إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إنها ( الصيحة )

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إنها ( الصيحة )

    الصيحـــــــــــــــــة


    بسم الله الرحمن الرحيم

    عن النبي صلى الله عليه و آله و سلم قال:

    إذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجدا وقولوا:

    سبحان القدوس، سبحان القدوس

    ربنا القدوس......

    فإنه من فعل ذلك نجا و من لم يفعل ذلك هلك.

    اللهم صل على محمد و آل محمد

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد وسلم تسليما كثيرا
    (( رب اخ لك لم تلده امك ))
    فدييييييييييييييييييييييييييييييييييييت مغرمة سلمان حميد ..

    تعليق


    • #3
      ما فهمنا ؟؟!!

      شو تقصد بالصيحه ؟

      تعليق


      • #4
        يقول فضيلة الدكتور حسام الدين بن موسى عفانة -أستاذ الفقه وأصوله - جامعة القدس- فلسطين:

        إن الحديث الوارد في هذا وهو عن عبد الله بن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إذا كانت صيحة في رمضان فإنه تكون معمعة في شوال، وتميز القبائل في ذي القعدة، وتسفك الدماء في ذي الحجة والمحرم.. قال: قلنا: وما الصيحة يا سول الله؟ قال: هذه في النصف من رمضان ليلة الجمعة من سنة كثيرة الزلازل، فإذا صليتم الفجر من يوم الجمعة فادخلوا بيوتكم، وأغلقوا أبوابكم، وسدوا كواكـم، ودثروا أنفسكم، وسـدوا آذنكم إذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجدًا، وقولوا سبحان الله القدوس، سبحان الله القدوس، ربنا القدوس فمن يفعل ذلك نجا، ومن لم يفعل ذلك هلك) رواه نعيم بن حماد في كتاب الفتن بسند ضعيف فيه محمد بن ثابت البناني قال فيه الحافظ بن حجر ضعيف، وفيه أيضًا الحارث بن عبد الله الأعور الهمداني، قال فيه الحافظ أيضًا: كذبه الشعبي في رأيه ورمي بالرفض وفي حديثه ضعف.

        وهذا الحديث ذكره صاحب كنز العمال، وأشار إلى أن الحديث رواه نعيم، وهذا الحديث على كل حال ضعيف ولا تقوم الحجة به.
        وقد وردت روايات أخرى ضعيفة كرواية أبي أمامة عن الصيحة التي تكون في النصف من رمضان.. ذكره ابن الجوزي في الموضوعات، وقال بعد أن ساقها بإسناده "هذا حديث لا يصح.. قال العقيلي وهو متروك الحديث -يعني أحد رواته- وقال ابن حبان كان يسرق الحديث ولا يحل الاحتجاج به وقال الدار قطني منكر الحديث... إلخ".

        وأما رواية الحاكم التي في نفس الموضوع فقد قال الذهبي عنها (ذا موضوع -أي مكذوب- ومسلمة ساقط متروك) وذكره ابن الجوزي في الموضوعات أيضًا.

        والله أعلم.
        sigpic

        تعليق

        يعمل...
        X