إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختتام ملتقى الاتصال الثاني بتطبيقية عبري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اختتام ملتقى الاتصال الثاني بتطبيقية عبري

    برعاية المذيع علي الجابري


    اختتام ملتقى الاتصال الثاني بكلية العلوم التطبيقية بعبري



    الجابري:" أنا سعيدا جدا بتواجدي اليوم في هذا الملتقى الطلابي الرائع وحقيقة ما رأيناه اليوم في هذا الملتقى من حفل الافتتاح والمعارض لهو دليل واضح لما قدمه هاؤلاء الطلبة من جهود في صقلهم لما تمة دراسته وتعلموه في تخصص الاتصال بالكلية بختلف تفرعاته الاتصال الدولي والعلاقات العامة والصحافة والاعلام الرقمي"






    اختتم بالأمس ملتقى الاتصال الثاني بكلية العلوم التطبيقية بعبري والذي استمر لمدة يومين تحت رعاية (علي الجابري- مدير الاذاعة ورئيس جمعية الصحفيين العمانيين)، وبحضور عدد من الشخصيات الإعلامية البارزة بالسلطنة والهيكل الأكاديمي والإداري بالكلية وجمع من الطلبة والطالبات. حيث افتتح اليوم الأول الأحد باصبوحة تضمنت فقرة تدشين شعار الملتقى والتي تظمنت عرض فيديو لمسيرة طلاب الاتصال في تجهيزاتهم المبكرة والشاقة لهذا الملتقى حتى تمكنوا من اخراجه بهذه الحلة الباهيه لنا تحت شعار " لا حدود للإتصال " no limetation for communication.
    بعد ذلك تفضل الدكتور برساد رئيس قسم الاتصال بالكلية بتقديم كلمته التي عبر فيها عن خالص شكره لطلاب الاتصال على جهودهم الكبيرة في تنظيم هذا الملتقى وجاء فيها: "أنه لمن من دواعي سروري أن أتحدث أمامكم في هذا اليوم والذي نقلت فيه عن بداية " ملتقى الاتصال " 2010 ومن هذا المكان أحب أن أوجه خالص شكري للطلاب على جهودهم الكبيرة في تنظيم مثل هذه الفعالية وأشعر بالفخر وأنا أعمل بين هؤلاء الطلاب الذين عملوا ليلا ونهارا لإظهار هذا العمل المتميز بالرغم من الأعباء الدراسية والواجبات المتعلقة بدراستهم كالبحوث وامتحانات منتصف الفصل. وأكرر شكري وتحياتي لهم مرة أخرى على الجهود التي بذلوها لإنجاح هذا الملتقى.سوف تشاهدون خلال هذه الأيام العديد من الفعاليات كالمعارض والأفلام وحلقات العمل والمسابقات والتي هي كلها من نتائج وإعداد الطلاب أنفسهم. هذه المناشط سوف تبرز مهارة وقدرات طلاب الاتصال.وكما أشكر الراعي الرسمي للملتقى شركة النورس للاتصالات والشكر موصول لإدارة الكلية على مابذلوه من جهد لتسهيل نجاح هذا الملتقى.وبكل الأسف وكما هو معلوم لديكم بأن طلاب الاتصال للسنه الثانية سوف يودعون كلية عبري للالتحاق بمجال الاتصال بالكليات الأخرى, فأنني أرغب في ذكر بعض الأمور، ستغادرون كلية عبري والتي قضيتم بها ثلاثة أعوام تحمل ذكرى طيبة يسودها الأمن والحب و تنتقلون إلى كلية أخرى تحفوها المغامرة والاكتشاف وعدم معرفة المستقبل. هذا وستدور في أذهانكم أسئلة حول كيف سيكون الاستقبال في الكلية الجديدة ومن سنقابل وما هي الوظيفة التي ستنتظرنا، هذا لايعني أنكم لستم على دراية بالوظيفة المستقبلية التي ستكملون دراستكم لتحصلوا عليها فأنتم تعرفون بالضبط ما تريدون وتطمحون اليه. وفالمقابل فإن الحياة مليئة بالمفاجأت فربما وجدتم أنفسكم في وضع غير الذي تطمحون إليه وهذه سنة من سنن الحياة، فالمهارات، والقدرات التي حصلتم عليها كطلبة في كلية عبري هي بمثابة حزام النجاة، فهذا الحزام يجعلكم تطفون فوق الماء حتى تجدوا القارب المناسب للعبور . وفي ظل التغير السريع للعالم يجب أن تكونوا قادرين على التكيف مع مجريات الحياة، وربما تحتاج إلى إضافة مؤهلات إلى المؤهلات التي حصلتم عليها أو البدء فيه وظيفة أخرى غير تلك التي تطمحون لها"
    تلاها عرض طلابي بعنوان : "الأنامل المبدعة" وهو عبارة عن مشهد فيديو وعرض مسرحي يهدفان الى ابراز أهمية تخصص الاتصال في أي مؤسسة حيث يجسد هذا العرض فكرة لمؤسسة تجارية تنهار وينسحب زبائنها وتخسر في كل معاملاتها ، وبنقاش سريع بين مدير المؤسسة وسكرتيره أدركا أن الشركة تحتاج الى موظفو تخصص الاتصال فهي تحتاج الى موظف في العلاقات العامة وموظف من تخصص الصحافة لإبراز المؤسسة اعلاميا وموظف اعلام رقمي لمده بالتقارير المصورة كما تحتاج المؤسسة الى موظف اتصال دولي لتنسيق اتصالات الشركة وعلاقاتها محليا ودوليا. واختتمت الاصبوحة بعرض لفيلم "خط الموت" من انتاج طلبة التوعية بالجماعة والذي يصور لنا أب فقد أبنائه في حادث أليم ويدخل في حالة نفسية فتجده يهيم في الشوارع ويحاول أن ينبه الناس بقوانين الطرق والارشادات المرورية، الى أن يختتم العرض بنجاحه في منع وقوع حادث كان وشيكا بين مركبتين.
    بعد ذلك انتقل الجابري الى قاعة الهيال بالكلية لافتتاح المعارض المصاحبة لفعاليات الملتقى والتي تعتبر مرآة للملتقى من خلال ما تعرضه من جميع أعمال وإصدارات وإبداعات الطلاب في مختلف الأقسام من قسم التعريف بالتخصصات الفرعية لتخصص الاتصال ، قسم الصحافة العربية والخليجية والأجنبية ، قسم معوقات الإعلام العربي ، قسم التوعية ، قسم الحوادث من تقديم رجل الأمن ، قسم الصور الفوتوغرافية ، قسم إصدارات الجماعة ، قسم الأستوديو والإصدارات العالمية ، قسم التوعية ، وقسم الراعي الماسي " شركة النورس للاتصالات" ، وقسم الراعي الإعلامي "جريدة الرؤية الاقتصادية , وفي ختام الجولة قام الاستاذ سيف الشملي مساعد العميد للشؤون الاكاديمية بتسليم راعي الحفل هدية تذكاريه.
    صرح راعي الحفل قائلا: "أنا سعيدا جدا بتواجدي اليوم في هذا الملتقى الطلابي الرائع وحقيقة ما رأيناه اليوم في هذا الملتقى من حفل الافتتاح والمعارض لهو دليل واضح لما قدمه هاؤلاء الطلبة من جهود في صقلهم لما تمة دراسته وتعلموه في تخصص الاتصال بالكلية بختلف تفرعاته الاتصال الدولي والعلاقات العامة والصحافة والاعلام الرقمي ".

