إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"برنت" دون 110 دولارات بعد بيانات صينية دون التوقعات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "برنت" دون 110 دولارات بعد بيانات صينية دون التوقعات


    لندن، سنغافورة - رويترز
    نزل مزيج برنت الخام عن 110 دولارات، أمس، بعد أن جاءت بيانات الصناعات التحويلية في الصين دون توقعات السوق، وهو ما يشير لاحتمال تباطؤ نمو الطلب في ثاني أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.
    وسجَّل المؤشر الصيني الرسمي لمديري المشتريات في مارس 50.9، وهو أعلى مستوى منذ 11 شهرا، غير أن استطلاعا لرويترز أظهر أن الاقتصاديين توقعوا أن يرتفع إلى 52 مقابل 50.1 في فبراير، وهو ما كان أدنى مستوى في خمسة أشهر.
    وتراجع خام برنت تسليم مايو 33 سنتا إلى 109.69 دولار للبرميل، بعد نزوله واحدًا بالمئة في الربع الأول من العام الذي انتهى يوم الأحد الماضي. وفي التعاملات المبكرة سجل برنت أعلى مستوى أمس عند 110.20 دولار وهو الأعلى منذ 15 مارس.
    وقال كارل لاري رئيس أويل أوتلوكس آند أوبنيون -ومقرها هيوستون: "البيانات جاءت أقل من توقعات السوق، وهذا يشير إلى أن الطلب على النفط ربما لا ينمو بالسرعة التي نريدها... لكن الصين تنمو وستظل عامل دعم رئيسيًّا للسوق على المدى الطويل. سواء كانت النسبة ستة أو سبعة بالمئة فثمة نمو".
    وهبط الخام الأمريكي 46 سنتا إلى 96.77 دولار للبرميل بعدما سجل 97.80 دولار وهو أعلى مستوى له منذ ستة أسابيع في وقت سابق من الجلسة. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط نحو ستة بالمئة في الفترة من يناير إلى مارس.
    ولم تجر تداولات على الخامين يوم الجمعة قبل عطلة عيد القيامة.


    أكثر...
يعمل...
X