إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وفي ذلك فليتنافس المتنافسون

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وفي ذلك فليتنافس المتنافسون

    ما أجمل ان نتعاون على البر والتقوى .. ما اجمل ان نجلس نذكر الله تعالى قياما وقعودا وعلى جنوبنا وان نكون فيمن قال الله تعالى فيهم .. " الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السماوات والارض ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار"

    - عن أبي هُرَيْرَة رضي اللهُ عنه، عن النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قال: (( مَنْ نَفَّسَ عَنْ مُؤمِنٍ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ الدُّنْيا نَفَّسَ اللهُ عَنْهُ كُرْبَةً من كُرَبِ يوْمِ القيامَةِ، ومَنْ يَسَّرَ على مُعْسِرٍ يَسَّرَ اللهُ عليه في الدنْيا والآخِرَةِ، واللهُ في عَوْنِ الْعَبْدِ ما كانَ الْعَبْدُ في عَونِ أخيهِ. ومَنْ سلك طَريقاً يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْماً سَهَّلَ اللهُ له بِهِ طَرِيقاً إلى الجنَّةِ.

    وَمَا اجتَمَعَ قَوْمٌ في بَيْتٍ مِنْ بُيُوتِ اللهِ يَتْلُونَ كِتَابَ اللهِ ويَتَدَارَسُونَهُ بَيْنَهُمْ، إلا نَزَلَتْ عليهمُ السَّكِينَةُ، وغَشِيَتْهُمُ الرَّحْمَةُ، وحَفَّتهُمُ المَلائِكَةُ، وذَكَرَهُمُ اللهُ فيمَنْ عِنْدَه . وَمَنْ بَطَّأ بِه عَمَلُهُ لمْ يُسْرِعْ به نَسَبُهُ)). رَواه بهذا اللَّفظ مسلم.

    فتلاوة القرآن بذاتها عبادة مأمور بها، ويثاب عليها المسلم، وتكون وسيلة لنجاته يوم القيامة ونيل مرضاة ربه جل وعلا، حيث يشفع القرآن لتاليه عند ربه.
    وروى مسلم عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " اقرؤوا القرآن، فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه ".
    وروى الأمام أحمد في مسنده: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " من استمع إلى آية من كتاب الله كتبت له حسنة مضاعفة، ومن تلاها كانت له نوراً يوم القيامة ".
    ويزداد الأجر ويعظم الثواب ويكثر الفضل إذا ضم إلى التلاوة والاستماع والفهم والتدبير والخشوع، فيجتمع نور على نور، ومكرمة إلى مكرمة. قال الله تعالى: {كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُوْلُوا الأَلْبَابِ}


    والتاليّن لكتاب الله تعالى تنزل عليهم السكينة .. وبهذه السكينة يطمئن القلب، وتهدأ النفس، وينشرح الصدر، ويستقر البال والفكر، وقال تعالى:{الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ}


    والخسارة كل الخسارة لأولئك الذين خوت قلوبهم فغفلوا عن الله تعالى وذكره، فعاشوا في مقت وكرب وضياع في دنياهم، وكان لهم الهلاك والخلود في جهنم في أخراهم، قال تعالى:
    {وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى} وقال سبحانه: {فَوَيْلٌ لِلْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ مِنْ ذِكْرِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ فِي ضَلالٍ مُبِينٍ} فطوبى لهؤلاء الذين قربت منهم الرحمة فكانت تلاوتهم لكتاب الله عز وجل ومدارستهم له عنواناً على أنهم من المحسنين: {إِنَّ رَحْمَةَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِنَ الْمُحْسِنِينَ}

    وأضع بين يديكم اليوم فضل ذكر الله تعالى في جماعة جلسوا وتركوا الدنيا ومتاعها .. وهمومها وأزماتها .. وراء ظهورهم .. وتفكروا في كتاب الله تعالى ..


    " روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه سلم: "إن لله ملائكة يطوفون في الطرق يلتمسون أهل الذكر، فإن وجدوا قوماً يذكرون الله تنادوا: هلموا إلى حاجتكم. قال: فيحفّونهم بأجنحتهم إلى السماء الدنيا. قال: فيسألهم ربهم -وهو أعلم منهم-: ما يقول عبادي؟ قال: تقول: يسبحونك ويكبرونك ويحمدونك ويمجدونك. قال: فيقول: هل رأوني؟ قال: فيقولون: لا والله ما رأوك. قال: فيقول: وكيف لو رأوني ؟ قال: يقولون: لو رأوك كانوا أشد لك عبادة، وأشد لك تمجيداً وأكثر تسبيحاً. قال: يقول: فما يسألونني ؟ قال: يسألونك الجنة. قال: يقول: وهل رأوها ؟ قال: يقولون: لا والله يا رب ما رأوها. قال: يقول: فكيف لو أنهم رأوها ؟ قال: يقولون لو أنهم رأوها كانوا أشد حرصاً عليها وأشد لها طلباً وأعظم فيها رغبة. قال: فمم يتعوذون؟ قال: يقولون: من النار. قال: يقول: وهل رأوها؟ قال: يقولون: لا والله يا رب ما رأوها. قال: يقول: فكيف لو رأوها؟ قال: يقولون: لو رأوها كانوا أشد منها فراراً وأشد لها مخافة. قال فيقول: فأشهدكم أني قد غفرت لهم. قال يقول ملك من الملائكة : فيهم فلان ليس منهم، إنما جاء لحاجة؟ قال: هم الجلساء لا يشقى بهم جليسهم ".

