إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

|×بداية النهاية .. مشروع التخرج إنطلاقة جديدة لـ تجربة فريدة×|

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • |×بداية النهاية .. مشروع التخرج إنطلاقة جديدة لـ تجربة فريدة×|



    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	53.gif 
مشاهدات:	11 
الحجم:	10.5 كيلوبايت 
الهوية:	10798930

    :
    .
    السلامـ عليكمـ ورحمة
    الله تعالى وبركاته ..

    صباحكمـ / مسائكمـ
    رحماتٍ وبركات .. تملأ أيامكمـ أمناً وسعادة ..
    وأسعد
    الله أيامكمـ بـ كل خير .. نلتقي هنا اليومـ .. ليكون حديثنا لـ الجميع ممن يخوضون تجربة مشاريع التخرج بـ كافة التخصصات .. وبـ وجه التخصيص .. تخصص [ تطوير البرمجيات ] لأنه ما كان مجالي وتخصصي ..
    كما نعلمـ فـ إن تخصص
    تقنية المعلومات يضمـ التخصصات الفرعية التالية:
    تطوير البرمجيات
    أمن المعلومات

    الشبكات

    إدارة البيانات

    وتميز تخصص تطوير البرمجيات بـ وجوب عمل مشروع تخرج حتى يخرج الطالب من شرنقة الدراسة لـ يحلق بـ مجالات العمل وهو على أهبة الإستعداد ..
    قد يكون البعض منكمـ
    متخوّفاً من فكرة مشروع التخرج لما تردد على مسامعهمـ ورأوه بـ أعينهمـ مما كانت الدفعات السابقة تعانيه .. ولا يوجد من قد يُنكر بـ أنني كنتُ أحد المتخوفين مما قد نواجه خلال هذا المشروع .. كونه يحدد مستقبلي .. التخرج وما بعده ..
    من خلال هذا الموضوع سوف تتمـ
    مناقشة كافة جوانب المشروع .. منذُ البداية وحتى النهاية .. من إختيار مشرف المشروع وحتى العرض النهائي لـ المشروع .. وسوف يكون هذا المكان مخصصا لـ تلقي إستفساراتكمـ ومناقشاتكمـ وأنا وجميع الخريجين ممن مروا بـ هذه التجربة على أهبة الإستعداد لـ الإجابة على ما يجول في أذهانكمـ ..
    سوف تكون
    محاور الموضوع كـ الآتي:
    1. كيفية إختيار مشرف المشروع وإنطلاق المشروع وماهية الدراسة والعمل خلال الفصلين الدراسيين
    2. العمل على المشروع خلال الوقت المحدد له .. كيفية أداء الأعمال خلال الفصلين
    3. العروض النهائية لـ المشروع خلال الفصلين الدراسيين
    4. رسالة مجرّب .. نصائح قد تهمكمـ

    سوف يكون كل محورٍ في رد منفصل .. وذلكـ حتى لا نسبب لكمـ شيئاً من التشتت بين المحاور أو أن يكون الكلامـ متراكماً وتأبى أنفسكمـ قراءته ..
    حفظكمـ
    المولى أينما كنتمـ .. ولـ نبدأ بطرح المحاور ..

    ....
    يتبع .’
    sigpic
    .
    .
    يهتُفُ في نفسِي الغيابْ ^_^
    سامِحُونِي، ادعُولي، تذكّرونِي ../: غياباتٌ لابدَّ مِنها /..
    قدْ نبدأ من جديدْ بعدَ حينْ .. *!

    نافذة بوحي ..
    ♥♥ رسائِلْ خاصة لكَـ يآ قلْبْ ♥♥

  • #2

    المحور الأول:
    كيفية إختيار مشرف المشروع وإنطلاق المشروع وماهية الدراسة والعمل خلال الفصلين الدراسيين

    كما نعلمـ فـ إن
    مشروع التخرج هو عبارة عن مادة مستقلة بـ نفسها ضمن الخطة الدراسية لـ طلاب تخصص البرمجة .. يكون التسجيل فيها من خلال النظامـ العادي لـ تسجيل بقية المواد .. ولكن يوجد إختلافٌ طفيف .. قد يحتار البعض ويتفاجأ ..

