إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار كلية العلوم التطبيقية بعبري ولقاء ماجد الشيباني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أخبار كلية العلوم التطبيقية بعبري ولقاء ماجد الشيباني

    طلبة الكلية يشاركون بالملتقى العاشر لكليات العلوم التطبيقية، وصوت الواعدة يحصد المركز الثاني


    شارك طلبة الكلية بالملتقى الحادي عشر لكليات العلوم التطبيقية والذي نظمته تطبيقية نزوى و استمر لمدة ثلاثة أيام، حيث جاء الملتقى تحت شعار" وطن..بلا حوادث" افتتح تحت رعاية شعادة الشيخ أحمد بن محمد العيسائي رئيس مجلس الشورى، وبحضور معالي الوزيرة الدكتورة راوية البوسعيدية وزيرة التعليم العالي، تخلل الحفل تدشين شعار الملتقى ومن ثم عرض لطلبة تطبيقية نزوى،كما عُرض فلمان قصيران عن الحوادث، وتم توزيع جوائز المركز الأول في مسابقة السلامة المرورية. بعدها افتتح سعادته المعارض التي تضمنت الأعمال الفائزة في المسابقات الفنية والتشكيلات الحروفية والعلمية وركن اللجان الإعلامية بجميع التطبيقيات، قام خلاله الطلبة بشرح مبسط عن الرسالة التي تحملها أعمالهم، كما شهد المساء عرضًا مسرحيًا
    للمسرحية الفائزة بالمركز الثاني بالأيام المسرحية المقامة بتطبيقية
    الرستاق. اليوم الثاني شهد ندوة حول السلامة المرورية، رعاها سعادة اللواء الركن مساعد مفتش شرطة عمان للجمارك، وفي مسائه المساجلة الشعرية التي حصلت عليها تطبيقية صلالة وعرضًا مسرحيًا للمسرحة الفائزة بالمركز الأول بالأيام المسرحية بتطبيقية الرستاق، بينما شهد اليوم الثالث حفل الختام تحت رعاية وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية ، عُرض من خلاله إسكتش فكاهي، كما تم تكريمُ الطلبةِ الحائزين على المراكز الأولى في مسابقة الإبداع الطلابي، الجدير بالذكر أن إذاعة صوت الواعدة حصدت المركز الثاني في مسابقة أفضل إذاعة مصاحبة للملتقى.


    وطلبة التصميم يستعدون لانطلاق فعاليات الندوة

    تنطلق الأحد المقبل ندوة التصميم بالكلية و التي ينظمها طلاب التصميم بالتعاون مع قسم التصميم. تستمر الندوة لمدة يومين حيث تتضمن الندوة عددًا من أوراق العمل لستة عشر محدث تختلف تخصصاتهم وشهاداتهم العلمية بالإضافة إلى عدد من الطلبة، و هكذا تنوعت التخصصات و تنوعت المجالات المطروحة بالندوة. كما تتضمن الندوة عددًا من الورش التعليمية للطلاب و كذلك للهيئة التدريسية بالإضافة إلى أصحاب أوراق العمل .
    الورشة عبارة عن شرح و تعليم لبرامج التصميم التي تقدمها خريجات دفعة التصميم ، كما ستقام ورشة للتصوير الفوتوغرافي يقدمها الأستاذ محمد البادي، و تقام ورشة مفتوحة لطلبة المدارس تقدمها طالبات اللجنة التعليمية كما سيكون هناك معرض مصاحب لفعاليات الندوة يحتوي على أفضل أعمال طلبة التصميم بمختلف الدفعات و التي تم إنجازها من خلال الأعمال المطلوبة للمقررات الدراسية، حيث سيقسم المعرض إلى أربعة أركان منها: ركن الحوادث المرورية، وركن الصور وغيرها من الأركان. كما سيكون هناك بثٌّ مباشر لصوت الواعدة خلال أيام الندوة. هذا و ستستضيف البرامج التلفزيونية مثل قهوة الصباح و مساء الخير و هنا عمان بعض الطلبة المشاركين بالندوة.


