إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

«مزون للخدمات البيئية والتقنية» يفوز بأفضل فكرة عمل تجاري لعام 2008

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «مزون للخدمات البيئية والتقنية» يفوز بأفضل فكرة عمل تجاري لعام 2008

    دعم مالي ومكتب واستشارات مجانية
    «مزون للخدمات البيئية والتقنية» يفوز بأفضل فكرة عمل تجاري لعام 2008
    مشروع الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في المركز الثاني والروبوت في الثالث


    أعلن مساء أمس بفندق مسقط انتركونتيننتال عن المشاريع الفائزة في مسابقة افضل فكرة عمل تجاري لعام 2008 التي نظمتها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية ممثلة في واحة المعرفة مسقط بالتعاون مع ارنست ويونج وذلك تحت رعاية معالي مقبول بن علي بن سلطان وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للمناطق الصناعية.
    وجاء مشروع مزون للخدمات البيئية والتقنية في المركز الاول كأفضل فكرة عمل تجاري لعام 2008 وحصل على دعم مالي بقيمة 5 آلاف ريال مع مكتب في منجم المعرفة بإيجار مجان لمدة عام، وجاء المشروع الذي قدمه المتسابقان ريان الكلبانية ويعقوب المحروقي متخصصا في المعالجة البيولوجية من التلوث الناجم عن المواد الهيدروكربونية في عمليات التنقيب لإنتاج النفط والغاز ومشتقاتهما.
    وفي المركز الثاني فاز بدر الحمداني صاحب فكرة مشروع الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد وحصل على دعم مالي قدره 5 آلاف ريال مقدم من برنامج سند مع مكتب في منجم المعرفة بإيجار مجاني لمدة عام وجاء في المركز الثالث فكرة مشروع الإنسان الآلي ) الروبوت) وحصل أحمد العامري وحسام العامري - أصحاب الفكرة - على مكتب منجم المعرفة بإيجار مجاني لمدة عام، كما قدم برنامج انطلاقة هدايا إلكترونية للفائزين.
    وستقدم بعض الشركات الراعية للمسابقة استشارات أعمال مجانية بجانب المستشارين الموجودين في واحة المعرفة مسقط لمدة 6 أيام حيث سيقوم المستشارون بمساعدة الفائز في التخطيط للأعمال، وتخطيط عملية التمويل والتسويق وكذلك سيتم تطوير فكرة عمل تجاري شاملة تغطي كافة الجوانب المرتبطة بهذه الفكرة. هذا بالإضافة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من وسائل الدعم التي يقدمها منجم المعرفة.
    تنمية قدرات الشباب

    وكان هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية قد القى في بداية الحفل كلمة اوضح فيها أن المؤسسة العامة للمناطق الصناعية حققت انجازات جمة في مجال الابداع الصناعي وتنمية قدرات الشباب للانخراط في مجال الاعمال من خلال برنامج حاضنات منجم المعرفة بواحة المعرفة مسقط وحضت هذه المشاريع بعناية فائقة من خلال تقديم يد العون والمساعدة للوصول الى المستوى الذي وصلت إليه مشاريعهم اليوم.
    وقال نجتمع من جديد للاحتفال باختيار الفائزين في هذه المسابقة والتي من خلالها نقدم لكم نخبة من رواد اعمال المستقبل والذين وصلوا وبكل جدارة الى هذه المرحلة النهائية في مسابقة أفضل فكرة عمل تجاري لعام 2008م.
    منوها الى ان المسابقة لاقت إقبالا فاق التوقعات، حيث تقدم للمنافسة فـي المسابقة على مدى السنوات الثلاث اكثر من 140 فكرة مشروع تنافست لنيل جائزة المسابقة وتميزت معظمها بتركيزها على أهمية تطوير تطبيقات تقنية المعلومات والاتصالات لتنمية القطاعات الحيوية الأخرى وقد تم تقييم المشاريع المقدمة من قبل مختصين وخبراء من القطاعين الحكومي والخاص من ذوي الخبرة في هذا المجال.
    واتباعا لمنهجية المؤسسة الهادفة إلى تفعيل دور الابداع الصناعي وتنمية قدرات الشباب وتشجيعهم على دخول سوق العمل كرواد أعمال تماشيا مع توجهات الحكومة تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - فإنه تم إعداد خطط وبرامج مستقبلية لدعم اصحاب المبادرات.
    ان المؤسسة ستستمر في جعل هذه المسابقة حدثا سنويا يتم من خلاله تكريم المبدعين من أصحاب الابتكارات والأفكار التجارية الواعدة.
    نجاح جيد

    بعد ذلك القى من مؤسسسة ارنست ويونج كلمة عبّر فيها عن النجاح الذي حققته المسابقة والتعاون بين شركة أرنست ويونج وواحة المعرفة مسقط في تنظيم هذه المسابقة.
    يذكر انه قد تأهل الى المرحلة النهائية للمسابقة اربعة مشاريع من اصل 45 مشروعا مشاركا وهي مشاريع تتعلق بتوفير الخدمات التعليمية والالكترونية للمراحل الدراسية المختلفة والمعالجة البيولوجية من التلوث الناجم عن المواد الهيدركربونية في عمليات التنقيب وانتاج افلام الكرتون المتخصصة في الرسوم المتحركة بالاعتماد على الثقافة والتراث العماني وهندسة تقنية تطوير وتصميم الروبوتات المتنقلة.
    وتهدف مسابقة افضل فكرة عمل تجاري إلى تقديم معلومات قيمة عن الفكرة التي يتقدم بها المشارك بالإضافة إلى توفير فرصة لتعلم المزيد حول كيفية بداية العمل التجاري كما تعتبر المسابقة قاعدة جيدة لأي مشروع تجاري ناجح حيث انها تساعد على فهم المزيد عن مجال الاستثمار والأسباب التي تجعل أفكارا معينة جديرة بالنجاح والتطبيق على أرض الواقع.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #3
    حياك الله
    بامكانكم مشاهدة مجموعاتي الكاملة فى مواضيعى

    مجموعتى الاولى من شنط الماركات رووووووعة



    تعليق

    يعمل...
    X