    المشروع ينقسمـ لـ
    جانبين .. نظري وعملي في الفصل الدراسي الأول .. وعملي فقط خلال الفصل الدراسي الثاني .. ويكون نظامـ المحاضرين بـ أن يُخصص محاضر لـ الجانب النظري لـ جميع الطلاب .. ويكون سباق الماراثون في الجانب العملي لإختيار مشرف المشروع حيثُ سـ يكون ملازماً لـ طلابه طوال العام الدراسي ..

    من خلال النظامـ
    قمتمـ بـ تسجيل المقرر وسـ يظهر لدى الجميع اسمـ المحاضر الخاص بـ الجانب النظري .. ولن يظهر مشرف المشروع لديكمـ في الجدول .. ما عليكمـ عمله هو أن تختاروا من بين الأسماء التي عُرِضت لكمـ كـ مشرفين على المشروع .. وحين تزاولون الدراسة عليكمـ بـ الذهاب لـ من إخترتموه وإخباره بـ أنكمـ تودون لو أن يكون مشرفكمـ على المشروع وتتفقون لديه على باقي الأمور ..

    وهذا يعتبر
    إنطلاق المشروع .. فـ أول خطوة هي إختيار المشرف .. وبعد الإتفاق مع المشرف يكون عليكمـ بـ أن توافقوا بين فترات فراغكمـ حتى يتمـ تحديد وقت معين لـ اللقاء فـ اللقاء سـ يكون بين طلاب المشروع وبـ العادة عددهمـ 3 أو 4 أو 5 طلاب فقط والمشرف .. ومن ثمـ يكون إختيار المشروع المناسب حتى تبدأوا بـ عمل دراسة تامة وتفصيلية حول المشروع وماهية عمله وغيره ..

    كما أود
    التنويه بـ أنه يُعقد إجتماع أولّي لـ طلاب تخصص البرمجة مع عدد من المحاضرين من قسمـ تقنية المعلومات وعادةً ما يكونون في مجال البرمجة أو المشرفين على مشاريع التخرج .. وكذلكـ يحضره رئيس تخصص البرمجة أو مشاريع التخرج [ الدكتور محمد فضل الله ] .. يتمـ خلال هذا الإجتماع أخذ أسماء أعضاء كل مشروع مع اسمـ مشرف المشروع وموضوع المشروع ..

    الدراسة خلال
    الفصل الأول كما نوهّت سابقاً تكون بـ الجانبين النظري والعملي .. ولكن لا وجود لـ إختبارات نصفية أو نهائية .. وإنما العمل المتواصل خلال أشهر الدراسة والعرض النهائي الذي يحل محل الإختبار النهائي .. الجانب النظري يحتوي على 5 محاضرات يتمـ من خلالها التعريف على كيفية العمل الجماعي ومراحل العمل على المشروع وأهمـ النقاط الواجب العمل بها خلال المشروع .. وكما ذكرتُ سابقاً لا إختبارات عليها ..الجانب العملي يتضمن العمل على المشروع .. والتدرج في إنجازه ضمن فترات وخطوات .. والمناقشات التي تدور حوله مع مشرف المشروع .. ويعتبر العرض النهائي بـ مثابة الإختبار لـ هذا الجانب ..

    أما بـ
    الفصل الثاني فـ يكون جلَّ وقتِ الطلاب لـ العمل على المشروع دون وجود جانبٍ نظري ..

    ... يتبع ||
    المحور الثاني ..

    sigpic
    .
    .
    يهتُفُ في نفسِي الغيابْ ^_^
    سامِحُونِي، ادعُولي، تذكّرونِي ../: غياباتٌ لابدَّ مِنها /..
    قدْ نبدأ من جديدْ بعدَ حينْ .. *!

    نافذة بوحي ..
    ♥♥ رسائِلْ خاصة لكَـ يآ قلْبْ ♥♥

    تعليق


    • #3
      :
      .
      المحور الثاني:
      العمل على المشروع خلال الوقت المحدد له .. كيفية أداء الأعمال خلال الفصلين

      في كلا
      الفصلين الدراسيين يكون هنالكـ عمل مخصص من المشروع .. كل فصل يكون مكملاً لـ الآخر ومعتمداً عليه ..

