مشكوورة عشوووقه
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
للعاقلات فقط !
تقليص
X
-
11
العاقلة و الثبات مع حسن التصرف عند فجيعة المأزق
ذكر ابن القيم رحمه الله تعالى في كتابه الجواب الكافي (( أن رجلاً كان واقفًا بـإزاء داره ، وكان بابها يشبه باب حمّام منجاب، فمرت جارية لها منظر ، فقالت :
أين الطريق إلى حمام منجاب ؟ فأشار إلى بيته وقال لها : هذا حمام منجاب ، فدخلت الدار - وهي لم تعرف أنه خدعها - ودخل وراءها ، فلما رأت نفسها في داره
وعلمت أنه قد خدعها ، أظهرت له البشرى والفرح باجتماعها معه ، وقالت له : يصلح أن يكون معنا ما يطيب به عيشنا وتقرُّ به عيوننا ، فقال لها : الساعة
آتيك بكل ما تريدين وتشتهين ، وخرج وتركها في الدار ولم يغلقها ، فأخذ ما يصلح ورجع فوجدها قد خرجت وذهبت.. )) .
سبحان الله !
رغم أنها وقعت في ورطة عظمى ، ومصيبة كبرى ، لكنها بما تتمتع به من ذكاء وثبات ،ورجاحة عقل وهدوء أعصاب استطاعت بتوفيق اللَّه أن تنجو
من هذا المأزق المهين كما تخرج الشَّعْرةُ من العجين ، ولو أنها ارتبكت ، وصاحت وبكَت ؛ لحاول الخبيث كَتْم فمِها وأنفاسها ، ثم قام بافتراسها ، ليفعل بها ما يريد ،
وليقضي على الأخضر واليابس من عرضها وشرفها .
نسأل الله تعالى أن يعافي بنات المسلمين من مثل ذلك الخائن اللئيم . .
ستار + رزو
تسلمن ع المرور الطيب ،،الله أولاً . .
لنكمل حياتنا هكذا نحزن لله و نفرح لله و نغضب لله و نجاهد لله و نبتسم لله و نعمل لله
لانني قلبت الامور كلها و الحياة كلها فلم اجد شيئاً أهم من أن يكون الله أولاً في كل شيء !
الله لا ينساك
لا ينساك ابداً ان جعلته اولاً في كل شيء،
::إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ
،،
http://upload.omanlover.org/out.php/i39753_image1.jpg
http://www.4shared.com/audio/voP1m6VA/__-___.htm
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
::
♥ " good-bye oman lover " ♥
تعليق
-
12
العاقلة و تحصين فرجها عن الفاحشة
ضرب اللَّه تعالى مثلاً في الطهر والعفاف بواحدة من سيدات نساء العالمين ، وهي مريم ابنة عمران ،
فقال تعالى : { وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا ...}[ التحريم: 12].
وعلى طريق مريم سارت عاقلات صالحات قانتات ، نذكر منهن هذه الأمثلة :
1- هند بنت عتبة زوجة أبي سفيان ، بايعت النبي يوم الفتح مع النساء ، وبايعهن رسول اللَّه على ألا يسرقن ولا يزنين ، فقالت لرسول اللَّه قولتها المشهورة : وهل تزني الحرة؟
وحقًّا ما قالت ، فإنها تعبر عما ينبغي أن يستقر في قلب كل حرة عاقلة ، وأن الحرة حقًّا ينبغي ألا تكون أسيرة لشهوتها ولا مطيعة لمن يقضي على عفتها .
وعن جابر أنه كان لعبد اللَّه بن أبي بن سلول جارية يقال لها : مسيكة ، وأخرى يقال لها : أميمة ، فكان يكرههما على الزنى،
فشكَتا ذلك إلى رسول الله ، فأنزل الله : {وَلاَ تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاءِ ...} إلى قوله : {غَفُورٌ رَحِيمٌ}.
2- وهذه معاذة جارية عبد اللَّه بن أُبَيِّ بن سلول أيضًا ، وكان عنده أسير ، فكان ابن سلول يضربها لتمكن الأسير من نفسها ،رجاء أن تحبل منه فيأخذ ابن سلول
فداءً عن الأسير وابنه ، وهو العَرَض الذي قال اللَّه تعالى فيه : { لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا} . وكانت الجارية تأبى عليه ، وكانت مسلمة ،
فأنزل اللَّه تعالى فيها الآية: { ... وَلاَ تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاءِ إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ...}[ النور : 33 ] .
