4.2 مليون عملية بحث على محرك "جوجل"-

مسقط- الرؤية-
أظهرت إحصاءات صادرة عن مهرجان مسقط 2013، أنّ عدد زوار المهرجان بلغ أكثر من مليون و600 ألف زائر، فيما بلغ عدد المشاركين من الخارج أكثر من 1100 مشارك من 72 دولة.
وفي فعاليات طواف عمان، بلغ عدد مراحل السباق 6 مراحل امتدت لمسافة 938 كلم، وبمشاركة 144 دراجًا عالميًا، وقدرت القيمة الترويجية للطواف إعلاميا بأكثر من 20 مليون دولار. وقد تمّ بث 140 ساعة تليفزيونية في خمس قارات، اجتذبت أكثر من 250 مليون مشاهد في أكثر من 200 دولة، وقد غطت 23 محطة فضائية إعلامية الحدث. وبلغ عدد متابعي الحدث على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من مليون مشاهد يوميًا. وتمّ نشر تغطيات الطواف في كبريات الصحف والإذاعات والتلفزيونات العالمية مثل نيويورك تايمز وواشنطن بوست وديلي تلجراف وسكاي نيوز وبي بي سي وفرانس 24. وشارك في تغطية الحدث 30 إعلاميا ومروحيتين و4 دراجات نارية.
وفي سباق الدراجات الجبلية، بلغ السباق 4 مراحل، بمشاركة 103 دراجين منهم 7 نساء من 10 دول هي الكويت والإمارات والمملكة العربية السعودية وقطر والهند وإسبانيا والمملكة المتحدة وهولندا وإيطاليا وكندا وكوراساو إلى جانب 3 متسابقين من السلطنة، وبغلت كل مرحلة 100 كلم.
أمّا المعرض الدولي بالمهرجان، فقد شارك فيه 131 حرفيًا من 23 دولة، وضم 10 معارض؛ كل معرض يتضمن 14 محلا لعرض الحرف والمنتجات.
وفي فعالية الفولكلور الدولي، شارك نحو 174 مشاركًا من 9 دول هي تونس وكوبا وجورجيا والهند وايطاليا وإسبانيا وتركيا وفريقا روسيا (1) و(2)، وفريق كوريا الجنوبية بالتعاون مع اليونسكو.
أمّا العروض العالمية، فقد شهد المهرجان في أول أسبوعين 108 مشاركين من 7 دول هي فلسطين ومصر وإيران وروسيا وتايلاند وأمريكا والصين، وضمت رقصات وفنون تقليدية.
كما أقيمت كرنفالات في أول أسبوعين بمشاركة 32 مشاركًا من بريطانيا. وفي آخر أسبوعين أقيم كرنفال "الشرق والغرب"، من بولندا، وضم 68 مشاركا. كما أقيمت عروض للسيرك والسحر والخفة، بمشاركة 45 فردًا من 6 دول.
ومن بين فعاليات المهرجان، أقيمت القرية التراثية، وبلغ مجموع المشاركين في القرية 3445 فردًا، كما شاركت 12 ولاية من مختلف محافظات السلطنة، و105 فرق تقليدية ضمت 30 فردًا في كل فرقة، أي ما يعادل 3150 مشاركًا. واحتوت القرية على 3 بيئات؛ الزراعية (20 فردا) والبدوية (15 فردا) والحضرية (100 فرد). وفي داخل القرية، وضعت أركان لبيع المأكولات العمانية (40 مشاركا) والحلوى العمانية (15 مشاركا) وسوق الحرفيين (25 حرفيا) وسوق البخور (75 تاجرا).
وفي حديقة النسيم، شهد المهرجان إقامة 6 فعاليات أساسية؛ ضمت المعرض الاستهلاكي بمشاركة 440 محلا، وفنون التسلية والمسرح الرئيسي والعروض الدولية والسيرك والفرق التقليدية والألعاب النارية وعروض الإبهار.
أمّا متصفحو الشبكة العالمية، فقد بلغوا أكثر من 4 ملايين وسبعين ألف متصفح لموقع المهرجان خلال شهر فبراير، فيما زار موقع طواف عمان خلال الشهر نفسه 14151733 زائرًا. وفي حسابي فيسبوك وتويتر، بلغ عدد المشتركين في فيسبوك 1839 في صفحتي المهرجان وطواف عمان، أمّا متابعي تويتر فقد بلغوا 3860 على حسابي مهرجان مسقط وطواف عمان.
فيما أشارت الإحصاءات إلى أنّ نحو 4 ملايين ومئتي ألف باحث أجروا عمليات بحث عن الطواف على محرك جوجل، فيما كسر موقع تويتر الرقم مرتين عالميًا.

