إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التغطية المصورة لمعسكر برنامج قادة المستقبل بالكلية، الخميس 6/12/2012م

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [ تطبيقية صور] التغطية المصورة لمعسكر برنامج قادة المستقبل بالكلية، الخميس 6/12/2012م

    متابعة : بثينة الفوري

    إيـمانا بالقدرات والطاقات الكامنة بالشباب ، وانطلاقا من شعار : نحن قادة للمستقبل "نظمت جماعة صوت التميز بكلية العلوم التطبيقية بصور معسكر طلابي ضخم في يوم الخميس بتاريخ 8-12-2012م من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة السابعة مساء. ضم هذا المعسكر 48 طالبا وطالبة مشاركين في الجماعة من مختلف التخصصات . وجاء هذا المعسكر ليختتم برامج قادة المستقبل الذي احتوى على حفل تدشين البرنامج الذي أقيم في يوم 5-11-2012م ثم تلى ذلك أسبوع ضم أربعة محاضرات مختلفة من تقديم طلاب وقادة متميزين في الجماعة وهم محمود الفارسي ، نوال الصمصامية، محمد النعيمي ، وعائشة آل عبدالسلام .وبالإضافة الى أن هذا المعسكر جاء كتطبيق ميداني للمقررات النظرية التي درسها المشاركين على مدار الأشهر الماضية .

    تقسم المعسكر على فترات متنوعة منها الفترة الصباحية حيث ابتدأت باختبار نظري على المهارات والمعلومات التي تم اكتسابها طيلة أيام المحاضرات الأربعة ومن البرامج التي تم تقديمها في حفل التدشين . بعد الاختبار انطلق الجميع لتبدأ الفعاليات والبرامج العملية . قبل بداية المسابقات والألعاب قسم المشاركين الى خمس فرق مختلفة كفريق التحدي ، التعاون ، الكفاح ، الصمود والشموخ. في كل لعبة يخوضها أي فريق يتم اختيار قائد حتى يتسنى لجميع المتشاركين بأن يكونوا قادة. هذه البرامج والألعاب صعبة نوعا ما وتحتاج الى تركيز فلقد ابتدأت باللعبة الأولى التي كانت تحت مسمى " مهمة النجمـة" التي كانت تهدف الى سرعة البديهة التي يجب أن يتحلى بها القائد .تلى ذلك لعبة "العصا السحرية" التي شكلت عقدة كبيرة للفرق حيث تعتمد بشكل كبير على التركيز وحسن التخطيط .انتقالا الى ثالث مهمة وهي " مهمة الصفارة" والتي كانت تتميز بكيف يمكن أن يدير القائد مجموعته وهم معصومين الأعين، تهتم هذه المهمة على صوت الصافرة فقط بخطة وبتكنيك معين وضعه القائد لتحريك الفريق و توجيههم .

    وتستمر المهام حتى فترة الظهيرة فقد تم وضع مهمات صعبة مثل لعبة شركة المؤسسات التي أثارت نوع من الحركة والتخطيط ، والجميع كان يتصرف وكأنه في داخل مؤسسات وشركات حقيقية ليست وهمية يتبادل السلع ويبيع ويشتري ، تعتمد هذه المهمة على نباهة وحسن التصرف ،حسن التنظيم ،التنسيق والتسويق لدى الفريق والقائد. بعدها مهمة القضية البوليسية التي كانت عبارة عن ألغاز تكشف عن ذكاء وسرعة التحليل والاستنتاج واللياقة البدنية أيضا عند القادة ، حيث وزع المسؤولين عن المهمة القضايا بعدها توجه المشاركين للبحث عن الأدلة في أنحاء الحرم الجامعي.
    أجواء المنافسة والتحدي استمرت بكل حماس وشجاعة ، في الفترة المسائية بدأت أجواء الترفيه للفرق حيث لعب الجميع لعبة " ولا كلمة " التي لعبها أعضاء الفريق بوجود المراقبين .وفي الأخير اختتمت مهام المعسكر ببرنامج " الكاريزمـا" حيث تحدث الجميع عن مدى استفادته من برنامج قادة المستقبل ،وعكس الجميع عن استفادتهم الكبيرة من المعسكر بطريقتهم الخاصة .

