيقول دعوني حتى أصلي فيقال له إنك ستفعلفأخبرنا عم نسألك عنه فيقول وعم تسألوني فيقال أرأيت هذا الرجل الذي كان فيكم ماذاتقول فيه وما تشهد به عليه فيقول أمحمد فيقال له نعم فيقول أشهد أنه رسول الله صلىالله عليه وسلم وأنه جاء بالبينات من عند الله فصدقناه فيقال له على ذلك حييت وعلىذلك مت وعلى ذلك تبعث إن شاء الله ثم يفسح له في قبره سبعون ذراعا وينور له فيه ثميفتح له باب إلى الجنة فيقال له انظر إلى ما أعد الله له لك فيها فيزداد غبطةوسرورا ثم يفتح له باب إلى النار فيقال له انظر ما صرف الله عنك لو عصيته فيزدادغبطة وسرورا ثم يجعل نسمة في النسم الطيب وهي طير خضر تعلق شجر الجنة ويعاد الجسدإلى ما بدئ منه من التراب وذلك قول الله عز وجل { يثبت الله الذين آمنوا بالقولالثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة } عن الحكم بن ثوبان ثم يقال له نم فينامنومةالعروس لا يوقظه إلا أحب أهله إليه قال أبو هريرة وإنكان كافرا فيؤتى من قبل رأسه فلا يوجد شيء ثم يؤتى عن يمينه فلا يوجد شيء ثم يؤتىعن شماله فلا يوجد شيء ثم يؤتى من قبل رجليه فلا يوجد شيء فيقال له اجلس فيجلس فزعامرعوبا فيقال له أخبرنا عم نسألك عنه فيقول وعم تسألون قالوا إنا نسألك عن هذاالرجل الذي كان فيكم ماذا تقول فيه وماذا تشهد به عليه فيقول أي رجل فيقال هذاالرجل الذي كان فيكم فلا يهتدي لاسمه فيقال له محمد صلى الله عليه وسلم فيقول لاأدري سمعت الناس يقولون قولا فقلت كما قالوا فيقال له على ذلك حييت وعلى ذلك متوعلى ذلك تبعث إن شاء الله ثم يفتح له باب إلى الجنة فيقال له ذلك مقعدك منها وماأعد الله لك فيها لو أطعته فيزداد حسرة وثبورا ثم يضيق عليه قبره حتى تختلف فيهأضلاعه وهي المعيشة الضنك قال الله تعالى ذكره { معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامةأعمى }
      الراوي: أبو سلمة المحدث: ابن جرير الطبري - المصدر: مسند عمر - الصفحة أو الرقم للجزء: 2/506
      خلاصة الدرجة: إسناده صحيح


      من النوم الاواعي إلى النوم الواعي في مِنطقة أخرى من الدماغ تكون روحه الواعيه . والنوم وفاة فيها يوفى الإنسان أجره من النور إن كان له ويزاد فيه بصلاة في البرزخ لإكتساب النور والطاقه .
      من سورة الانعام : وهو الذي توفاكم بالليل ويعلم ماجرحتم بالنهار ليبعثكم فيه (في النهار)..

      إذا قال العبد : لا إله إلا الله ، والله أكبر ، قال الله عز وجل : صدق عبدي ، لاإله إلا أنا ، وأنا أكبر ، وإذا قال العبد : لا إله إلا الله وحده ، قال : صدق عبدي، لا إله إلا أنا وحدي ، وإذا قال : لا إله إلا الله لا شريك له ، قال : صدق عبدي ،لا إله إلا أنا ، و لا شريك لي ، و إذا قال : لا إله إلا الله ، له الملك ، و لهالحمد ، قال : صدق عبدي ، لا إله إلا أنا ، و رسوله ، فيقولان : قد كنا نعلم أنكتقول هذا ، ثم يفسح له في قبره سبعون ذراعا في سبعين ، ثم ينور له فيه ، ثم يقال له : نم ، فيقول : أرجع إلى أهلى فلأخبرهم ؟ فيقولان : نم كنومةالعروس الذي لا يوقظه إلا أحب أهله إليه ، حتى يبعثهالله من مضجعه ذلكوإن كان منافقا قال : سمعت الناس يقولون ، فقلت مثله ، لا أدري، فيقولان : قد كنا نعلم أنك تقول ذلك ، فيقال للأرض : التئمي عليه ، فتلتئم عليه ،فتختلف أضلاعه ، فلا يزال فيها معذبا حتى يبعثه الله من مضجعه ذلك
      الراوي: أبو هريرة و أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1390
      خلاصة الدرجة: إسناده صحيح


      هذا دليل على جواز رجوع الروح إلى الميت إذ هو نائم (بقولهم له : نم) ونوما واعيا للحقائق بنوره (يسعى نورهم بين أيديهم وبأيمانهم). وأن من تأتلف النفس غليه وتنشد يمكن أن يؤثر في الميت فيوقظه.