      الفصل الدراسي الأول:
      يكون العمل عبارة عن Documentation وهو فقط الكتابة وتخطيط المشروع .. بـ حيثُ نبدأ بـ عمل دراسة تفصيلية لـ المشروع تدرجاً فيه وفي جميع جوانبه .. دراسة الوضع الحالي لـ النظامـ current system وما هو العمل المنوط به .. والفائدة التي يقدمها النظامـ .. والمشاكل التي يعاني منها .. مع إستعراض فكرة المشروع الجديد وما هو المفيد والجيد الذي سـ يقدمه خلافاً لما كان النظامـ السابق .. وكمـ تكون كلفته كاملة عن طريق إستعراض المبالغ المالية التي سـ تصرف على المواد والأجهزة والبرامج Hardware and Software.. إضافة لـ عمل جدول متكامل يضمُّـ أسماء طلبة المشروع والأعمال التي سـ تقامـ والوقت الزمني المحدد لها وهو ما يُعرف بـ Gantt Chart يتمـ إعداده عن طريق برنامج Microsoft Office Project ..

      كما يتوجب توضيح
      الصعوبات التي من الممكن مواجهتها خلال عمل المشروع [ Threats ] بـ الإضافة لـ توضيح الأشياء الأساسية التي تستخدمـ في المشروع أو الإمكانيات المتوافرة
      [
      Constraints ]

      وأيضاً يتمـ
      دراسة المشروع من خلال عمل التخطيطات اللازمة ورسمـ خطوات عمل النظامـ .. وهنا يكون إعتمادكمـ على مقرر System Analysis and Design حيث يتوجب عليكمـ رسمـ المخططات التالية لـ النظامـ :
      1. Use Case Diagram
      2. ERD [Entity Relation Diagram]
      3. Sequence Diagram
      4. Activity Diagram
      5. DFD [Data Flow Diagram]

      إضافة لـ عمل تصميمات محتملة لـ النظامـ الجديد ..

      الفصل الدراسي الثاني:
      تحدث
      إنتقالة كبيرة في العمل .. من مجرد تخطيطات وكتابة المستندات إلى تصميمـ وتكوين النظامـ أو المشروع ..
      في
      بداية العمل يكون عن طريق تكوين التصميمـ المناسب لـ النظامـ وقد يستغرق هذا وقتاً طويلاً لـ عدمـ الإستقرار على تصميمـ معين مثلما واجهت أنا وزميلاتي في المشروع بـ حيث كان مشرفنا يعمل على إختيار تصميمـ معين وبعد الإنتهاء منه يطلب منا تصميماً آخر نهائيا .. فـ لذلكـ كونوا على جاهزية لـ مثل هكذا أمور ..

      بعد
      إعتماد التصميمـ الخاص بـ المشروع يتمـ العمل على إنهاء كافة ما يتعلق بـ النظامـ من تصميمـ النوافذ وغيرها .. لـ يتمـ بعد ذلكـ الإنتقال لجانب البرمجة ..
      هنا عليكمـ أن تكونوا قد
      إخترتمـ اللغات المناسبة لـ برمجة مشروعكمـ منذ الفصل الأول .. لـ تباشروا العمل مباشرة .. وتقوموا بـ برمجة كل جوانب النظامـ الجديد ..

      بعد أن
      تبرمجوا النظامـ يجب عليكمـ إختباره من عدة نواحي لـ تتأكدوا من عمله على أتمـ وجه وعدمـ مواجهته لـ أي مشاكل .. وأن يتمـ رفع النظامـ إذا ما كان يعتمد على الشبكة وهو كذلكـ غالباً .. لـ تتأكدوا من عمله الصحيح على الشبكة ..

      يتبع ..’
      sigpic
      .
      .
      يهتُفُ في نفسِي الغيابْ ^_^
      سامِحُونِي، ادعُولي، تذكّرونِي ../: غياباتٌ لابدَّ مِنها /..
      قدْ نبدأ من جديدْ بعدَ حينْ .. *!

      نافذة بوحي ..
      ♥♥ رسائِلْ خاصة لكَـ يآ قلْبْ ♥♥

      تعليق


      • #4


        المحور الثالث:
        العروض النهائية لـ المشروع خلال الفصلين الدراسيين

        كما تعلمون فـ إنه يجب أن تقدموا عروضاً نهائية لـ مشاريعكمـ في كلا الفصلين أمامـ لجنة تقييمـ تتكون من محاضرين إثنين يتمـ توزيعهمـ عشوائياً على المجموعات التي تقدمـ مشاريع التخرج .. حيث تحمل العروض ما نسبته 50% من معدل المادة .. والـ 50% الأخرى تكون بـ يد مشرف المشروع .. وقد يحضر محاضرين آخرين العرض النهائي .. وبـ التأكيد يكون إلزاماً وجود مشرف المشروع ..