والقصة رواها الطبراني والبزارعن ابن عباس قال : كانت لعبد الله بن أبي جارية تزني في الجاهلية ،
فلما حرم الزنى قالت : لا واللَّه لا أزني أبدًا ، فنزلت :{وَلاَ تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاءِ ...} .وفي القصة الأولى كنا نذكر قول هند : (( هل تزني الحرة ؟ )) .
وفي غيرها رأينا الجاريات ترفض أيضًا الزنى !
إذن فمن هذه التي تقبل الزنى وتُقْدِم عليه ؟ لا شك أنها الوضيعة الحقيرة التي وضعت شرفها وعفتها تحت
تَصَرُّف الزاني بها ،وهي دون الحرة ، وأقل من الجارية ، فهي أقرب إلى الحيوانات ، والعاقلة لا تفعل ذلك .الله أولاً . .
لنكمل حياتنا هكذا نحزن لله و نفرح لله و نغضب لله و نجاهد لله و نبتسم لله و نعمل لله
لانني قلبت الامور كلها و الحياة كلها فلم اجد شيئاً أهم من أن يكون الله أولاً في كل شيء !
الله لا ينساك
لا ينساك ابداً ان جعلته اولاً في كل شيء،
::إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ
،،
http://upload.omanlover.org/out.php/i39753_image1.jpg
http://www.4shared.com/audio/voP1m6VA/__-___.htm
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
::
♥ " good-bye oman lover " ♥
تعليق
-
13
العاقلة والحياء
عن يعلى بن أمية عن النبي أنه قال : ((إن اللَّه تعالى حييٌّ سِتِّير يحب الحياء والستر )).
وأعظم ما يُجمِّل المرأة حياؤها ، وإذا فقدت حياءها فقدت أنوثتها وعفتها وصارت عرضة لكل خلق سيئ .
ومن النماذج المشرفة في الحياء ما روته عائشة - رضي الله عنه - قالت : جاءت فاطمة بنت عتبة بن ربيعة - رضي الله عنها - تبايع رسول الله ،
فأخذ عليها : { أَن لاَ يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئًا وَلاَ يَسْرِقْنَ وَلاَ يَزْنِينَ ...} ، قالت عائشة : فوضعت فاطمة بنت عتبة يدها على رأسها حياءً ، فأَعجَب رسول الله ما رأى منها.
فبمجرد أن سمعت فاطمة بنت عتبة نص البيعة : { لاَ يَسْرِقْنَ وَلاَ يَزْنِينَ} وضعت يدها على رأسها وأخفت وجهها حياءً ، حتى أعجب النبي بما رأى منها ،
فأين كثير من بنات زمننا من ذلك ؟!
وهذه فاطمة بنت النبي لما رأت جنائز النساء تُحمل الواحدة منهن على النعش مكشوفًا وتُغطى بثوب فيُعرف رأسها وصدرها وحجمها ، فاستقبحت فاطمة ذلك ،
فقالت لأسماء بنت عميس : إني أستقبح ما يصنع بالنساء ، يطرح على المرأة الثوب فيصفها - أي يُظهر حجم أعضائها -، فقالت لها أسماء : يا ابنة رسول الله ،
ألا أريك شيئًا رأيته بالحبشة ؟ فدعت بجرائد - عيدان الجريد - رطبة ، فحنتها - أي جعلتها مَحْنِيَّة على شكل قوس - ثم طرحت عليها ثوبًا ، فقالت فاطمة :
ما أحسن هذا وأجمله ، إذا مت فغسليني أنت وعليّ ولا يدخلن أحد عليّ.
قال ابن عبد البر : هي أول من غُطي نعشها في الإسلام على تلك الصفة .
إذا كان هذا حياء فاطمة رضي اللَّه عنها عند الموت ، تريد غطاءً مرتفعًا من جريد تعرف به
المرأة من الرجل ولا يعرف لها حجم وهي تحته فلا ينظر إليها بعد إذ عُلِمَ أنها امرأة .
فماذا نقول لمن تلبس الثياب المجسمة التي تظهر تفصيلات جسمها لتعرضه على البر والفاجر ، أهي عاقلة ؟!
إن الحييَّة المحتشمة امرأة ، والمتبرجة التي لا تستحي أيضًا امرأة ، لكن كم من الفرق بين المرأتين ؟!!الله أولاً . .