    كما تضمن الملتقى على العديد من حلقات العمل والمحاضرات الهادفة والمفيدة للطلاب عامة ولطلبة الإتصال بخاصة مثل محاضرة شركة النورس وهي الراعي الذهبي للملتقى. حيث مثلها ( حشر المنذري- مندوب شركة النورس للاتصالات) محاضره للتعريف بالنورس وأهم الخدمات التي تقدمها الشركه. حيث قام المحاضر بتقديم شرح مفصل عن أهم الفعاليات والخدمات التي تقدمها الشركه من رعاية الكثير من الاحداث المحلية والدولية مثل رعايتها لنبيل البوسعيدي الذي يعتبر أول عربي يصل الى القطب الشمالي سيرا على الاقدام. كما وضح المحاضر طبيعة العلاقة بين الاعلام والاعلان وهو وجود قناة مهمه للتواصل مع الجمهور. ومن ضمن مجموعة الأفكار التي عرضها المنذري العلامة التجارية حيث أوضح بأن شركة النورس قد حصلت على أفضل علامة تجارية في السلطنة لمدة ثلاث سنوات. وقد شارك الحضور في قاعة المسرات لإبداء الراي والمناقشه في الحوار وقام بتوزيع جوائز قيمة على الجمهور. وقبل الختام عرض خدمة الخط الثابت بالاضافة الى توفير خدمة الواير لس في المناطق التي لاتتوفر فيها هذي الخدمة. وفي الختام تمنى الأستاذ حشر المنذري التوفيق لطلاب الاتصال في مسيرتهم التعليمية وأن هناك الكثير من الوظائف التي تنتظر الطلبة