        وبـ العادة يكون العرض الأخير والنهائي بـ الفصل الثاني أكثر حضوراً لـ ما يحمل من أهمية أكبر من حيثُ عرض المشروع وتجربته أمامـ الجميع .. بـ النسبة لـ عرضنا بـ الفصل الثاني كان هنالكـ حوالي 11 محاضر حضروا وقد إستمتعنا بـ مداخلاتهمـ ..

        العروض تختلف من فصلٍ لـ آخر ..


        الفصل الأول:

        يكون العرض عبارة عن بوربوينت
        PowerPoint مع وجود التقرير النهائي لـ المشروع وهو عبارة عن مجلد يتضمن كافة خطوات المشروع وكل ما تمـ عمله خلال فترة عمل المشروع .. من مخططات ودراسة المشروع وغيره ..

        الـ بوريوينت يكون بسيطاً بعيداً عن التعقيدات .. شاملاً لـ كل ما هو مهمـ بـ المشروع والرسومات والتخطيطات ودراسة المشروع والمخاطر والإمكانيات وغيره .. أي أنه يكون كـ إختصار لـ كل ما يوجد في التقرير ..

        من خلال تجربتي .. لاحظتُ إهتمامـ اللجنة بـ الشكل لا بـ المضمون .. حيث كان تركيزهمـ وأغلب تعليقاتهمـ على تنظيمـ التقرير .. والتسلسل في النقاط ومحتويات التقرير .. وغيره أكثر من تركيزهمـ على ماهية المشروع وأهميته ..

        وقد كان الحضور بسيطاً بـ حيث حضر محاضرين لـ التقييمـ ومشرف المشروع و3 محاضرين آخرين ..


        الفصل الثاني:

        العرض يكون كـ بداية عبارة عن بوريوبنت كذلكـ ولكن في هذه المرة يكون الإعتماد عليه أقل بـ حيث يتمـ عمل ما يقارب 6 شرائح عرض فقط .. ومن ثم يتمـ الإنتقال لـ عرض المشروع وشرحه بـ التفصيل وتجربته أمامـ الجميع ..

        الحضور بـ هذه المرة كما ذكرتُ سابقاً بـ العادة يكون أكبر وذلكـ لـ تشوق الجميع لـ رؤية ما وصل إليه الطلاب ورؤية المشروع بعد أن تمـ تجهيزه وإنهائه ..

        ويقومـ الجميع بـ المداخلة عادة .. كـ أن يوجهوا تعليقاً أو شرحاً أو إستفساراً .. كذلكـ فـ همـ على جاهزية لـ المساعدة إذا ما واجه أعضاء المشروع مشكلة في التجاوب بـ شكلٍ سريع ..

        هنا يكون التقييمـ مركزاً على التقرير النهائي والمشروع ... بـ حيث يرى كيف يعمل المشروع وغيره .. ويتمـ توجيه الأسئلة ومناقشة الجميع في العمل الذي قدموه خلال المشروع ..


        والأجمل في هذا العرض أنه مع نهايته تستشعرون الفخر بـ ما قدمتمـ وتتوالى التهاني والتبريكات من كافة الحضور .. صدقوني هو شعورٌ لا يوصف .. حينما تعايشونه سـ تعرفون مقصدي ..


        يتبع ..’
        sigpic
        .
        .
        يهتُفُ في نفسِي الغيابْ ^_^
        سامِحُونِي، ادعُولي، تذكّرونِي ../: غياباتٌ لابدَّ مِنها /..
        قدْ نبدأ من جديدْ بعدَ حينْ .. *!

        نافذة بوحي ..
        ♥♥ رسائِلْ خاصة لكَـ يآ قلْبْ ♥♥

        تعليق


        • #5


          المحور الرابع:
          رسالة مجرّب .. نصائح قد تهمكمـ

          هنا نصل لـ آخر محور .. رسالةٌ مني إليكمـ ,, بضع نصائح قد تفيدكمـ .. وأرجو أن تتقبلوها مني ..

          1. قوموا بـ إختيار مشروع مناسب ضمن إمكانياتكمـ .. لا تفكروا بـ العمل على مشاريع تفوقكمـ قوة ولا تقوموا بـ إختيار مشاريع تظهركمـ وكـ أنكمـ لا تمتلكون أي خبرة ومعرفة .. بل كونوا مناصفين عادلين .. فـ هذا أفضلُ لكمـ ..