لنكمل حياتنا هكذا نحزن لله و نفرح لله و نغضب لله و نجاهد لله و نبتسم لله و نعمل لله
لانني قلبت الامور كلها و الحياة كلها فلم اجد شيئاً أهم من أن يكون الله أولاً في كل شيء !
الله لا ينساك
لا ينساك ابداً ان جعلته اولاً في كل شيء،
::إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ
،،
http://upload.omanlover.org/out.php/i39753_image1.jpg
http://www.4shared.com/audio/voP1m6VA/__-___.htm
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
::
♥ " good-bye oman lover " ♥
تعليق
-
14
العاقلة و لزوم البيت وعدم التعرض للرجال
في قصة موسى مع المرأتين في سورة القصص
قال الله تعالى : {وَلَمَّا وَرَدَ مَاء مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةً مِّنَ النَّاسِ يَسْقُونَ وَوَجَدَ مِن دُونِهِمُ امْرَأتَيْنِ تَذُودَانِ قَالَ مَا خَطْبُكُمَا قَالَتَا لاَ نَسْقِي حَتَّى يُصْدِرَ الرِّعَاء وَأَبُونَا شَيْخٌ كَبِيرٌ}[ القصص : 23 ] .
.
.فامتنعت المرأتان عن سقي غنمهما ابتعادًا عن مخالطة الرجال على البئر ، وكان بإمكانهما أن يسقيا قبل كثير من الناس ، وذلك بالتعرف على بعض
الرجال الذين يحبون مخالطة النساء ، كما يحدث من كثيرات ممن تظن أنها صاحبة فهم وتصرف ، لكنهما لعفتهما امتنعتا عن مجرد الوقوف عند الرجال
على البئر ، فاعتزلتا بالغنم حتى ينتهي الرعاة من السقي ، ثم ذكرتا العلة من خروجهما أنهما مضطرتان بسبب كبر سِنّ الوالد المقعد في البيت ، ويوم
أن علمت كل منهما بقوة موسى وأمانته سارعت إلى ترك الخروج ، وقالت إحداهما : { يَا أَبَتِ اسْتَأْجِرْهُ إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الأَمِينُ}[ القصص : 26 ] ،
لكن الرجل حريص ؛ لا يستأجره فيختلط ببناته بلا محرم وهو كبير مقعد ، فرأى أن زواجه بإحدى بناته حل للمشكلة من جذورها ، بل وجعل المهر عملاً
يساهم أيضًا في حل المشكلة : { إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ عَلَى أَن تَأْجُرَنِي ثَمَانِيَ حِجَجٍ فَإِنْ أَتْمَمْتَ عَشْرًا فَمِنْ عِندِكَ ...}[ القصص : 27 ] ،
يعني ثمانسنوات أو عشر من الخدمة تكون مهرًا لابنته ، فوافق موسى .
إن العاقلة هي التي تعرف أن بيتها هو حصنها وصيانتها
وعن عمرة رضي اللَّه عنها أن الزبير كان شَرَطَ ألا يمنعها المسجد ، وكانت امرأة خليقة ، فكانت إذا تهيأت إلى الخروج للصلاة قال لها : واللَّه إنكِ لتخرجين وإني لكاره ، فتقول : فامنعني فأجلس ،
فيقول : كيف وقد شرطت لك ألا أفعل ؟ فاحتال لها على الطريق في الغَلَس ، فلما مرت وضع يده على كفلها فاسترجعت ، ثم انصرفت إلى منزلها ، فلما حان الوقت الذي كانت تخرج فيه إلى المسجد لم
تخرج ، فقال لها الزبير: ما لك لا تخرجين إلى الصلاة ؟ قالت : فسد الناس ، واللَّه لا أخرج من منزلي ، فعلم أنها ستفي بما قالت ، فقال : لا روع يا ابنة عمر ، وأخبرها الخبر ، فقتل عنها يوم الجمل ،
ثم خطبها علي بن أبي طالب بعد انقضاء عدتها من الزبير .الله أولاً . .
لنكمل حياتنا هكذا نحزن لله و نفرح لله و نغضب لله و نجاهد لله و نبتسم لله و نعمل لله
لانني قلبت الامور كلها و الحياة كلها فلم اجد شيئاً أهم من أن يكون الله أولاً في كل شيء !