    عائشة آل عبدالسلام رئيسة صوت التميز تقول:" المعسكر كان متميز نظرا لأنه الأول من نوعه على مستوى الكلية حيث تم تنفيذه بطريقة عملية جديدة ليتم من خلاله صناعة شخصيات قيادية قادرة ع الخوض في مجالات الحياة المختلفة .

    وتضيف خالصة العامرية إحدى المشاركين في المعسكر تعبر عن امتنانها وشكرها لمعدّي المعسكر وتقول :" قد كنت لا أتخيل أنني سأجد مثل هكذا معسكرات بمستوى وخبرة عاليين ومن تنظيم وتنسيق وإعداد طلاب جامعيين، لكن بعدما خضت في فعالياته أيقنت حينها أن ما أتى به معديّ هذا المعسكر قد وصل درجة ما يأتون به مدربين محترفين في التنمية الذاتية والمعرفية لذلك عظيم شكري لكم ولعقولكم الوقادة".


    أما أمجد الإسماعيلي نائب رئيس جماعة صوت التميز يقول:" معسكر قادة المستقبل هو أحد البرامج الذي كان له النظرة الإيجابية في تطوير وصقل مواهب الشباب والذي تبنى 48مشارك الذين بدورهم أنهوا أكثر من 6ألعاب وبالأمثل 6تحديات أثبتوا روح التعاون وأمانة التحدي وبهذا المعسكر أنهت جماعة صوت التميز برنامجها المتميز الذي أتاح للشباب إطلاق العنان عن مواهبهم وأفكارهم وقدراتهم ".


    محمود الفارسي أحد مشرفي المعسكر ومحاضر في برنامج قادة المستقبل يقول: "هذا المعسكر أعطانا فرصة كبيرة في اثبات الذات ، وللرقي بمستويات المشاركين وجعلهم قادة عـن حق وحقيقة. وجود مثل هذه المعسكرات شيء عظيم وإنجاز رائع . لا أملك سوى قول شكرا شكرا شكرا بحجم السماء لكل من قام على المعسكر ولكل من وضع بصمته من مشاركين و منظمين ".


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	bIeC1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	92.9 كيلوبايت 
الهوية:	10800560



    الاختبار في بداية المعسكر































    sigpic

    "النجاح يبدأ من تحت الصفر"
    و
    المستحيل ممكن ,,,, ولكن


  • #2
    أخذ الهواتف من المشاركين


    بداية المهمات بالمعسكر






































    sigpic

    "النجاح يبدأ من تحت الصفر"
    و
    المستحيل ممكن ,,,, ولكن

    تعليق


    • #3























      بداية مهمة الشركات( بداية المجادلة والعيارة والنصب ) ههههههههه
















      sigpic

      "النجاح يبدأ من تحت الصفر"
      و
      المستحيل ممكن ,,,, ولكن

      تعليق


      • #4















        المجادلة حارة بين محمود ومحمود ههههه















        المناقشة الاخيرة بالمعسكر













        تصوير:
        محمود الفارسي
        عبداللطيف الفارسي

        sigpic

        "النجاح يبدأ من تحت الصفر"
        و
        المستحيل ممكن ,,,, ولكن

        تعليق


        • #5
          شكرا عالتقرير كالعاده تغطيه مميزة
          ولا من سألتوني وش هو بحياتك اكبر فخر؟؟؟؟؟؟
          اكبر فخر أني عشقت ظفار ومتت بترابها
          هذا فخر
          واكبر فخر
          واكبر فخر
          واكبر فخر
          إني ظفااااااااااااااااااااااااااااااااااااار احيابها
          هذا فخر واكبر فخر اني ظفار احيابها
          sigpic




          تعليق


          • #6
            تستاهل 5 نجوم ع التغطية يالفارسي

            معسكر ولا أروع

            سر ف درب النجاح بانتظارك ..

            تعليق


            • #7
              شكرا لكم اعزائي ..

              ان شا الله القادم اروع ..

              بوركتم ..

              sigpic

              "النجاح يبدأ من تحت الصفر"
              و
              المستحيل ممكن ,,,, ولكن

              تعليق

              يعمل...
              X