مسقط - الرؤية -
احتفل بنك مسقط ، الحاصل على جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2012 ، وللعام الثامن على التوالي بتوزيع جوائز "شراكة دائمة" لعدد من المؤسسات والشركات الذين حققوا الحجم الأكبر من المعاملات بالبطاقات الإلكترونية خلال العام 2012م عن طريق شبكة أجهزة نقاط البيع التابعة للبنك والمنتشرة في جميع أرجاء السلطنة وذلك تحت رعاية عبدالرزاق بن علي بن عيسى، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، بحضور عدد من كبار مسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة والتي مثلت شركات الطيران والفنادق وأسواق الهايبرماركت ومحلات بيع الإلكترونيات وغيرها من المجالات حيث شكل هذا اللقاء السنوي، الذي تنظمه دائرة خدمات البطاقات الالكترونية المصرفية بالبنك فرصة مناسبة للاحتفاء بالشركاء الذين ساهموا في رفع حجم الأعمال التجارية بمختلف فئاتها ولتقوية علاقة وتواصل بنك مسقط معهم .
وقال عبد الرزاق بن علي بن عيسى، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط إن جوائز "شراكة دائمة" التي نحتفل بها للعام الثامن على التوالي تعد من أبرز الفعاليات التي تؤكد على مدى نجاح البنك في المساهمة في الجهود الوطنية نحو مجتمع رقمي يقوم على استخدام التكنولوجيا الحديثة في المعاملات المالية والمصرفية، حيث يعتبر دفع الرسوم والمشتريات عن طريق البطاقات البنكية عاملاً مهماً نحو تحقيق الإستراتيجية الوطنية في هذا المجال مضيفاً أن تنظيم هذا الحفل ما هو إلاّ وسيلة للتعبير عن شكرنا وتقديرنا لشركائنا الذي ساهموا في تمكين البنك من تحقيق النجاح المتواصل بفضل الدعم الذي يحظي به من جميع الشركاء والزبائن مضيفا أننا سعداء بكل النجاح الذي تحقق طوال السنوات الماضية ونعبر عن شكرنا وتقديرنا لشركائنا على كل الجهود التي يتم بذلها في تعزيز مبيعات البطاقات المصرفية الخاصة ببنك مسقط .
وأضاف عبدالرزاق بن علي بن عيسى يعتبر بنك مسقط، الذي بدأ عمليات الشراء بالبطاقات المصرفية في العام 2002، الجهة الأكبر المصدرة للبطاقات المصرفية في السلطنة، حيث يمتلك البنك أكثر من 6000 نقطة توزيع للبيع في جميع أنحاء السلطنة وهذا العدد في ارتفاع مستمر وقد نتج عن هذا التوسع تحقيق زيادة ملحوظة في حجم مبيعات البطاقات بنسبة 35% وزيادة في عدد نقاط البيع لدى الشركاء المتعاملين مع البنك بنسبة 16 % ، كما أن الانتشار المتزايد للدفع عن طريق البطاقات يشجع على العمل بمفهوم الانتقال من اقتصاد قائم على النقد إلى تجارة إلكترونية مؤكدا استمرار جهود بنك مسقط في إطلاق المنتجات والمبادرات التي تساهم في تعزيز الدفع الإلكتروني في السلطنة ودعم كافة الجهود الحكومية التي تهدف إلى تعزيز هذا الجانب نحو تحقيق مفهوم الحكومة الالكترونية .
ووسط ترقب من حضور الحفل تم الإعلان عن الشركات والمؤسسات الفائزة حيث قام عبد الرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط بتوزيع الجوائز وتكريم الفائزين حيث تم في البداية تكريم الجهات الحكومية التي حققت حجم مبيعات أكبر لعام 2012 وهي شرطة عمان السلطانية ووزارة الإسكان وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه وقد جاءت نتائج الشركات على النحو التالي مستشفى مسقط الخاص من فئة (مراكز العناية الصحية والمستشفيات)،شركة مسقط لتوزيع الكهرباء من فئة (الخدمات) ،عمانتل من فئة (شركات الاتصالات)، أجمل من فئة (العطور) ، بن إمارات من فئة (شركات الأثاث)، زهرة الحناء من فئة (محلات بيع الإلكترونيات)، سهيل بهوان للسيارات (السيارات)، الفخامة لتأجير السيارات من فئة (شركات تأجير السيارات)، منتجع شانغريلا بر الجصة من فئة (الفنادق والمنتجعات)، فندق كروان بلازا من فئة (الفنادق)، أينيفيرسل للسفريات من فئة (وكالات السفر والسياحة)، الطيران العماني من فئة (شركات الطيران)،محلات لندمارك ( المتاجر المتعددة الأقسام) ، مؤسسة الشائع الدولية من فئة ( الملابس) ، لولو من فئة (محلات هايبرماركت) ، الفير ش.م.م. من فئة (محلات سوبرماركت)، بيتزا هت / فئة ( المطاعم)، بين ميراز الدولية فئة (المطاعم)، النورس من فئة (شركات الاتصالات)، اليالك من فئة ( صالون التجميل) ، أختر رسول بخش من فئة ( الموجوهرات التقليدية) ،الجمعية العمانية الخيرية من فئة (الجمعيات الخيرية).
يذكر أن بنك مسقط قام على مر السنوات الماضية باستخدام التقنية لتوصيل المعلومات الحديثة للأغراض الاقتصادية والمكاسب الاجتماعية ولإثراء حياة المتعاملين مع البنك من الزبائن إلى جانب العمل كحلقة اتصال هام للتواصل مع الأجهزة الحكومية وأصحاب المحلات التجارية بهدف توفير خدمات إلكترونية أفضل وأكثر كفاءة إلى جانب إنشاء قاعدة قوية وآمنة لمعاملات التجارة الإلكترونية وخلال السنوات الماضية قام البنك بتسخير التكنولوجيا من أجل إثراء حياة زبائنه في السلطنة والهدف من ذلك هو العمل كحلقة ربط مهمة تهدف إلى دمج القطاعين الحكومي والخاص من أجل تقديم خدمات أفضل وبناء قاعدة آمنة لمعاملات التجارة الإلكترونية. ومع إطلاق السلطنة مبادرة تهدف إلى إنشاء حكومة إلكترونية، يعتبر التسهيل المقدم من قبل البنك للحصول على الخدمات عبر البطاقات الإلكترونية الصادرة منه خطوة أولية نحو تحقيق هذا الهدف وتتويجًا لهذه الجهود حقق بنك مسقط في ديسمبر العام الماضي، إنجازا كبيرا ومهم بحصوله على جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2012 حيث حصل البنك على جائزة أفضل خدمة إلكترونية للاتصالات المتنقلة مقدمة من القطاع الخاص عن نظام "البنك النقال" وسيواصل بنك مسقط جهوده في هذا المجال خلال الفترة المقبلة من خلال طرح خدمات مصرفية إلكترونية تلبي احتياجات الزبائن وتساهم في إنجاز معاملاتهم المالية بشكل سريع وآمن.
أكثر...