الله لا ينساك
لا ينساك ابداً ان جعلته اولاً في كل شيء،
::إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ
،،
http://upload.omanlover.org/out.php/i39753_image1.jpg
http://www.4shared.com/audio/voP1m6VA/__-___.htm
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
::
♥ " good-bye oman lover " ♥
تعليق
-
15
العاقلة في الحج
كثير من النساء تتساهل في الحج في أمور عظيمة لا ينبغي التساهل فيها أمام الرجال ، فيكشفن وجوههن ويختلطن بالرجال ، ويتعللن بعلل لا تصلح دليلاً على التساهل ،
فمن قائلة : نحن في حج والقلوب صافية ، ومن قائلة : ظروف الحج تختلف عن أي وقت ، وغير ذلك . ونسأل : هل قلوب تلك النساء ومن حولهن من الرجال أصفى من
قلوب نساء أصحاب النبي ومن حولهن من الصحابة ؟ والجواب : لا . فلماذا إذن قالت فاطمة بنت المنذر العفيفة التقية النقية - رضي اللَّه عنها - وهي في الحج : (( كنا
نخمر وجوهنا ونحن محرمات مع أسماء بنت أبي بكر ، تعني جدتها )) . قال ابن المنذر : أجمعوا على أن المرأة تلبس المخيط كله والخفاف ( جمع خُف ) ، وأن لها أن تغطي
رأسها وتستر شعرها إلا وجهها فتسدل عليه الثوب سدلاً خفيفًا تستتر به عن نطر الرجال .
وإذا كان الحج الآن يحضره ملايين من البشر ، فلا تكاد تمشي المرأة إلا والرجال خلفها
وأمامها وعن أيمانها وعن شمائلها، فهل يجوز لها أن تكشف وجهها ؟ العاقلة تقول : لا.الله أولاً . .
لنكمل حياتنا هكذا نحزن لله و نفرح لله و نغضب لله و نجاهد لله و نبتسم لله و نعمل لله
لانني قلبت الامور كلها و الحياة كلها فلم اجد شيئاً أهم من أن يكون الله أولاً في كل شيء !
الله لا ينساك
لا ينساك ابداً ان جعلته اولاً في كل شيء،
::إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ
،،
http://upload.omanlover.org/out.php/i39753_image1.jpg
http://www.4shared.com/audio/voP1m6VA/__-___.htm
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
::
♥ " good-bye oman lover " ♥
تعليق
-
16
العاقلة مُبَلِّغة للنساء حديث النبي
قال النبي : ((بلِّغوا عني ولو آية )) .
وها هي امرأة ممن بايعن رسول الله على الإسلام وعلى ألا يعصين في معروف ، توضح للمسلمات شيئًا مما أخذ عليهن
من المعروف الذي لا تعصي فيه المرأة فتقول : (( ألا نخمش وجهًا ، ولا ندعوا ويلاً على الميت، ولا نشق جيبًا، وألا ننشر شَعرًا)) .
.
.
إنها تقول ذلك لأن كثيرًا من النساء إذا أصابتها مصيبة لطمت الخدود وشقَّت الجيوب ، ودعت بدعوى الجاهلية . والأمثلة من المسلمات
المبلغات عن رسول الله أكثر من أن تُحصر ، لكن يكفي أن تعلم المبلّغة أن النبي دعا لها بأن ينضر اللَّه وجهها يوم تُنضر الوجوه ،
فقال : (( نضّر اللَّه عبدًا سمع مقالتي فوعاها ثم بلغها عني ، فرب حامل فقه غير فقيه ، ورب حامل فقه إلى من هو أفقه منه)) .
الله أولاً . .
لنكمل حياتنا هكذا نحزن لله و نفرح لله و نغضب لله و نجاهد لله و نبتسم لله و نعمل لله
لانني قلبت الامور كلها و الحياة كلها فلم اجد شيئاً أهم من أن يكون الله أولاً في كل شيء !
