إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من سلسلة الصلاة (فتاوى الاستدراك 3)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من سلسلة الصلاة (فتاوى الاستدراك 3)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من سلسلة الصلاة
    فتاوى الاستدراك (3):


    س: ماذا يقول المسلم عندما يدرك الصلاة مع الإمام وقد فاتته ركعة أو أكثر؟
    ج: ينوي أنه يصلي ما أدرك من صلاة الإمام ويقضي ما فاته، فإذا سلم الإمام قام المستدرك فصلى ما فاته إلى حيث أدرك الإمام. والله أعلم.


    س: ماذا يقول المستدرك عندما يقوم لإكمال ما فاته من الصلاة، هل يكتفي بقراءة الفاتحة وسورة أو يعمل شيئاً آخر كالإقامة أو النية؟
    ج: يقضي ما سبقه به الإمام من قراءة، إن كانت الصلاة جهرية قرأ الحمد وسورة وإن كانت سرية قرأ الحمد وحدها، وأتى بجميع ما فاته كما سبق في الجواب السابق، أما الإقامة فلا تلزمه لأن إقامة المؤذن تكفي جميع المصلين. والله أعلم.


    (المصدر/ كتاب الفتاوى لسماحة الشيخ/ أحمد بن حمد الخليلي)


    لنوحد دعائنا في هذه الساعات الأخيره من هذا اليوم المبارك:
    "استغفر الله استغفر الله استغفر الله، اللهم اسقنا من فيضك المدرار واجعلنا من الذاكرين لك في الليل والنهار المستغفرين لك بالعشي والأسحار، اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم اسقنا غيثا مغيثا هنيئا مريئا سحا غدقا نافعا غير ضار رائثا غير عاجل تدر به الضرع وتنبت به الزرع وتحيي به الأرض بعد موتها، اللهم سقيا خير لا سقيا عذاب، اللهم انزل علينا من بركات السماء وبارك لنا في خيرات الأرض واحيي بلدك الميت يا ذا الجلال والإكرام، اللهم ارحمنا برحمتك وأشملنا برعايتك يارب العالمين، اللهم رحمتك نرجو اللهم رحمتك نرجو اللهم رحمتك نرجو، سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم"


    مع تحيات :
    حملة شباب ولاية المضيبي للأعمال الخيرية
    للتواصل عبر الواتس آب
    (0096894159790)
    شاركنا الأجر وساهم في نشر رسائلنا
يعمل...
X