إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بنك صحار ينفذ حملة "الأولوية للقيادة الآمنة" بمهرجان مسقط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بنك صحار ينفذ حملة "الأولوية للقيادة الآمنة" بمهرجان مسقط



    مسقط – الرؤية -
    يشارك بنك صحار بشكل فاعل في التوعية بأهمية القيادة الآمنة والحرص على سلامة الفرد والمجتمع؛ وفي سبيل إيصال هذه الرسالة إلى أكبر عدد ممكن من الجماهير دشّن البنك الأسبوع الماضي حملة ترويجية ضمن فعاليات مهرجان مسقط في حديقة العامرات بهدف تسليط الضوء على أهميّة السلامة على الطرق، كما ستحتضن حديقة النسيم النسخة الثانية من الحملة اليوم.
    وتشير الأرقام الرسمية إلى تزايد حصيلة الوفيّات الناتجة عن حوادث المرور عامًا بعد عام، الأمر الذي جعل التوعية بالسلامة على الطرق أولوية لمؤسسات القطاع الخاص والعام على السواء في السلطنة، وبدوره كأحد أعمدة القطاع المصرفي العماني، أطلق بنك صحار حملة "السلامة أمانة" التي تستهدف كافة شرائح المجتمع إلى جانب فريق بنك صحار، بهدف توعيتهم وحثهم على الالتزام بالقيادة الآمنة، حيث تنفذ هذه الحملة بالشراكة مع الجمعية العمانية للسلامة على الطرق.
    وحول ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير للتقليل من حوادث المرور، صرح مازن محمود الرئيسي، مساعد المدير العام للتسويق والإعلام في بنك صحار قائلاً: "تعزى أسباب زيادة الوفيّات الناجمة عن حوادث المرور والتي ترتفع باضطراد في السلطنة إلى مماراسات القيادة الخاطئة مثل السرعة الزائدة وعدم المبالاة والتجاوزات الخطرة، واستجابة للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- بضرورة تعزيز الوعي بأهمية الحد من حوادث المرور، دشن بنك صحار مؤخرًا حملة السلامة المرورية بالتعاون مع الجمعيّة العمانية للسلامة على الطرق، وهي جمعية أهليّة غير ربحية والأولى من نوعها في السلطنة".
    وأضاف: "يتمثل الهدف من هذه الحملة الترويجية في الوصول إلى مختلف شرائح المجتمع العماني وتوعيتهم حول النتائج السلبية المترتبة على السرعة الزائدة والقيادة المتهورة، نحن سعداء بالعدد الكبير من المشاركين في فعالية حديقة العامرات التي عملت على تثقيف الزوار حول هذا الموضوع".
    تساهم التوعية حول الأسباب المؤدية إلى الحوادث المرورية إلى تعزيز السلامة على الطرق في معظم الدول، حيث تتضافر مع التطور التكنولوجي الذي تشهده صناعة السيارات في العالم مثل الوسائد الهوائية ونظام الفرامل المانعة للإنغلاق وغيرها للتقليل من احتمالية الإصابات في حوادث المرور، لكن الأمر الذي لا غنى عنه هو الالتزام بعادات القيادة الآمنة، وهو الشعار الذي وضع بنك صحار على عاتقه إيصاله إلى أكبر شريحة من المواطنين والمقيمين.
    بدورها علقت شيماء مرتضى اللواتي، الرئيس التفيذي للجمعية العمانية للسلامة على الطرق قائلة: "هدفنا الرئيسي في الجمعية هو التعاون مع الآخرين لتعزيز إدارة شؤون السلامة على الطرق لتوفير بيئة سالمة لجميع مستخدمي الطريق في السلطنة، الحملة مع بنك صحار تعكس استراتيجيتنا الأساسية للتعاون مع مؤسسات مثيلة لنشر التوعية حول أهمية السلامة على الطرق و توصيل فكرة أهمية الحملات التوعوية، نحن سعداء بالتجاوب الإيجابي الذي لمسناه من الحضور، الأمر الذي يدفعنا لتقديم المزيد و المضي قدمًا".
    وبهدف التأكد من تحقيق النتائج المرجوة من الحملة، عمد بنك صحار إلى إبراز رسائل أساسية للسلامة على الطرق مثل "ارتد حزام الأمان"، "لا تتجاوز الحد المسموح للسرعة"، وذلك بهدف إيصال الرسالة بشكل مبسط وسهل الوصول لغالبية الحضور بغض النظر عن العمر أو المستوى التعليمي.
    ويهدف بنك صحار من خلال الفعاليات المختلفة للحملة مثل العروض الأخيرة في العامرات إلى إيصال رسائل السلامة بشكل جذاب يعمل على تحفيز الفئات المستهدفة للالتزام بممارسات القيادة الآمنة وترك الممارسات الخاطئة التي تشكل الخطر الأكبر على الطرقات، بالإضافة إلى تبني شعار الحملة وترويجيه عبر كافة أنشطة البنك والتي بدأت هذا العام مع إدراج الشعار و رسائل الحملة في التقويم السنوي الرسمي للبنك و الذي تمّت طباعته وتوزيعه مؤخراً، كما سيستخدم الشعار أيضًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لبنك صحار. الجدير بالذكر أنّ الجمعية العمانية للسلامة على الطرق تعتبر الأولى من نوعها وهي جمعية أهلية غير ربحية، ومسجلة في وزارة التنمية الاجتماعية، وتهدف إلى تمثيل المجتمع المدني وأنشطته ومبادراته للتقليل من الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها في السلطنة، وتعمل هذه الجمعية في إطار القوانين التي وضعتها الحكومة للحد من حوادث المرور والوفيات والإصابات وأثرها الاقتصادي والاجتماعي على المجتمع.
    يذكر أنّ المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية كانت قد منحت بنك صحار جائزة التميز كأفضل بنك في المنطقة من حيث أنشطته المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية، ودوره المهم والتزامه تجاه المجتمع العماني، ويسعى البنك في العام الحالي 2013 إلى تعزيز هذا الالتزام عبر مبادرات جديدة ومبتكرة مثل الحملة الحالية التي ستستمر طوال العام والتي يحاول بنك صحار خلالها أن يستخدم علاقاته المتنامية مع كافة شرائح المجتمع للدفع باتجاه مناقشة قضايا السلامة المرورية، حيث ستضمن الحملة مجموعة من الوسائل والمبادرات التي يهدف البنك من خلالها إلى الوصول إلى الجماهير في جميع أنحاء السلطنة.






    أكثر...
يعمل...
X