الله لا ينساك
لا ينساك ابداً ان جعلته اولاً في كل شيء،
::إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ
،،
http://upload.omanlover.org/out.php/i39753_image1.jpg
http://www.4shared.com/audio/voP1m6VA/__-___.htm
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
::
♥ " good-bye oman lover " ♥
تعليق
-
17
العاقلة و تجنُّبُها الفتنة ،وصمودها عند وقوعها
هذه أم كلثوم بنت عقبة بن أبي معيط - رضي الله عنها - أسلمت بمكة وبايعت ولم يتهيأ لها هجرة إلى سنة سبع ، وكان خروجها - إلى المدينة - زمن صلح الحديبية ،
فخرج في إثرها - خلفها - أخواها الوليد وعُمارة ، فما زالا حتى قدما المدينة ، فقالا : يا محمد (( فِ )) لنا بشرطنا - وكان من الشروط في صلح الحديبية أن يرد النبي من
جاءه مسلمًا إلى الكفار - فقالت أم كلثوم : أتردني يا رسول الله إلى الكفار يفتنونني عن ديني ولا صبر لي ، وحال النساء في الضعف ما قد علمت ؟ فأنزل الله تعالى الرحيم
: { إِذَا جَاءكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ ...}[ الممتحنة : 10 ] ، فكان يمتحن النساء ، فيقول : (( آلله ما أخرجكن إلا حب الله ورسوله والإسلام ؟ ما خرجتن لزوج ولا
مال ؟)) فإذا قلن ذلك لم يرجعهن إلى الكفار . فأم كلثوم خشيت من الكفار أن يفتنوها في دينها ، وأكدت لرسول الله خشيتها بضعف النساء المعلوم ، فأيد الله تعالى رأيها
ورحم حالها وبارك فِعَالها وأنزل الفرج : { فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلاَ تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ} .
لكنْ إذا وقعت الفتنة فما على المسلمة إلا الصبر والاستعانة باللَّه العظيم .
فها هي سميَّة أم عمار بن ياسر ، سابعة سبعة في الإسلام ، عذبها أبو جهل وطعنها في قُبُلها بحربة ، فماتت ، فكانت أول شهيدة في الإسلام ،
فكانوا يعذبونها وهي تأبى غير الإسلام ، حتى قتلوها ، وكان رسول الله يمر بعمار وأمّه وأبيه ياسر وهم يُعذبون بالأبطح - مكان في
أعلى مكة - في رمضاء مكة - حرها الشديد - فيقول : (( صبرًا آل ياسر ، فإن موعدكم الجنة )) .
سمية لا تبالي حين تَلقَى
وتـأبى أن تردِّدَ مـــــا أرادواعذاب النُّكر يومًا أو تهونا
وكانت في عِدَاد الصابرينالله أولاً . .
لنكمل حياتنا هكذا نحزن لله و نفرح لله و نغضب لله و نجاهد لله و نبتسم لله و نعمل لله
لانني قلبت الامور كلها و الحياة كلها فلم اجد شيئاً أهم من أن يكون الله أولاً في كل شيء !
الله لا ينساك
لا ينساك ابداً ان جعلته اولاً في كل شيء،
::إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ
،،
http://upload.omanlover.org/out.php/i39753_image1.jpg
http://www.4shared.com/audio/voP1m6VA/__-___.htm
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
::
♥ " good-bye oman lover " ♥
تعليق
-
18
العاقلة غير ناظرة إلى الرجال ولا تختلط بهم
لا يجوز جلوس الرجال والنساء واجتماعهم في مجلس واحد مختلطين ينظر بعضهم إلى بعض . قالت أم سلمة - رضي اللَّه عنها -: كنت عند رسول الله وعنده ميمونة ، فأقبل ابن أم
مكتوم ، وذلك بعد أن أمرنا بالحجاب، فقال النبي : (( احتجبا منه )) . فقلنا : يا رسول الله ، أليس هو أعمى لا يبصرنا ولا يعرفنا ؟ فقال النبي : (( أفعمياوان أنتما ، ألستما تبصرانه ؟ )) .
قال ابن حجر : وفيه دليل على أن النساء محرم عليهن النظر إلى الرجال إلا أن يكونوا لهن بمحرم ، سواء أكانوا مكفوفين أو بصراء . قلت : وهذا لا يتعارض مع أمره لفاطمة بنت قيس
أن تعتد في بيت ابن أم مكتوم ، لما قاله القرطبي : قال ابن العربي : وإنما أمرها بالانتقال من بيت أم شريك إلى بيت ابن أم مكتوم ؛ لأن ذلك أولى بها من بقائها في بيت أم شريك ؛
إذ كانت أم شريك مؤثرة بكثرة الداخل إليها ، فيكثر الرائي لها ، وفي بيت ابن أم مكتوم لا يراها أحد ، فكان إمساك بصرها عنه أقرب من ذلك وأولى فرخص لها ذلك . واللَّه أعلم .