      ولذلك فإن الصلاة ماهي إلا إخبات مثل النوم ولكن واعي بالذكر. ولهذا فإن ليس في النوم تفريط عن الصلاة كما روي:





      ليس التفريط في النوم ، إنما التفريط في اليقظة أن تؤخرصلاةحتى يدخلوقتصلاةأخرى
      الراوي: أبو قتادة الأنصاري الحارث بن ربعي المحدث: النووي - المصدر: المجموع شرح المهذب - الصفحة و الرقم: 3/25
      خلاصة الدرجة: صحيح

      عن عبد الله بن مسعود قال الناس غاديان فبائع نفسه فموبقها ومعاديها فمعتقها الصدقةبرهان والصدقة جنة والصيام جنة والصلاة نور والسكينةنعيم
      الراوي: - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/239
      خلاصة الدرجة: إسناده جيد‏‏

      عن أبو اليقظان عمار الأسدي عن أبي عبد اللهعليه السلامقال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : لو أن مؤمن أقسم على ربه أن لا يميته ما أماته أبدا ، ولكن إذا كان ذلك أو إذا حضر أجله بعث الله عز وجل إليه ريحين :
      ريحا يقال لها : المنسية . وريحا يقال لها : المسخية ، فأما المنسية فإنها تنسيه أهله وماله . وأما المسخية فإنها تسخى نفسه عن الدنيا حتى يختار ما عند الله. الكافي ج3 ص 127ح4323
      قال تعالى : كلا إن كنتم غير مدينين (بالدين) ترجعونها إن كنتم صادقين (أي ترجعوا بالروح )
      وهذه معنى التوبه إلى الله والأوبه ...وهي غير الإستغفار وهو طلب غطاء للذنوب بنور ستور الله. استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يمتعكم متاعا حسنا .. فالصلاة صلة بالنور الاعظم الرب الحكيم وماذاك إلا بمعرفة النفس حق المعرفه والكافر لايعرف نفسه ولايعقل من العقل بالله الأعلى فـ (نسوا الله فأنساهم أنفسهم)
      http://www.sunna.info/souwar/data/media/43/757.jpg

      تعليق


      • #4
        في الصلاة سنة النبي {ص}:
        ثم وضع يده اليمنى على ظهر كفه اليسرى والرسغ والساعد وقال فيه ثم جئت بعد ذلك في زمان فيه برد شديد فرأيت الناس عليهم جل الثياب تحرك أيديهم تحت الثياب
        الراوي: وائل بن حجر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الرقم: 727
        خلاصة الدرجة: صحيح

        رأيت ربي – تبارك وتعالى – في أحسن صورة ، فقال : فيم يختصم الملأ الأعلى يا محمد ؟ ! قلت : أنت أعلم أي رب ! - مرتين - ، قال : فوضع كفه بين كتفي ، فوجدت بردها بين ثديي ؛ فعلمت ما في السماء والأرض – ثم تلا هذه الآية - : { كذلك نري إبراهيم ملكوت السماوات والأرض وليكون من الموقنين } ، ثم قال : فيم يختصم الملأ الأعلى يا محمد ؟ ! قلت : في الكفارات والدرجات ، قال : وما هن ؟ ! قلت : المشي على الأقدام إلى الجماعات ، والجلوس في المساجد خلف الصلوات ، وإبلاغ الوضوء أماكنه في المكاره ، من يفعل ذلك يعش بخير ، ويمت بخير ، ويكون من خطيئته كيوم ولدته أمه ، ومن الدرجات إطعام الطعام (أطب الطعام) ، وبذل السلام (السلامه)، وأن يقوم بالليل والناس نيام ، قال : قل : اللهم ! إني أسألك الطيبات ، وترك المنكرات ، وحب المساكين ، وأن تغفر لي خطيئتي ، وترحمني ، وتتوب علي ، وإذا أردت فتنة في قوم ؛ فتوفني غير مفتون
        الراوي: عبدالرحمن بن عائش الحضرمي المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 693
        خلاصة الدرجة: إسناده صحيح
        التعديل الأخير تم بواسطة مهتدي; الساعة 09-02-2009, 08:50 AM.
        http://www.sunna.info/souwar/data/media/43/757.jpg

        تعليق


        • #5
          أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يشرب في ثلاثة أنفاس إذا أدنى الإناء إلى فيه سمى الله فإذا أخره حمد الله يفعل ثلاث مرات

          الله يقدرنا ونعمل بالسنة ويكتبنا من التوابين والمستغفرين
          (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

          تعليق


          • #6
            شكرا لك ِ

            pcr : polymerase chain reaction هو مضاعفة نمو الدي ان اي لأي خليه مختبريا والحصول على طبعات جينيه وافره
            http://www.sunna.info/souwar/data/media/43/757.jpg

            تعليق

            يعمل...
            X