          2. إختاروا المشرف المناسب .. تسابقوا لـ الحصول عليه .. فـ هو سـ يظل مشرفاً عليكمـ طوال مدة المشروع ولن تفيدكمـ اللائمة لاحقاً .. وأنا لا أذمُّـ أحداً .. ولكن هنالكـ مشرفين يتميزون عن البعض الآخر ليس إلا ..

          3. كوِّنوا فريقا بـ أعضاء تثقون بهمـ .. تثقون بـ ما سـ يقدمون .. لا تستخدموا العشوائية في الإنتقاء .. فـ مشاكل العمل ضمن فرق لا تنتهي ولابد من حسن إختيار أعضاء الفريق ..

          4. إعملوا منذ البدء على توفير كل ما تحتاجونه .. صحيح بـ أنه تمـ تخصيص مختبر لـ طلاب البرمجة بـ مبنى الدكاترة [ وهو لـ شيء جميل .. ^^ ] ولكنه ليس مجهزاً كما ينبغي بعد .. فـ قوموا بـ متابعة ما بدأناه والمطالبة بتوصيل الشبكة العنكبيوتية إلى المختبر وتجهيز الحواسيب بـ اللازمـ من برامج Microsoft Office و Anti-Virus وغيرها ..

          5. إحرصوا دوما على حفظ نسخ أخرى من عملكمـ في أماكن مختلفة .. فـ أنتمـ لا تعلمون ما يمكن أن تصادفوا !! صدقوني كنا سـ نخسر كل جهدنا بـ سبب مختبرات الكلية وعدمـ توفر آنتي فايرس بـ الشكل المطلوب .. ولكن الله ستر بـ أن إستطعنا إستعادة أعمالنا ..

          6. لا تأجلوا أعمالكمـ .. كونوا منتظمين حسب الجدول .. لكي لا تتعرضوا لـ ضغوطات في الوقت بدل الضائع .. وتابعوا كافة أعمالكمـ مع مشرفكمـ قبل أن تقدموا على الإنتقال لـ الخطوة التالية .. حتى تتأكدوا من أن وضعكمـ وعملكمـ سليماً ..

          7. لا تجعلوا أي سبيل لـ الخوف والتوتر مفتوحا لـ يتنسنى لهمـ التسلل لـ قلوبكمـ وعقولكمـ .. بل تسلحوا بـ ما تمتلكون وثقوا بـ إمكانياتكمـ .. فـ كلنا ثقةٌ بـ ما تمتلكون ..


          هذا ما جال بـ
          خاطري ووددتُ أن أوصله لكمـ .. تجربة مررتُ بها وأردتُ أن أشاطركمـ ما تعلمت !!
          وفقكمـ
          الله جميعاً لـ كلِّ خير .. وكتب لكمـ التوفيق والنجاح والسعادة ..

          سـ أعمل على
          إرفاق صور بالردود القادمة .. لـ عرض أمثلةٍ على المخططات المطلوبة بـ المشروع والتي قمتُ وفريقي بـ عملها في مشروعنا ..


          بـ
          التوفيق ..
          أختكمـ ..
          مجوده


          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	54.gif 
مشاهدات:	11 
الحجم:	10.4 كيلوبايت 
الهوية:	10747476
          sigpic
          .
          .
          يهتُفُ في نفسِي الغيابْ ^_^
          سامِحُونِي، ادعُولي، تذكّرونِي ../: غياباتٌ لابدَّ مِنها /..
          قدْ نبدأ من جديدْ بعدَ حينْ .. *!

          نافذة بوحي ..
          ♥♥ رسائِلْ خاصة لكَـ يآ قلْبْ ♥♥

          تعليق


          • #6

            :
            .
            صور
            توضيحية ..

            Use Case Diagram

            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	UCD.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	12.1 كيلوبايت 
الهوية:	10747477


            Sequence Diagram

            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	seq_admin.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	19.0 كيلوبايت 
الهوية:	10747478

            Activity Diagram

            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	act_gradex.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	14.5 كيلوبايت 
الهوية:	10747479
            sigpic
            .
            .
            يهتُفُ في نفسِي الغيابْ ^_^
            سامِحُونِي، ادعُولي، تذكّرونِي ../: غياباتٌ لابدَّ مِنها /..
            قدْ نبدأ من جديدْ بعدَ حينْ .. *!