لكن يجوز أن تنظر المرأة المسلمة إلى الرجال للحاجة وهم يمشون في الطرقات ، أو أثناء البيع والشراء ، أو يلعبون ألعابًا غير محرمة ، بشرط ألا يظهر من الرجال شيء من عوراتهم من الركبة إلى السرة ،
كمن يلعب مظهرًا فخذيه ، وبشرط ألا يترتب على هذا النظر فتنة ، وقد ثبت في الصحيحين أن رسول الله جعل ينظر إلى الحبشة وهم يلعبون في حرابهم في المسجد يوم العيد ، وعائشة - رضي اللَّه عنها -
تنظر من ورائه وهو يسترها منهم ، حتى ملّت ورجعت .
فالعاقلة المنصفة تعرف أن عائشة كانت مختفية مستترة خلف جسم النبي ، فتراهم من حيث لا يرونها . وعلى هذا فالنظر إلى الرجال مشترط بشرطين
الأول : ألا يترتب عليه فتنة . الثاني : ألا يكون في مجلس واحد مواجهة كمجلس ابن أم مكتوم .
وفي الجملة فإن الله تعالى أمر الفريقين - الرجال والنساء- بتقوى الله وغض البصر ؛
لأنه كما قال جل وعلا: {... ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ}[ النور : 30].الله أولاً . .
لنكمل حياتنا هكذا نحزن لله و نفرح لله و نغضب لله و نجاهد لله و نبتسم لله و نعمل لله
لانني قلبت الامور كلها و الحياة كلها فلم اجد شيئاً أهم من أن يكون الله أولاً في كل شيء !
الله لا ينساك
لا ينساك ابداً ان جعلته اولاً في كل شيء،
::إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ
،،
http://upload.omanlover.org/out.php/i39753_image1.jpg
http://www.4shared.com/audio/voP1m6VA/__-___.htm
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
::
♥ " good-bye oman lover " ♥
تعليق
-
19
العاقلة و الحجاب
عن عطاء بن رباح قال : قال لي ابن عباس : ألا أريك امرأة من أهل الجنة ؟ قلت : بلى ، قال : هذه المرأة السوداء ، أتت النبي فقالت : إني أُصرع وإني أتكشف ،
فادعُ اللَّه لي ، قال : (( إن شئتِ صبرتِ ولك الجنة ، وإن شئت دعوتُ اللَّه أن يعافيكِ )) . فقالت : أصبر ، قالت : وإني أتكشف فادع اللَّه ألا أتكشف ، فدعا لها .
وعند البزار عن ابن عباس في نحو هذه القصة أنها قالت : إني أخاف الخبيث - أي الشيطان - أن يجردني ، فدعا لها ،
فكانت إذا خشيت أن يأتيها تأتي أستار الكعبة فتتعلق بها . يعني أنها بربها تستغيث من كيد ذلك الخبيث.
انظري أيتها المسلمة إلى إصرار تلك المرأة على أن تتستر ولا ينكشف منها شيء ، وتخشى أن يجردها ويكشفها الشيطان الخبيث إذا صرعها ،
رغم أنها سوداء ، ربما لا يشتهيها أحد، وهي معذورة ، وفي ذلك عبرة لمن تقول : أنا لن أتحجب لأنني لست جميلة ، ومن تقول : أن أرجلها مثل الكِسْرة البالية! لكن الناظر إلى حال تلك المرأة السوداء
الصابرة المحتسبة يجد أن هذه المرأة أفزعها انكشافها أكثر مما أفزعها الصرع والجن الذي يصرعها ، فصبرت على الصرع ولم تصبر على أن تتكشف ، ولو أصاب جن امرأة في زماننا لذهبت إلى السحرة والكهان
وارتكبت شتى المخالفات في سبيل تحصيل الشفاء ، إلا من رحمها الله ، فأيتهما العاقلة ؟
وهذه فتاة فرنسية (( فاطمة عشبون )) في حديث مع صحيفة (( الفيجارو الفرنسية )) تقول للصحيفة : أنا لن أخلع الحجاب مهما كلف الأمر . وتقول : لن أخضع لأي ضغط لخلع الحجاب
ولو كان هذا الضغط من والدي. وتقول : وإذا ما حاولوا دون عودتي إلى المدرسة فسأبقى في المنزل . نعم : { وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لاَ يَعْلَمُونَ}[ المنافقون : 8 ] .
تلك الكلمات الناصعة المذهبة التي ستظل خالدة في سمع الزمان وسمع الدنيا ، سطرتها فاطمة عشبون ، تلك الفتاة المثالية التي آمنت باللَّه ربًّا وبمحمد رسولاً ، وعرفت قوله :
(( ما تركت بعدي فتنة هي أضر على الرجال من النساء )) .
