مسقط – الرؤية -
دشن بنك صحار – المؤسسة المصرفية الرائدة في سلطنة عمان - مؤخراً مبادرة التعلم المدمج برنامج "ارتقاء" وهي مبادرة للتطوير الذاتي يتم فيها دمج العديد من طرق التعلم مثل التعلم التقليدي والتعلم الذاتي والتعلم الإلكتروني، وذلك لتمكين الموظفين من تطوير مهاراتهم بما يتوافق مع الإطار المهني لبنك صحار. حيث تم تدشين البرنامج بحضور الدكتور محمد بن عبد العزيز كلمور، الرئيس التنفيذي للبنك، ومنيرة بنت عبد النبي مكي، نائب المدير العام للموارد البشرية والإسناد، وأوضح الدكتور كلمور أن بنك صحار يسعى دائماً إلى التميز في جميع المجالات، ليس فقط في مجال الأعمال فحسب ولكن في مجال تطوير قدرات الموظفين أيضاً، وبعد النجاح الكبير الذي حققه برنامج التميز القيادي في العام الماضي، بادرنا هذا العام بإطلاق برنامج التعلم المدمج – برنامج ارتقاء- الذي يعد خطوة أخرى على طريق تنمية وتطوير قدرة وكفاءة موظفي بنك صحار .
وشمل البرنامج 130 موظفاً من بنك صحار، ما يشكل قرابة 20 بالمائة من عدد الموظفين الإجمالي، وأضاف الرئيس التنفيذي: "يعتبر بنك صحار أول بنك في السلطنة يعتمد هذا البرنامج الحديث لتطوير قدرات فريق العمل، كما يعتبر من البنوك القليلة جداً على مستوى المنطقة في هذا الصدد".وزاد : "إن استخدام التكنولوجيا الحديثة يطلق العنان لتطوير المهارات الفردية، ولهذا رأينا أن استخدام هذه التقنيات في عملية التعلم سيضيف الكثير لموظفينا، كما سيعمل على إيجاد بيئة تعلم ملائمة ومتوافقة مع احتياجات البنك، وفي الوقت ذاته يمكن للموظفين الاستفادة من ردود الفعل المباشرة لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم عبر كونهم المحركين الأساسيين للعملية كاملة، وهذا بالطبع نابع من إيماننا بأنّ تطوير مهارات الموظفين وكفاءاتهم بلا شك هو أحد الأسباب الرئيسية لنجاح المؤسسة وتميزها، ولا ننسى هنا دور قسم الموارد البشرية والجهود التي قاموا بها في البحث عن أفضل المؤسسات العالمية لتطوير محتوى هذا البرنامج".
من جانبها أكدت منيرة بنت عبدالنبي مكي، نائب المدير العام للموارد البشرية والإسناد ببنك صحار على ضرورة أن يكون كل موظف مسؤولاً عن تطوره الذاتي حيث يقوم البنك بتقديم الدعم والمساعدة لجميع الموظفين لضمان حدوث ذلك وأشارت: "يمكن للموظفين الدخول إلى هذا البرنامج على مدار الساعة من خلال جميع التطبيقات التكنولوجية من أجهزة الحاسب الآلي المكتبية أو المحمولة، أو الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، وبالإضافة إلى ذلك، يقوم البنك بتوفير مودم الجيل الثالث لجميع الموظفين المسجلين، كما أنه بإمكان الموظفين الحصول على جهاز كمبيوتر محمول فيما لو دعت الحاجة لذلك لضمان استفادة الجميع من هذا البرنامج لتطوير مهاراتهم الشخصية".
وأضافت: "لقد قام البنك باختيار الموظفين المنتسبين للبرنامج من كافة المستويات الوظيفية للاستفادة من هذه المبادرة، وبناء على نجاحها سيقوم البنك بالعديد من المبادرات في المستقبل في إطار عمليات التعلم الذاتي للموظفين".
من جهته علق إتش.في. شيشادري، النائب الأول للمدير العام على المخاطر قائلاً : نحن على ثقة في أن المشاركين في هذا البرنامج سيحصلون على فوائد جمة من خلاله، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على مهاراتهم الشخصية وبالتالي على أدائهم في مواجهة تحديات التميز في بنك صحار".
يذكر أن تدشين البرنامج يتضمن عرضاً تعريفياً للمشتركين لشرح آلية استخدام البرنامج والطرق المثلى للاستفادة منه، بالإضافة إلى مراحله المختلفة التي ستستمر لعام كامل.
أكثر...