إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"التربية" تنظم لقاء تعريفيا ببرنامج أولمبياد الكيمياء الدولي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "التربية" تنظم لقاء تعريفيا ببرنامج أولمبياد الكيمياء الدولي


    كتبت : وضحى الجهورية-
    عقدت صباح أمس بفندق جولدن توليب فعاليات اللقاء التعريفي ببرنامج أولمبياد الكيمياء الدولي، وذلك برئاسة الدكتور نبهان بن سيف اللمكي المدير العام للمديرية العامة لتطوير المناهج رئيس اللجنة الرئيسية لبرنامج أولمبياد الكيمياء، وبحضور الدكتور حمد بن مسلم البوسعيدي المدير العام المساعد للمديرية العامة لتطوير المناهج رئيس اللجنة الفنية ومديرو دوائر تنمية الموارد البشرية ورؤساء أقسام العلوم التطبيقية ورؤساء وأعضاء الفرق المساندة بالمحافظات التعليمية، بالإضافة إلى أعضاء اللجنتين الرئيسية والفنية بالبرنامج .
    هدف اللقاء إلى التعريف ببرنامج الأولمبياد الدولي، وأهداف الانضمام للبرنامج والفوائد المتوقعة من المشاركة فيه، ومراحل تنظيم الأولمبياد الوطني، وآلية فرز الطلبة وانتقاء ممثلي السلطنة في المنافسة الدولية، والتعريف بالموضوعات التي يتناولها الأولمبياد، والجهود المبذولة لتحقيق الانسجام بين ما تناوله الأولمبياد الدولي وما تناولته المناهج الدراسية الوطنية، ومناقشة الآليات المتبعة لتيسير العمل في المحافظات وتحقيق أفضل النتائج من المشاركة.
    تم خلال اللقاء تقديم العديد من أوراق العمل حيث قدم أحمد اليحمدي عضو اللجنة الفنية ورقة العمل الأولى بعنوان (موضوعات الأولمبياد والمناهج الدراسية)، تتطرق فيها إلى الموضوعات التي سيتضمنها الأولمبياد، ومدى تقاربها مع الموضوعات في المناهج الدراسية، أمّا ورقة العمل الثانية فكانت بعنوان (مذكرة الكيمياء- المستوى الأول)، وقدمها إبراهيم الصبحي عضو اللجنة الفنية، وتطرقت إلى محتويات وموضوعات المذكرة الدراسية وما تتضمنها من مفاهيم وقوانين كيميائية. وقام نبهان الخنبشي مقرر اللجنة الفنية بعرض ورقة العمل الثالثة والمعنونة بـ (التعريف ببرنامج أولمبياد الكيمياء الدولي)، حيث أعطى نبذة عن البرنامج وأهدافه، وخطة العمل العامة وإعداد الطلاب المتأهلين لامتحان المرحلة الأولى الذي سيطبق في شهر أبريل من العام الجاري، أمّا الورقة الرابعة والأخيرة والتي حملت عنوان (أولمبياد الكيمياء الوطني)، والتي قدمها إدريس البوسعيدي عضو اللجنة الفنية، فقد تحدث فيها عن مراحل فرز الطلبة ومعايير الاختيار في كل مرحلة، كما تحدث عن مواصفات الامتحان بحيث يتماشى مع نمط الامتحان الدولي، ومع أسئلة المذكرة الدراسية التي تتركز على مهارات التفكير من أجل تعويد وتدريب الطلاب على نوعية الأسئلة. بعد ذلك فتح المجال للمناقشة وتقديم المقترحات والرؤى المستقبلية للبرنامج وخاصة أنه ما زال في بداية التطبيق.







    أكثر...
يعمل...
X