    حلقة عمل بعنوان" الأفكار النيرة" ينظمها مكتب التوجيه الوظيفي



    أقام مكتب انطلاقة ممثلا بــــــشل، وبالتعاون مع مكتب التوجيه الوظيفي بالكلية حلقة عمل بعنوان" الأفكار النيرة" والتي استمرت لمدة يومين قدمها الأستاذ سالم المسكري من مكتب انطلاقة، وبمشاركة عدد من الطلاب من مختلف التخصصات. وكان من أبرز أهداف حلقة العمل التشجيع على بدء العمل الخاص وذلك من خلال كيفية توظيف القدرات والمهارات والأفكار لبدء عمل مشروع صغير. وأوضح المحاضر أن لكل شخص مهاراتٍ واهتماماتٍ تختلف عن غيره من الأشخاص، كما أن الشخص الذي يريد أن يبدأ في عمله الخاص يستطيع أن يستعين بأحد أقربائه من الأهل والأصدقاء الذين يثق بهم لمساعدته في تطبيق أفكاره ومواهبه سواء أكانت المساعدة ماديا أم معنويا. وبعد أن يتوفر الدعم المادي والمعنوي يبدأ صاحب المشروع بتوفير البضائع والمواد التي يحتاجها لتطبيق أفكاره على أرض الواقع مبتدئا بالبيئة المحلية التي تحيط به سواء أكان في المنزل أم في الشركات المحلية في داخل السلطنة، ومن ثم ينطلق بعد ذلك إلى الشركات الكبرى لطرح أفكاره. كما يجب أن يكون صاحب المشروع مطلعًا لجميع الأخبار من حوله، وماهو الجديد في عالم المال والأعمال. وأوضح المحاضر أن باستطاعة الطلبة الاستفادة من برامجَ مثل انطلاقة وسند لتمويل مشاريعهم الخاصة؛ فمشوار الألف ميل يبدأ بخطوة.



    محاضرة لمارجريت ليسكومب في التوجيه الوظيفي



    ينظم مكتب التوجيه الوظيفي بالكلية اليوم محاضرة لطلبة السنة الأخيرة تقدمها مارجريت ليسكومب مديرة التوجيه الوظيفي بوزارة التعليم العالي في القاعة 8c. ستتناول المحاضرة الكيفية المناسبة للاستعداد لسوق العمل، وكيفية كتابة السيرة الذاية بالطريقة الصحيحة المبسطة، كما ستتحدث عن الإجراءات المثالية لاجتياز المقابلة الشخصية عند التقدم لشغل وظيفة ما. بالإضافة إلى ذلك ستقوم بإجراء مقابلات شخصية وهمية مع بعض الطلبة.



    جماعة اللغة الإنجليزية تنطلق بفعالياتها


    تنطلق اليوم الاثنين فعاليات اليوم المفتوح لجماعة اللغة الإنجليزية. تفتتح فعاليات اليوم بأصبوحة تحت رعاية الأستاذ سيف الشملي/ نائب عميد الكلية، حيث سيتضمن حفل الافتتاح كلمة الجماعة، بالإضافة إلى فقرات منها: مشاركة طلاب مدرسة نور الهدى الابتدائية بعرض لحركات متنوعة ترافقها أغاني باللغة الإنجليزية، ومشاركة طالبات مدرسة الغالية بنت ناصر بعرض يحمل عنوان(الأحلام الثلاثة). ومن فقرات الحفل أوبريت يمثل الشعر الإنجليزي بتنظيم من أعضاء الجماعة. هذا بالإضافة إلى المسابقة الثقافية لطلاب السنة التأسيسية والتي ستكون على مرحلتين. كما ستقدم الطالبة(نجلاء المنذري- طالبة من مدرسة الغالية بنت ناصر) عرضًا بعنوان(هل تصدق المخلوقات الفضائية). ومن أهم فقرات الحفل محاضرة بعنوان(التعلم اللإلكتروني) يقدمها الفاضل(نايف العبري –أستاذ بمدرسة عمر بن مسعود).
    أما عن البرامج المسائية فستتضمن عرضًا بعنوان(من المسؤول؟؟) بالإضافة إلى عرض لطلاب السنة التأسيسية فضلا عن مسابقات متنوعة تجمع بين المتعة والإفادة وغيرها من الفقرات المميزة. أما عن المسرح المفتوح فسيظهر بحلة جديدة بالعديد من الفعاليات التي تنظها الجماعة.
    والجدير بالذكر ان مثل هذه الفعاليات التي تنظمها جماعة اللغة الأنجليزية لها دور بارز في رقي الطالب وتطوير لغتة الانجليزية.

