إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تدريب 58 موظفاً بالإسكان على إدارة الوثائق والسجلات والمعلومات الجغرافية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تدريب 58 موظفاً بالإسكان على إدارة الوثائق والسجلات والمعلومات الجغرافية


    مسقط- الرؤية-
    تتواصل أعمال الدورتيين التدريبيتين اللتين تنظمهما وزارة الإسكان لموظفيها حول إدارة الوثائق والسجلات والمعلومات الجغرافية في الوقت الذي اختتمت فيه ثلاث دورات أخرى بمشاركة (58) موظفاً وموظفة من مختلف التقسيمات الإدارية بالوزارة ومديرياتها ودوائرها بالمحافظات وذلك بالتعاون مع عدد من المراكز والمعاهد التدريبية المحلية.
    تهدف دورة الوثائق والسجلات التي يشارك فيها (12) موظفاً إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات وبالطرق والأساليب الحديثة في إدارة الوثائق والسجلات وتمكين المشاركين من معرفة الأنظمة المتبعة لإدارة الوثائق والسجلات إضافة الى معرفة أساسيات التكنولوجيا في مجال إدارة الوثائق والسجلات.
    أما الدورة الثانية في مجال Arc GIS 10 والتي يشارك فيها (10) موظفين فتهدف إلى التعرف على المعلومات الأساسية في فهم نظرية المعلومات الجغرافية عموماً من خلال تمارين تعلم المهارات الأساسية وأنظمة المعلومات الجغرافية المتعددة وكيفية عرض بيانات الخرائط في برنامج Arc والتعامل مع البيانات الموجودة في قواعد البيانات بالإضافة إلى تنفيذ الاستفسارات والاختيارات.
    وتصميم الخرائط وإخراجها ومناولة وترتيب البيانات والملفات بواسطة برنامج Arc Catalog .
    كما اختتمت الأسبوع الماضي ثلاث دورات تدريبية حول حساب المساحة الأرضية وفنون مهارات صياغة ومراجعة التشريعات واللوائح والتعاميم إضافة الى دورة في التطوير والتغيير التنظيمي كمدخل للنجاح الإداري بمشاركة (36) موظفاً وموظفة.
    يهدف البرنامج الأول الذي شارك فيه (11) موظفًا إلى تعريف المشاركين بعلم المساحة والنظريات وأنواعها والمدخل الأساسي للقيام بالأعمال المساحية ومساعدة المساحين في دراسة المساحة وفهم أساسيات المساحة وإجراء التطبيقات العملية لاستخدام الأجهزة المساحية والبرمجيات الخاصة بالأعمال المساحية للحصول على المهارة اللازمة في مجال العمل.
    أما البرنامج الثاني المتعلق بفنون ومهارات صياغة ومراجعة التشريعات واللوائح والتعاميم والذي شارك فيه (11) موظفاً فهدف إلى تدريب المشاركين على مهارات تقنيات الصياغة العصرية للتشريعات بدرجاتها المختلفة وفهم العمل التتشريعي والإحاطة بتقنيات الصياغة التشريعية واستخدام المصطلحات القانونية والأساليب اللغوية في صياغة التشريعات فضلاً عن تمكين الموظفين من تحديد عيوب الصياغة القانونية ومعرفة إجراءات إعداد وإصدار التشريعات واللوائح والقرارات الإدارية.

    وهدف البرنامج الثالث حول التطوير والتغير التنظيمي كمدخل للنجاح الإداري والذي شارك فيه 14 موظفاً إلى تعريف المشاركين بخصائص وأهداف الإدارة الحديثة وأنماطها والفرق بينها وبين الإدارة التقليدية وضرورة الحاجة للتطوير والتغير في ضوء تحليل الواقع الحالي وأهمية تحقيق كفاءة استخدام الموارد ومعرفة إستراتيجيات وسياسات التغيير إضافة إلى معرفة إدارة الجودة الشاملة (T.Q.M) كمدخل لإدارة التغيير وقياس التغيير على كفاءة الإدارة والاستعداد لمعرفة النتائج والاستفادة منها .










    أكثر...
يعمل...
X