إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حلقة عمل حول مستقبل التعلم الإلكتروني في المعاهد المصرفية الخليجية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حلقة عمل حول مستقبل التعلم الإلكتروني في المعاهد المصرفية الخليجية



    مسقط - الرؤية -
    نظمت كلية الدراسات المصرفية والمالية بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية حلقة عمل بعنوان "مستقبل التعلم الإلكتروني في المعاهد المصرفية بدول المجلس وآخر تطوراتها" بمسقط مؤخرا. واستهدفت الحلقة توفير آلية مشتركة للكليات والمعاهد المصرفية بدول المجلس لتطوير التعليم الإلكتروني للبرامج التعليمية والدورات التدريبية المقدمة من قبل هذه الكليات والمعاهد. وافتتح أنيس بن موسى اللواتي عميد كلية الدراسات المصرفية والمالية بالوكالة الحلقة بكلمة ترحيبية، موضحا أن مفهوم الجامعات الإلكترونية لم يعد منهجاً صعب التطبيق. وأضاف أنه يجب على الكليات والمعاهد المصرفية بدول مجلس التعاون الخليجي العمل بشكل مشترك لوضع خطة من أجل تطبيق التعليم الإلكتروني للبرامج التعليمية والدورات التدريبية المقدمة من قبلها، وكذلك يجب إشراك الخبراء في هذا المجال من أجل إنجاح الخطة وإثرائها بما هو جديد في مجال التعليم الإلكتروني. وشملت الحلقة عروضا قدمها المشاركون من دول مجلس التعاون بالإضافة إلى ممثلي الشركات من مزودي الحلول والإستشاريين الذين شاركوا بخبراتهم في هذا المجال، وتم خلال الحلقة عرض أمثلة من بعض التطبيقات الإلكترونية المستخدمة في التعليم الإلكتروني في المؤسسات المماثلة، ولقد أضافت هذه التطبيقات بعداً تفاعلياً للحلقة ، وكذلك أوضحت كيفية تطبيق التعليم عن بعد. وتضمنت الحلقة العديد من المحاور استهلها كل من عبدالله بن محمد العبري رئيس فريق بقسم المشاريع بهيئة تقنية المعلومات، كما قام الدكتور آر باسكران الرئيس التنفيذي للمعهد الهندي للدراسات المصرفية بإلقاء ورقة عمل بين فيها تجربة المعهد في مجال التعليم الإلكتروني، وخلال يومي الحلقة تم عرض العديد من المشاركات من قبل ممثلين من الكليات والمعاهد المصرفية من دولة الكويت والسلطنة والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. واختتمت الحلقة بحلقة نقاش بين كل من مندوبي وممثلي دول مجلس التعاون الخليجي والخبراء في هذا المجال. وفي ختام الحلقة قام علي حمدان البلوشي مساعد عميد الكلية للخدمات المساندة بتسليط الضوء على النتائج الرئيسية لهذه الحلقة.







    أكثر...
يعمل...
X