    =================================== ================================


    ماجد الشيباني:"طموحي في هذا المجال مستقبلاً هو معرض شخصي
    لعرض الصور الفوتوغرافية التي اقتنصتها بعدستي







    التصوير بالنسبة له بحرٌ يحاول الغوص فيه بقدر الإمكان و كلما غصت فيه أكثر، أدرك أنه أعمق مما تخيل.
    و الصورة في نظره تتراوح بين لوحة فنية ترقد في مخيلة صاحبها حتى أصبح يحلم بها إلى أن نفذها بإتقان بعد تأملٍ طويل , أو مجرد ضغطة زرٍ أخرى.
    ماجد بن علي بن حمد الشيباني أحد مبدعي كلية العلوم التطبيقيه بعبري الواعدة تخصصه يتنافى مع موهبته فموهبته التصوير وتخصصه إدارة الأعمال الدولية، حورنا لنعلم عن موهبته عن قرب.


    انطلاقه
    الأساس والتأسيس الدافع الأكبر وراء مواصلة الانطلاق. يعلق ماجد: كلية العلوم التطبيقية هي انطلاقتي الكبرى في مجال التصوير الفوتوغرافي، وحتى لا أصبح مثلما يقول المثل ( نكران الجميل من شيم اللئام ) فإنه لولا فضل الله وفضل الأستاذ أحمد المجرفي مشرف جماعة العين الثالثة في العامين المنصرمين لما كانت لي انطلاقة في عالم التصوير ، فهو كان بمثابة الداعم الأكبر لي في هذا المجال ، ولا أنسى أيضًا زملائي الطلاب عبدالله القريني وخالد العبري وعبدالله العبري وياسر الذهلي الذين أتبادل معهم التشجيع المعنوي والنقاش وتقييم الصور ونتعلم سويًا من بعضنا.
    كاميرته في سطر
    يصف ماجد ما تمثله الكاميرا بالنسبة له بقوله: الكاميرا كنزي الصغير , فهي بمثابة الصديق والرفيق . وهي كمنزلة القلم والورق بالنسبة للشاعر .
    أبرز مشاركاته
    لديه مشاركات عديدة في التصوير الفوتوغرافي ، حيث إنه شارك ببعض الصور في معرض جماعة العين الثالثة بكلية العلوم التطبيقية بعبري , كما أن لديه مشاركات في بعض المسابقات الأخرى الداخلية والخارجية، ويقدم أيضاً حلقات عمل تصوير فوتوغرافي للهواة والمبتدئين في الكليات والمدارس، وتواجده في المواقع الإلكترونية المختصة بمجال التصوير ومشاركته فيها بشكل متواصل .
    التواصل سر النجاح
    تواصله الدائم مع المصورين المحترفين جلب له الاستفاده الكبرى وذلك من خلال خبراتهم الواسعة في مجال التصوير الفوتو غرافي ، ولجماعته العين الثالثة الدور الأكبر في الإستفادة،يقول:" دائماً ما نحصل على التشجيع الدائم والنقاش الهادف في المجال .. أضف إلى ذلك تطورنا في التعلم نحو الاحتراف في هذا المجال .. وأيضا تعاوننا معاً في جماعة العين الثالثه في نقل رسالة التصوير الفوتوغرافي في داخل الكلية وخارجها ،ونحن في جماعة العين الثالثه نعمل كمنظومة واحدة من أجل نقل رسالة الصورة الفوتوغرافيه للمتابع والناظر إليها ، وهو ما تعهدناه على أنفسنا بأن نحقق ما نهدف إليه دائماً.
    طموحه لمستقبله
    لابد للمرء أن يكون لديه طموح مستقبلي ليكمل انتصاراته وإنجازاته. وللشيباني طموحه الخاص به إذ يقول:"طموحي في هذا المجال مستقبلاً هو معرض شخصي لعرض الصور الفوتوغرافية التي اقتنصتها بعدستي وهو ما أراه في المستقبل القريب إن شاء الله تعالى، كما أنني أطمح دائمًا في نشر مجال التصوير الفوتوغرافي لكل محبيه ممن يودون تعلمه أكثر ، و أتمنى أن أطور نفسي مستقبلاً في هذا المجال لأزيد من قدراتي وممارستي وخبرتي في المجال ، متمنيًا أن أمثل بلادي في المسابقات الدولية في عالم التصوير.