    ومن ضمن المحاضرات ، محاضرة حول الإعلام وتطوراته في السلطنة أقيمت مساءً قدمها الإعلامي (علي الجابري- مدير الإذاعة ورئيس جمعية الصحفيين العمانيين). أتت هذه المحاضرة في ظل التطورات المعاصرة للإعلام حيث ناقش المحاضر عدة محاور منها: الحديث عن التاريخ الإعلامي منذ الحرب العالمية الأولى وأول الدول التي استخدمت الأعلام. كما تحدث عن الإعلام العماني من مختلف جوانبه كالإذاعة والتلفزيون والصحافة ، و ركز على الإذاعة وأهم البرامج الإذاعية كبرنامج الشباب وبرنامج القرآن وغيرها من البرامج الإذاعية الممتعة والمفيدة . كما ناقش الأستاذ علي الجابري أهمية الإعلام في الظروف الطارئة مثل"إعصار جونو". حيث واكب الإعلام هذة الحالة الطارئة أول بأول. كما ناقش التحديات التي يواجهها الإعلام العربي والعماني والدور المرجو منه تجاه هذه التحديات ،. ومسيرة الإعلام العماني منذ فجر النهضة المباركة وإلى يومنا هذا كما تطرق للحديث عن أهم الخطط المستقبلية لتطوير الإذاعة ومدى تطوره ومواكبته للتطورات العالمية ، ومدى المستوى الذي وصل اليه الإعلام العماني في وقتنا الحاضر.


    كما قدمت شركة أسمو للإنتاج والتوزيع وهي احدى الشركات الراعية للملتقى مساء الأحد حلقة عمل في المونتاج والتصوير من الساعة الرابعة إلى الخامسة مساءً. وناقشت حلقة العمل عدة مواضيع من أهمها التعرف على الطريقة السليمة لالتقاط الصور والكيفية التي يمكن من خلالها الحصول على الدقة العالية في التصوير ،إذ يجب على المصور إتباع الخطوات السليمة قبل البدء بالتصوير. وقدمت حلقة العمل الشرح الوافي في مجال المونتاج التلفزيوني وأهميته في البرامج التلفزيونية. وقد أفادت هذة الحلقة طلبة الكلية بشكل عام وطلبة الاتصال بشكل خاص حيث قدمت لهم المهارات اللازمة في مجال التصوير من خلال إكساب الطالب القدرة على اتقان فن التصوير وإكتشاف قدراته في هذا المجال.

    أما عن المسرح المفتوح فقد ظهر بحلته والذي حضي بحضور جماهيري واسع من قبل الطلبة والطالبات, حيث تضمنت فقرات عدة أهمها استضافة (يحيى العبري ،ومحمد الهنائي) عازفي جيتار, بالاضافه الى مساجله شعرية بين الشاعرين حميد المعمري ومحمد المعمري, ومسابقة ولا كلمة , طرائف , تنافس وتحدي على عزف الجيتار وفقرة ألغاز. بالاضافة الى مسابقه "المس جيتاري" , ومسابقة سحب القرعة على الجمهور تمثلت في توزيع كوبونات للجمهور وبها أرقام للسحب لتحديد الفائزين في القرعة . وقد لاقت هذه الفعاليات تفاعل كبير من قبل الطلبة والطالبات.

    اختتم يوم الأحد بالأمسيه الأولى للملتقى بقاعه المسرات, تضمنت استضافة الأستاذ (فيصل الشحي -مذيع باذاعه السلطنة وأستاذ اعلام بكليه العلوم التطبيقيه بصحار),.
    تحدث الشحي فيها عن عمله في الاعلام والتدريس, حيث أسهب القول بأن النجاح عبارة عن حلقات وكل حلقه تساعد الى الوصول الى حلقة نجاح أخرى. كما عُرض فيلم (أحتاجك) والذي لاقى استحسان الجمهور , واستضافة مخرجه (قيس العزري) بالاضافه الى نجمي الفيلم الطفلين (سعيد المنظري و حارث الصبحي). يحكي هذا الفلم قصه طالب ناجح أدى تشت أسرته وتفرق والدية الى ضياعة وفشله في دراستة. وفي استضافتهم على خشبة المسرح تحدث المخرج عن تجربته في عمل هذا الفلم الذي تبنته الجمعيه العمانيه للسينماء .
    كما تم عرض كلا من فيلم "المنحوس" من بطولة الطالب أحمد الخصيبي وإخراج الطالب سعيد الخنبشي الذي يعبر برسالة جوهرية الى سر سعادة الانسان وهي الصلاة والتي لايستطيع العيش بسعادة دونها, وعرض لفيلم توعوي عن الحوادث بعنوان "الهروب الاخير" من انتاج فرقة المسرات الفنية.