    والذاكرين لله تعالى "ذكَرَهم الله فيمن عنده": قال عز وجل: {فاذكُروني أذكرْكم واشكُروا لي ولا تَكْفرون} [ البقرة: 152]. فإذا ذكر العبد المؤمن ربه، بتلاوة كتابه وسماع آياته، قابله الله عز وجل على فعله من جنسه فذكره سبحانه في عليائه، وشتان ما بين الذاكرين، ففي ذكر الله تعالى لعبده الرفعة، والمغفرة والرحمة، والقبول والرضوان.
    وخلاصة القول: لقد ربحت تجارة هؤلاء الذين أقبلوا على كتاب الله عز وجل تلاوة ودرساً وتعلماً وعملاً والتزاماً، وصدق الله العظيم إذ يقول: {إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَنْ تَبُورَ * لِيُوَفِّيَهُمْ أُجُورَهُمْ وَيَزِيدَهُمْ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّهُ غَفُورٌ شَكُورٌ}


    والأن اخواني .. اخواتي في الله ..

    احب أن أجتمع معكم في موضوع خاص .. وموضوع خاص أيضا .. اتمنى ان تشاركوني فيه جميعكم .. الفكرة هي كالأتي ..
    أولا:-
    بعد كل قراءة عليه ان يضيف رداً هُنا ويذكر.. وفي أي جزاء وصل
    ثانيا :-
    أن يذكر لنا بعضاً من اجمل ما استوقفه خلال القراءة للقرأن الكريم .
    ثالثا( اخيتاري) :-
    يذكر لنا الطريقة التي اتبعها والتي ساعدته على قراءته للقرأن الكريم .
    رابعا :-
    على من ينتهي من ختمه كتابة دعاء ختم القرآن
    خامساً:-
    أن يواصل قراءته بأستمرار ويسجل كل قراءة برداً منفصل لنعرف جميعاً
    فمن المبتدأ ..


    هيا فلنتنافس في قراءة وختم القرأن الكريم ..

    جعله الله تعالى في ميزان حسناتنا جميعا ..
    وكل عام وانتم بخير ...
    http://www.muslmh.com//upload/Signatures/53.gif
    http://www.muslmh.com//upload/Signatures/card013.gif

  • #2
    شكراً آنسة وصال
    الموضوع جميل ورائع إلا حد الخيال
    لا اجد العبارات المناسبة للشكر عليه.. عسى أن يزيد من ميزان حسناتك بإذن الله

    أنا مازلت في الجزء الخامس
    غير ذلك.. لا أستطيع الكلام في شيء, فوقتي لا يسمح الآن, ربما سأعود عاجلاً
    [align=center]http://www.omanlover.org/vb/uploaded...1165058154.png[/align]

    [align=center]
    كقبضة اليد قلبي في مساحته
    :
    :
    لكنه ساحة كبرى لحبيبته [/align]

    تعليق


    • #3
      [align=center]بعض الموازين يوم الحساب قـد لا تحتاج إلا لحسنة واحدة لتترجح كفة حسناتها

      على كفة سيئاتها فينفتح الطريق بفضل الله ورحمته إلى الجنة ! .

      لا حرمنا الله الطريق الآمن إليها .

      رزقنا الله جميعاً عونه وتوفيقه والصدق والإخلاص والقبول ، وحسن العاقبة ..
      اللهم آمين..

      وصـــال أنتِ رائعة .. [/align]

      تعليق


      • #4
        [align=center]مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووورة مشرفتنا الموقرة وصال [/align]
        http://kased.jeeran.com/[email protected]

        تعليق


        • #5
          [align=center]مُباركة هذه الخطوة بأذن الله

          جعلها الله بميزان حسناتكم ورزقكم الجنة

          دعوة أوجهها للجميع للمشاركة الفعالة واكتساب الحسنات بأذن الله
          [/align]
          sigpic
          فارقتنا وجوه علمتنا الكتابة، وأحتوتنا وجوه تمحي اللي كتبنا .!
          ـــــــــ

          ـــــــــ
          كل لحظة تجمعنا اليوم قد
          لا تتكرر غداً.. فلنُبقي الحب
          والأخوة .. رباط ودٍ لا يقطعه
          قولٌ قاسٍ أو ظن سيء أو استهتار جارح،،،

          تعليق


          • #6
            موضوع رائع وجزاك الله خيرا أختي وصال ...
            sigpic

            تعليق

            يعمل...
            X