إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حملة فحص مجاني لسيّارات "هايونداي سنتافي".. ويوم توعوي لـ "حماية المستهلك" بالسويق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حملة فحص مجاني لسيّارات "هايونداي سنتافي".. ويوم توعوي لـ "حماية المستهلك" بالسويق


    مسقط – الرؤية
    في إطار التعاون والتواصل مع المؤسسات المدنية تقيم إدارة حماية المستهلك بشمال الباطنة معرضًا توعويًا بقاعة يافا بولاية السويق، بهدف تعزيز مبدأ إشراك جميع شرائح المجتمع في الحملات والبرامج التوعوية. وأوضح محمد بن سعيد العيسائي مساعد مدير إدارة حماية المستهلك بشمال الباطنة أنّ المشاركة تتضمن محاضرة بعنوان قراءة في قانون حماية المستهلك إضافة إلى محاضرة أخرى بعنوان" سلامة الأغذية " وعرضًا لعينات من السلع المسحوبة والمحظورة من الأسواق.
    وأضاف العيسائي بأنّ الفعالية تتضمن معرضاً للسلع المحظورة والمسحوبة من الأسواق سيقام في ردهات قاعة يافا وستعرض فيه عينات من السلع المسحوبة يرافقها شرح وتوضيح لأسباب سحبها وحظرها من الأسواق.
    وستقام الفعاليات غداً الأربعاء من الساعة الرابعة مساء وحتى العاشرة من مساء نفس اليوم، ووجه العيسائي الدعوة لكافة المستهلكين في ولاية السويق والولايات المجاورة لحضور الفعالية التي سيقدم بها كل جديد عن أعمال الهيئة العامة لحماية المستهلك.
    يذكر أنّ إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة تقيم العديد من الفعاليات التوعوية بالتعاون مع مدارس المنطقة ومؤسسات المجتمع المدني كجمعيّات المرأة العمانية والمدارس والمعاهد والكليات.
    من جهة ثانية وفي إطار الجهود التي تقوم بها الهيئة العامة لحماية المستهلك وتماشيًا مع حرصها المستمر على إجراء مراجعات مستمرة لجميع المنتجات المطروحة في أسواق السلطنة بهدف توفير الحماية اللازمة للمستهلكين، قامت بعض الشركات ووكالات السيّارات بتقديم عدد من الخدمات للمستهلكين. حيث أطلقت المؤسسة التجارية العمانية حملة فحص مجاني على سيارات هايونداي سنتافي للأعوام من 210 وحتى 2012 وذلك اعتبارًا من 4 فبراير الماضي، وتستمر حتى 30 يونيو 2013 طوال فترة الأسبوع عدا يوم الجمعة، وذلك في جميع مراكز الخدمة التابعة للمؤسسة التجارية العمانية بالسلطنة بحيث يتم تنفيذ الحملة بواسطة خبراء فنيين معتمدين متخصصين في التكنولوجيا الفائقة.
    إلى ذلك قامت مجموعة من طالبات مدرسة آمنة بنت وهب للتعليم الأساسي بزيارة لإدارة حماية المستهلك بمسندم خصب، وكان في استقبالهن مدير الإدارة واللجنة التي تمّ تشكيلها لاستقبال الزوار من المدارس والجهات الأخرى، وتمّ خلال الزيارة التعريف بأهداف الهيئة وواجباتها والدور الذي تلعبه الهيئة في الحفاظ على حقوق المستهلكين ورعاية مصالحهم، وتمّ طرح فكرة أصدقاء حماية المستهلك والذين سيكون لهم دور في المستقبل لتوعية الجيل القادم من خلال المدارس والمحافل التي ستقام في أنحاء المحافظة.
    وقد طرحت عدة موضوعات مهمة للحوار مع الطالبات أثناء الزيارة، وكذلك مع المعلمات المرافقات لهن، والتي من شأنها رفع مستوى الطالبات في الحوار والنقاش في الأمور الاستهلاكيّة وتطوير الفكر الاستهلاكي لديهن. وأثنى نجم بن عبدالله بن محمد الشحي مدير إدارة مسندم على الزيارة، مشيرا إلى أهميّة توعية المستهلك وخاصة طلبة وطالبات المدارس. بعدها قام عدد من مأموري الضبط القضائي بمرافقة الطالبات إلى إحدى المراكز التجارية لشرح بعض الأمور المهمة التي يجب على المستهلك اتباعها في حالة الذهاب للتسوّق.


    أكثر...
يعمل...
X