    اختتمت مساء الأمس فعاليات الملتقى في أمسية ختامية للجماعة حيث تضمنت على اسكتش فكاهي بعنوان (الزير سالم) وعرضًا للفيلم الفكاهي( الدنيا ماشية) وفيديو كليب بعنوان (واقع الحياة), بعدها قدم كل من أسماء المشرفية وعمران البقلاني ومنال النوفلية وسعيد الحوسني ومصبح السعيدي كلمة وداعية لطلاب تخصص الاتصال. كما تضمنت الأمسية قصيدة وداعية للشاعرأحمد الكلباني , وقصيدة أخرى لسلطان الغافري، بالإضافه إلى عرض فيديو "وجوه سمعتموها ولم تروها في الإذاعة", وعرض حصاد الجماعة, وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم وتوزيع شهادات التقدير للمساهمين و المشاركين في اتمام هذه الفعالية.





    طلاب الاتصال .. ها هم على بعد خطوات من الانتقال إلى تطبيقية نزوى وتطبيقية صور .. لكنهم أبوا إلا أن يضعوا بصمتهم على أرض الواعدة لتبقى لهم شاهدا على مر الأزمان ..



    فقد كانت أمسية الأمس أمسية وداعية ذرفت فيها الدموع وشعرنا بأننا سنفقد أخيارا قد لا نقابل مثلهم ..



    تمنياتنا لهم بدوام التوفيق أينما رحلوا




    اللجنة الإعلامية




    أنتظروووووووا الصور
    ((إعلامنـــــا رســــالـــــة))


    .::معكم دائما من قلب الحدث::.

  • #2
    ما شاء الله تقارير شامله لما حدث معكم بالكلية يا اعلاميين




    يثبت...
    هي الدنيا تأخذ منا بريق الذهب..أينما حل الانسان فيها أو ذهب


    اعتذر من كل شخص اخطأت في حقه في عاشق عمان
    وليعذرني البقية ..
    ولن ادخل بهذا المعرف نهائيا..
    كل التحايا ...فتروس

    تعليق


    • #3
      جميل
      سنة ثانية بس حطوا لهم بصمه فكليتهم


      .


      كل التوفيق لهم

      تعليق


      • #4
        صراااااااااااحة كنتم قمة فالابداع
        الشعراء أيضا أبدعوا
        وشعر أحمد الكلباني أبكاني
        بالرغم لست من طلبة الاتصال
        تأثرت بموقف الشباب عندما بكوا والخ...
        الله يوفقكم يا رب
        وإلى الامام دايماااااااااااااااااااااا
        تقبلوا مروري
        هجرت البعض طوعا ... لإني رأيت قلوبهم تهوى فراقي...
        نعم اشتاق !!! ولكن وضعت كرامتي فوق اشتياقي ...
        وارغب وصلهم دوما ولكن ... طريق الذل لا تهواها ساقي!!!
        لست أفضل من غيري لكني ... أملك قناعة قويه تجعلني أرفض
        مقارنة نفسي بأحد...

        تعليق


        • #5
          كــــان الكل يطالب بتمـــديد فترة الملتقى
          ولكن المعروف بأن الذهب والألماس غلاته من ندرته وعدم وجوده
          طلبة وطالبات الإتصال ذهب وألماس

          وضعوا بصمة لن تُنسى في كلية العلوم التطبيقية بعبري
          نتمنى تواصل فعالياتكم وأنشطتكم في كلياتكم المنتقلين إليها
          وننتظر زيارتكم لملتقى الإتصال الثالث والأخير للعام الدراسي القادم
          .
          .
          .
          .
          .
          بـــــــدون تــــــواقـــــيــــع ....

          تعليق


          • #6
            بالتوفيق لجيع طلاب الاتصال وأتمنى لهم مستقبل مشرق

            انتظرونا في الحفلة الختامية الأسيووووووووووع القادم

            دمتم بود............

            مخلصكم ..... رئيس الجماعة

            تعليق


            • #7
              الصرااااااحة احلى و اورع ملتقى شفته في الكلية بدون مجاملة اهدي تحياتي الى جميع طلاب وطالبات دراسة الاتصال الذين سوف يغادرون الكلية حساااافة والله حسافة لو بيدي امشي ويااااااااكم وتحية خاصة واريدها حارة الى اخوي أحمد الخصيبي المذيع والفتى الدرامي المتألق اتمنى دراسة له موفقة بأذن لله واتمنى اشوفه ف شاشات السلطنة يا رب وفق اخواني واخواتي طلاب دراسة الاتصال واهدي تحياتي أيضا الى الطالب عمران البقلاني وعبدالله الرئيسي و(الزير سالم) سعيد الحوسني والى اخواتي الطالبات الذين ساهمو وازرو طلاب دراسة الاتصال وتقبلو مني فائق الحب والاخاء اخوكم المخلص: ماجد آل عبدالسلام

              تعليق


              • #8
                تشكرررررررررررر يا ماجد والصراحة انت اضافة جديدة للملتقى ...........

                الله يوفقك يا أخي العزيز

                أخوك .... صاحب الامتياز

                تعليق

                يعمل...
                X