    ((إعلامنـــــا رســــالـــــة))


    .::معكم دائما من قلب الحدث::.

  • #2
    للامام ياود بلادي

    شجاني حبها حتى بكيت LLوفي قلبي لها شوقا بنيت
    فقالت هل سعيت لكي تراني LLفقلت أنا لغيرك ما سعيت
    لأنك يا جنة الفردوس أغلى ما تمنيت

    تعليق


    • #3
      شكرا على التغطية الرائعة والمتميزه ...
      للامام دائمآ ان شاء الله ........

      تعليق


      • #4
        شكرا لمروركم .... بالتوفيق
        ((( رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء )))


        سبحــــان الله وبحمده ,,, سبحــــان الله العظيم
        لاإٍلَـهَ إٍلاَّ أَنْتْ سُبْحَآنَكَ إٍنَّيْ كُنْتُ مِنَ الْظَّالِمِينْ

        تعليق


        • #5
          بالتووووووووووووووووووفيق والى الاماااااااااااام داىماااااااا
          الحياه حلووووه بس نفهمها

          تعليق


          • #6
            بالتوفيق لكلية عبري وللأمام دائما

            تعليق


            • #7
              للامام دوما
              الله يوفقكم
              هجرت البعض طوعا ... لإني رأيت قلوبهم تهوى فراقي...
              نعم اشتاق !!! ولكن وضعت كرامتي فوق اشتياقي ...
              وارغب وصلهم دوما ولكن ... طريق الذل لا تهواها ساقي!!!
              لست أفضل من غيري لكني ... أملك قناعة قويه تجعلني أرفض
              مقارنة نفسي بأحد...

              تعليق


              • #8
                م شاء الله

                بالتوفيق دوم يا رب

                I luve U
                شوكولاطة,.,



                و انتهي المشـــــوار http://i1.makcdn.com/images/forums/s...milies/W12.GIF
                2o05

                تعليق


                • #9
                  السلام عليكم

                  مشكورين على الاخبار..


                  ورشة انطلاقة مفيدة..حضرتها في كلية صور ...

                  وبالتوفيق لــ ماجد الشيباني..عقبال ما يصير مصور احترافي من الدرجة الاولى
                  وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا

                  تعليق


                  • #10
                    يسلمو على التغطية

                    وموفقين ياربي

                    تعليق


                    • #11
                      بالتوفيق للجميع

                      وأتمنى التوفيق لأخي ماجد الشيباني
                      نحن من نرسم الإبداع ... بمعانيه


                      __________________

                      ~" دنيا الابداع للتصميم "~
                      وبيع بطاقات الأفراح والطباعة


                      خدماتنا متميزه وأسعارنا في متناول الجميع
                      جميع أنواع التصميم الجرافيكي

                      تعليق


                      • #12
                        ما شاء الله الورشة بذا الحجم

                        فيه تتطور من معالي الوزيرة مره صحار وراحت نزوى ورجعت صحار وزارت عبري

                        مباددرة طيبة وبالتوفيق لماجد الشيباني نتمنى لك الأفضل

                        تعليق


                        • #13
                          شكرا لمروركم ودام تواصلكم


                          بالتوفيق للجميع
                          ((( رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء )))


                          سبحــــان الله وبحمده ,,, سبحــــان الله العظيم
                          لاإٍلَـهَ إٍلاَّ أَنْتْ سُبْحَآنَكَ إٍنَّيْ كُنْتُ مِنَ الْظَّالِمِينْ

                          تعليق


                          • #14
                            الشكر والتقدير لكل علم من أعلام اللجنة الاعلاميه بتطبيقة عبري على هذا المجهود الطيب ..
                            وبالتوفيق ايضــاً لكلية عبري وطلابهــا ..

                            ( اعلام تطبيقة عبري )

                            شُـــكــراً بــحــجم الفراغ
                            مجهــود طيب ..
                            الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ
                            أرجـوك اِضغط هُنا




                            .
                            ..

                            تعليق


                            • #15
                              بالتوفيق



                              من أرااد التخلي عني
                              فالطريق مفتوح على مصراعيه
                              لست حريصة على بقاء أحــد
                              .
                              .
                              .
                              .
                              .
                              .
                              وداعا العاشق

                              تعليق

                              يعمل...
                              X