الرؤية نجلاء عبد العال-
احتفلت شركة كهرباء المناطق الريفية أمس بتدشين حساب لها في مواقع التواصل الاجتماعي لتكون بذلك أول شركة في قطاع الكهرباء تدشن قنوات تواصل في أكثر مواقع التواصل الاجتماعي انتشاراً وشهرة في العالم الافتراضي، بالإضافة إلى تدشين مركز الاتصالات بشكل رسمي.
وأوضح حمد المغدري الرئيس التنفيذي للشركة في الكلمة التي ألقاها أن فتح هذه الطرق للتواصل أمر حيوي ونقلة نوعية في التفاعل بين الشركة والمستخدمين، مشيرًا إلى أن طبيعة عمل الشركة في المحافظات والولايات والمناطق المترامية الأطراف تجعل من وجود طرق سريعة للتواصل ضرورة للتسهيل على المواطنين.وقال المغدري إن الشركة توجه عناية فائقة للإبداع باعتباره محرراً للأفكار ووسيلة فعالة لضمان استمرار التقدم للأمام ومواكبة كل جديد، لذلك يأتي الاحتفال بأفكار الموظفين الإبداعية كجزء من دعم الشركة لكل ما من شأنه تحقيق رسالة الشركة في العمل، مؤكدًا أن الشركة لن تبخل على أي إبداع وعمل من شأنه تحسين العمل والتسهيل على المواطنين والمستخدمين.
وشمل حفل التدشين عروضاً مرئية حول الإبداع الوظيفي أوضحت أن اللجنة تأسست في الشركة في عام 2012 بمبادرة من الرئيس التنفيذي للشركة، وبهدف تشجيع الموظفين على المساهمة بأفكارهم في تطوير العمل، وتعمل اللجنة من خلال فتح باب التقدم بالأفكار شهرياً أمام جميع الموظفين بالشركة على تجميع أكبر قدر من الأفكار الجيدة والمبدعة، ومن ثم انتقاء أفضل الأفكار وأكثرها إفادة ومع تحفيز الفائز والاحتفاء به ولضمان تحول الفكرة إلى واقع فإنّ الفائز يترأس بنفسه لجنة مهمتها متابعة تنفيذ الفكرة على أرض الواقع.
كما تم استعراض أهداف مركز الاتصالات الذي تم تدشينه رسمياً برقم مجاني هو 80077787 حيث أوضحت سميرة المغيرية مديرة دائرة خدمات المشتركين والإعلام أن المركز يعمل على مدار الساعة للتواصل مع المشتركين وتوفير كل ما يحتاجه عملاء الشركة في أي وقت، وأشارت المغيرية إلى أن فترة التشغيل التجريبي لمركز الاتصالات تشير إلى أهميته حيث تلقى المركز خلال شهر فبراير 323 مكالمة من أنحاء السلطنة كان أكثرها من محافظة مسندم، ويغطي مركز الاتصالات الاحتياجات المتنوعة من قبل المستخدمين سواء في مجال الاستفسار أو الإبلاغ عن أعطال أو غيرها من احتياجات المواطنين.
وأعلن خلال التدشين عن تفعيل الحسابات الإلكترونية على مواقع التواصل بحيث تكون مستجيبة ومتفاعلة طوال الوقت مع المواطنين والمستخدمين حيث تتولى دائرة خدمات المشتركين والإعلام متابعة التواصل على موقعي تويتر وفيس بوك، كما يتولى قسم الإعلام بدائرة الاتصالات والإعلام متابعة استخدام موقعي يوتيوب و"انستجرام" المختص بالصور، وأكدت أمل الوهيبية رئيسة القسم أن موقع يوتيوب يتيح رفع حلقات مسلسل "وهاج" التي قدمتها الشركة بحيث تتاح لمن يريد سواء في المدارس أو الجمعيات الأهلية أو المستخدمين الاطلاع على ما يمكن عمله من أجل ترشيد استخدام الكهرباء.
وأشار المختار السيفي الفائز بجائزة التفكير الإبداعي وصاحب فكرة تدشين حساب على مواقع التواصل إلى أنه حرص على توحيد الشعارات والواجهات في جميع الحسابات لتسهيل الوصول على مستخدمي الانترنت بالإضافة إلى الإعداد لتحويل هذه الحسابات إلى منصات تلاقي بين أنشطة الشركة وحاجات وتفاعل المواطنين بجانب عرض مستجدات العمل وتلقي الشكاوي أو البلاغات.

أكثر...