أكثر...

مسقط- الرؤية-
أظهرت إحصاءات صادرة عن مهرجان مسقط 2013، أنّ عدد زوار المهرجان بلغ أكثر من مليون و600 ألف زائر، فيما بلغ عدد المشاركين من الخارج أكثر من 1100 مشارك من 72 دولة.
وفي فعاليات طواف عمان، بلغ عدد مراحل السباق 6 مراحل امتدت لمسافة 938 كلم، وبمشاركة 144 دراجًا عالميًا، وقدرت القيمة الترويجية للطواف إعلاميا بأكثر من 20 مليون دولار. وقد تمّ بث 140 ساعة تليفزيونية في خمس قارات، اجتذبت أكثر من 250 مليون مشاهد في أكثر من 200 دولة، وقد غطت 23 محطة فضائية إعلامية الحدث. وبلغ عدد متابعي الحدث على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من مليون مشاهد يوميًا. وتمّ نشر تغطيات الطواف في كبريات الصحف والإذاعات والتلفزيونات العالمية مثل نيويورك تايمز وواشنطن بوست وديلي تلجراف وسكاي نيوز وبي بي سي وفرانس 24. وشارك في تغطية الحدث 30 إعلاميا ومروحيتين و4 دراجات نارية.
وفي سباق الدراجات الجبلية، بلغ السباق 4 مراحل، بمشاركة 103 دراجين منهم 7 نساء من 10 دول هي الكويت والإمارات والمملكة العربية السعودية وقطر والهند وإسبانيا والمملكة المتحدة وهولندا وإيطاليا وكندا وكوراساو إلى جانب 3 متسابقين من السلطنة، وبغلت كل مرحلة 100 كلم.
أمّا المعرض الدولي بالمهرجان، فقد شارك فيه 131 حرفيًا من 23 دولة، وضم 10 معارض؛ كل معرض يتضمن 14 محلا لعرض الحرف والمنتجات.
وفي فعالية الفولكلور الدولي، شارك نحو 174 مشاركًا من 9 دول هي تونس وكوبا وجورجيا والهند وايطاليا وإسبانيا وتركيا وفريقا روسيا (1) و(2)، وفريق كوريا الجنوبية بالتعاون مع اليونسكو.
أمّا العروض العالمية، فقد شهد المهرجان في أول أسبوعين 108 مشاركين من 7 دول هي فلسطين ومصر وإيران وروسيا وتايلاند وأمريكا والصين، وضمت رقصات وفنون تقليدية.
كما أقيمت كرنفالات في أول أسبوعين بمشاركة 32 مشاركًا من بريطانيا. وفي آخر أسبوعين أقيم كرنفال "الشرق والغرب"، من بولندا، وضم 68 مشاركا. كما أقيمت عروض للسيرك والسحر والخفة، بمشاركة 45 فردًا من 6 دول.
ومن بين فعاليات المهرجان، أقيمت القرية التراثية، وبلغ مجموع المشاركين في القرية 3445 فردًا، كما شاركت 12 ولاية من مختلف محافظات السلطنة، و105 فرق تقليدية ضمت 30 فردًا في كل فرقة، أي ما يعادل 3150 مشاركًا. واحتوت القرية على 3 بيئات؛ الزراعية (20 فردا) والبدوية (15 فردا) والحضرية (100 فرد). وفي داخل القرية، وضعت أركان لبيع المأكولات العمانية (40 مشاركا) والحلوى العمانية (15 مشاركا) وسوق الحرفيين (25 حرفيا) وسوق البخور (75 تاجرا).
وفي حديقة النسيم، شهد المهرجان إقامة 6 فعاليات أساسية؛ ضمت المعرض الاستهلاكي بمشاركة 440 محلا، وفنون التسلية والمسرح الرئيسي والعروض الدولية والسيرك والفرق التقليدية والألعاب النارية وعروض الإبهار.
أمّا متصفحو الشبكة العالمية، فقد بلغوا أكثر من 4 ملايين وسبعين ألف متصفح لموقع المهرجان خلال شهر فبراير، فيما زار موقع طواف عمان خلال الشهر نفسه 14151733 زائرًا. وفي حسابي فيسبوك وتويتر، بلغ عدد المشتركين في فيسبوك 1839 في صفحتي المهرجان وطواف عمان، أمّا متابعي تويتر فقد بلغوا 3860 على حسابي مهرجان مسقط وطواف عمان.
فيما أشارت الإحصاءات إلى أنّ نحو 4 ملايين ومئتي ألف باحث أجروا عمليات بحث عن الطواف على محرك جوجل، فيما كسر موقع تويتر الرقم مرتين عالميًا.

أكثر...