            نافذة بوحي ..
            ♥♥ رسائِلْ خاصة لكَـ يآ قلْبْ ♥♥

            تعليق


            • #7
              :
              .

              ERD

              اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	ERD.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	20.1 كيلوبايت 
الهوية:	10747480


              DFD

              اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	DFD.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	11.5 كيلوبايت 
الهوية:	10747481


              Project Schedule .. Gantt Chart

              اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	schedule.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	14.7 كيلوبايت 
الهوية:	10747482
              sigpic
              .
              .
              يهتُفُ في نفسِي الغيابْ ^_^
              سامِحُونِي، ادعُولي، تذكّرونِي ../: غياباتٌ لابدَّ مِنها /..
              قدْ نبدأ من جديدْ بعدَ حينْ .. *!

              نافذة بوحي ..
              ♥♥ رسائِلْ خاصة لكَـ يآ قلْبْ ♥♥

              تعليق


              • #8
                بااااااارك الله فيج ..

                وربي يوفق الجميع ... ويسهل ع الخريجين ...

                وعقبااالنا إن شاااء الله ...

                .. جزيتي خيرا ...
                sigpic

                لًيُ
                أِسِمَ فُأٌرُضٌ عَلُى أًلٌڳٌلّ أَحِتُرَأًمِھ


                تعليق


                • #9
                  ما شاء الله عليك اختي . م قصرتي بصراحة كفيني ووفيتي ...
                  اتمنى م الطلاب المقبلين ع مشروع التخرج قراة الموضوع ومعرفة م هو مطلوب م مشروع التخرج
                  بدقة تااااامة ..
                  واهم شي في ذلك عدم تراك الاعمال لحد نهاية الفصل ..
                  اتمنى التوفيق للجميع يارب امين
                  قال الله تعالى : " إن ربك يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر انه كان بعباده خبيرا بصيرا "

                  [[ مع الله لا تضيع الامنيات ]]

                  إلا رسول الله .. [ إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللهُ ]

                  sigpic

                  تعليق


                  • #10
                    ما شاء الله ،،شرح وافـي وگافـي
                    مشگـوره اختي مجوده
                    o∩_∩o


                    سبحــان الله وبحمده .. سبحــان الله العظيــــم

                    **** ****

                    تعليق


                    • #11
                      يعيطك العآفـيه مَجوده ..

                      للأسف تخصصنآ ما فيه مشروع تخرج ّ !!

                      كنآ نريد ^^

                      بالتوفيق لكُم ولهُم = )







                      تعليق


                      • #12
                        تسلمي مجووووده ع الشرح الوافي

                        ربي يوفقك وين ما كنت . . .

                        تعليق


                        • #13
                          شكراً مشرفتنا ما قصرتي أفدتينا كثير ^^

                          وان شاء الله راح تسمعوا عن مشروعنا مستقبلاً ^^ بإذن الله
                          فقط: عِشْ كمآ أنت..

                          --------------

                          عندمآ لآ تجدوني هنآ أم هنآگ.. فقط أذكروني بدعوة خير..

                          تعليق


                          • #14
                            مجهوود كبير منك مجوودة
                            وشرح كآآافي ووآافي،،
                            انا من ألحين بديت أحط ف رآاسي كذآآ فكرة عشآان مشروع التخرج
                            وعندي فكرة عرضتهآا ع ربيعتي يخص المشروع وحبتهآا
                            بس مع الأيآام ممكن تتعدل وتتطور أكثر<< بس أخآاف حد يسرق الفكرة

                            طبعآآا أكيد مآانستغنى عن مسآاعدآتكم
                            فكونوآا في قلب الحدث السنة القآادمة ،،
                            الله يوفقنآآا~

                            sigpic
                            أحترم آلجميع . .

                            ليسَ ضعفاً مني . .

                            لگن,, هُنآگ من تَعِبَ في {تربيتي}.. !!

                            "كثيرة هي الكلمات بداخلي لكني اكتشفت بأن مفكرتي انسب ماأوى لهاآ"

                            تعليق


                            • #15
                              جميل أن تشاركينا معرفتك ،،،، في ميزان حسناتك مجودة ،،، متمنيزة كعادتك ،،،


                              :::يهِبُ الله كُل طَائرٍ [ رِزْقه]
                              ولكِنه لايُلقِيه لَهُ فِي [ الْعِش ]:::




                              تعليق

                              يعمل...
                              X