ولذلك فهي تقول : لن أخلع الحجاب مهما كلف الأمر ، في حين أننا في المقابل نرى من المسلمات من انهزمت في دينها فصارت تقول : لن ألبس الخمار مهما كلف الأمر !!
بعكس فاطمة عشبون التي تعيش في مجتمع فرنسي غير مسلم ، أما بناتنا ونساؤنا فالمجتمع لا يمنعهن من ذلك ، فأيتهما أعقل ؟!
ويوم يكون خروج المرأة مؤديًا إلى مخالفات شرعية كخلع الحجاب ، فإن العودة إلى المنزل حينئذ هي التصرف الشرعي الصحيح ، وهكذا فعلت وقالت فاطمة :
((وإذا ما حاولوا دون عودتي إلى المدرسة فسأبقى في المنزل )) . بارك اللَّه فيكِ يا فاطمة ، وأكثر من أمثالك ، ونصرك على القوم الظالمين ، ويا ليتك يا ابنتي ،
يا صغيرة السن ، يا طالبة المدرسة تكوني عبرة ومثلاً ودرسًا لكثير من أخواتنا الجامعيات حاملات الشهادات ، أنا أشهد لك يا فاطمة أنك تحملين أغلى وأعز شهادة في الوجود
وهي شهادة ألا إله إلا اللَّه ، وعرفت معناها وعملت بمقتضاها ، كما أشهد أن كثيرات غيرك يحملن شهادات الدنيا العالية – كما يسمونها - لكنهن ينطبق عليهن
قول الله جل وعلا : { يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِّنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ}[ الروم : 7 ].الله أولاً . .
لنكمل حياتنا هكذا نحزن لله و نفرح لله و نغضب لله و نجاهد لله و نبتسم لله و نعمل لله
لانني قلبت الامور كلها و الحياة كلها فلم اجد شيئاً أهم من أن يكون الله أولاً في كل شيء !
الله لا ينساك
لا ينساك ابداً ان جعلته اولاً في كل شيء،
::إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ
،،
http://upload.omanlover.org/out.php/i39753_image1.jpg
http://www.4shared.com/audio/voP1m6VA/__-___.htm
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
::
♥ " good-bye oman lover " ♥
تعليق
-
20
العاقلة و مصافحة الرجال
أخرج الطبراني عن عقيلة بنت عتيك بن الحارث قالت : (( جئت أنا وأمي بريرة بنت الحارث العتوارية في نساء من المهاجرات فبايعنا رسول الله ،
فإذا هو ضارب عليه قبة - خيمة - بالأبطح - وهو مكان بأعلى مكة - فأخذ علينا ألا نشرك باللَّه ولا نسرق ... الحديث .
وفيه : فبسطنا أيدينا - لمصافحته - فقال : (( إني لا أمس أيدي النساء )) . فاستغفر لنا فكانت تلك بيعتنا )) .
واستغفارهلهن كان تحقيقًا لقول الله جل وعلا: { فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}[ الممتحنة 12 .
فكيف يصافحهن وهو القائل : ((لأَن يُطعن أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له)) .
وعند البخاري ومسلم وغيرهما قالت عائشة : ((واللَّه ما مست يد رسول الله يد امرأة)) .الله أولاً . .
لنكمل حياتنا هكذا نحزن لله و نفرح لله و نغضب لله و نجاهد لله و نبتسم لله و نعمل لله
لانني قلبت الامور كلها و الحياة كلها فلم اجد شيئاً أهم من أن يكون الله أولاً في كل شيء !
الله لا ينساك
لا ينساك ابداً ان جعلته اولاً في كل شيء،
::إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ
،،
http://upload.omanlover.org/out.php/i39753_image1.jpg
http://www.4shared.com/audio/voP1m6VA/__-___.htm
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
::
♥ " good-bye oman lover " ♥
تعليق
-
21
العاقلة و الصراحة المُنصِفة
هذه هند بنت عتبة زوجة أبي سفيان ، وصفوها بأنها من عقلاء النساء ، كانت قبل إسلامها لا تكره أحدًا مثلما تكره بيت النبي ، وبعد أن أسلمت لم تكن تحب أهل بيت مثلما
أحبت بيت النبوة ، وها هي تصارح النبي بتلك المعلومة التي تحمل في طياتها اعتذارًا عن شَقِّها بطن عمه حمزة وهو مقتول بمعركة أحد ، وإخراجهاكَبِدَه ومضغها تشفيًا وكراهية ،
وهي تعلم أن ذلك أَثَّر في نفس النبي، فلما أن أرادت بعد إسلامها أن تثبت صدقها في حبها لآل بيت النبي ، قدَّمت أولاً أنها لم تكن تكره بيتًا أشد من بيته ، واعترافها بهذا راضية
غير مكرهة وصدقها فيه يدل على صدقها في الأخرى وهي حب آل بيته .
عن أم المؤمنين عائشة رضي اللَّه عنها : جاءت هند بنت عتبة إلى النبي ، فقالت : يا رسول الله ، والله ما كان على ظهر الأرض أهل خباء أحب إليَّ أن يُذَلوا من أهل خبائك ،
ثم ما أصبح اليوم على ظهر الأرض أهل خباء أحب إليَّ أن يُعَزُّوا من أهل خبائك . فقال النبي: (( وأنا أيضًا والذي نفسي بيده )) الحديث .
رحم الله هند بنت عتبة لقد عفا عنها النبي
وقبل منها وقابلها بنفس شعورها ، وأقسم على ذلك رغم ما فعلته في عمّه حمزة، لكنها فعلت ذلك تحت وطأة الكفر الذي يُكنُّ للإسلام كل عداوة ، ثم بعد ذلك أسلمت ،والإسلام يَجُبُّ ما قبله ؛
أي يمحو كل ما سبقه من انحراف ، ورسول الله جاء ليدخل الناس في الإسلام لا لينتقم لنفسه منهم ، فلذلك لم يَعُد أهل بيت أحب إلى قلب هند من أن يُعزوا من بيت النبي .الله أولاً . .
لنكمل حياتنا هكذا نحزن لله و نفرح لله و نغضب لله و نجاهد لله و نبتسم لله و نعمل لله
لانني قلبت الامور كلها و الحياة كلها فلم اجد شيئاً أهم من أن يكون الله أولاً في كل شيء !
الله لا ينساك
لا ينساك ابداً ان جعلته اولاً في كل شيء،
::إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ
،،
http://upload.omanlover.org/out.php/i39753_image1.jpg
http://www.4shared.com/audio/voP1m6VA/__-___.htm
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
::
♥ " good-bye oman lover " ♥
تعليق
-
22
العاقلة و تحرِّي الصدق
عن أسماء بنت عميس قالت : كنت صاحبة عائشة التي هيأتها وأدخلتها على رسول الله ومعي نسوة ، قالت : فوالله ما وجدنا عنده قِرَى - شيئًا يضيِّفنا به - إلا قدحًا من لبن ،
فشرب منه ثم ناوله عائشة ، فاستحيت الجارية - عائشة -، فقلنا لها : لا تردي يد رسول الله ، فأخذتْ منه على حياء فشربتْ ، ثم قال : (( ناولي صواحبك )) . فقلنا : لا نشتهيه ،
فقال : (( لا تجمعن جوعًا وكذبًا )) . فقلت : يا رسول الله ، إن قالت إحدانا لشيء تشتهيه : لا أشتهيه ، أَيُعَدُّ ذلك كذبًا ؟ قال : (( إن الكذب يُكتب ، حتى تُكتب الكذيبة كذيبة )).
يعني : كل ما هو كذب ومخالف للحقيقة يُكتب حتى الكذيبة - الكذبة الصغيرة -، وحتى ما يسمونه - الكذبة البيضاء - أو الكذب الأبيض ، وإنه لأسود فاقع السواد ،
قال النبي: (( إن الكذب يهدي إلى الفجور ، وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابًا )) .
قال اللَّه تعالى : { وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ ...}[ الزمر : 60 ].الله أولاً . .
لنكمل حياتنا هكذا نحزن لله و نفرح لله و نغضب لله و نجاهد لله و نبتسم لله و نعمل لله
لانني قلبت الامور كلها و الحياة كلها فلم اجد شيئاً أهم من أن يكون الله أولاً في كل شيء !
الله لا ينساك
لا ينساك ابداً ان جعلته اولاً في كل شيء،
::إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ
،،
http://upload.omanlover.org/out.php/i39753_image1.jpg
http://www.4shared.com/audio/voP1m6VA/__-___.htm
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
::
♥ " good-bye oman lover " ♥
تعليق
تعليق