العوفي لم يستبعد تأثير الحادث على سير العمل بالمشروع-
 
الرؤية- سمية النبهانية-
لم يستبعد سعادة سالم بن ناصر العوفي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن يؤثر احتراق السفينة التركية "أطلانتك كونفيدانس" شرق جزيرة مصيرة، والتي كانت محملة بهياكل حديدية لمبنى المسافرين لمشروع مطار مسقط الدولي الجديد، على سير العمل بالمشروع.
وشرح سعادته في تصريح لـ"الرؤية " أنّ التأثير متوقع إذا كان الحديد من احتياجات وأولويات المرحلة الحالية من العمل في المشروع، أو في حالة تأخر الشركة في توفير كمية بديلة من الحديد في القريب العاجل، مشيرا إلى أنّ كل ذلك لم يتضح بعد، لافتا إلى أنّه ليس لديه معلومات واضحة حتى الآن عن حالة السفينة وشحنة الهياكل الحديدية.
وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني إنّ الخسارة الناجمة عن غرق شحنة الحديد ستعود على الشركة، وليس المشروع لأنّ الحديد كان في عهدة الشركة عندما تعرّضت السفينة للحريق. مشددًا على أنّه لن ينتج عن هذا الحادث تكاليف إضافية في تنفيذ المشروع.
وأضاف أنّ الشركة المنفذة للمشروع ستسعى إلى تغيير جدول أعمالها في ترتيب إنجازها للمشروع، حتى لا تتأثر بفقدان الحديد، إذا كانت تحتاج هذه الشحنة في الوقت الراهن، مستدركا أنّ للشركة مصادر كثيرة غير تركيا يمكن أن توفر منها شحنات حديد.
وبين العوفي أنّ السفينة التي تعرّضت للحريق في غرفة المحركات، كانت خارج المياه الإقليمية للسلطنة، كما أنّه تمّ إنقاذ كافة طاقم السفينة.
فيما أكد مصدر مطلع - طلب عدم ذكر اسمه - أنّ السفينة محملة بـ2000 طن من الهياكل الحديدية لمشروع مبنى المسافرين لمشروع مطار مسقط الدولي الجديد.
وقال المصدر إنّ السفينة مائلة بشكل كبير إلى اليسار وفي مياه عميقة جدًا، لذا ففي حالة غرقها فلن يتمكن المختصون من انتشال الحديد غير المتأثر. وأضاف أنّ تأخر الهياكل الحديدية سوف يؤثر على المشروع ولكن بشكل محدود، اعتمادا على قدرة الشركة في توفير كمية أخرى مماثلة.
وعلى صعيد متصل، أصدرت المديرية العامة للشؤون البحرية بوزارة النقل والإتصالات بياناً حول تعرض سفينة "أطلانتك كونفيدانس" المملوكة للشركة التركية أطلانتك للملاحة لحريق في غرفة المحركات.
وأوضح البيان أنّ السفينة قد فقدت توازنها مما أدى إلى غرق أجزاء منها، حيث تمّ أطفاء الحريق وهي الآن مائلة إلى الجهة اليسرى بمقدار 20 درجة، وتبعـد عن سواحل السلطنة حوالي 144 ميلا بحريا جنوب شرق جزيرة مصيرة حيث تقوم الشركة المالكة للسفينة حالياً بجهود حثيثة مع الشركات المتخصصة في إنقاذ السفن للعمل على إنقاذ السفينة مع حمولتها.
وقال البيان أنّه نظراً لوضع السفينة فقد تمّ إجلاء طاقمها البالغ عددهم 21 شخصاً وهم بحالة جيدة وتمّ إسعافهم على متن إحدى السفن التجارية المارة بالمنطقة إلى السلطنة.
وكانت السفينة قادمة من جمهورية تركيا ومتجهة إلى السلطنة محملة بهياكل حديدية لمبنى المسافرين لمشروع مطار مسقط الدولي الجديد وفق ما أوردته الشركة المنفذة لمشروع مبنى المسافرين لمشروع مطار مسقط الدولي الجديد.
وقد بذلت الجهات المعنية بالسلطنة ممثلة في وحدات من قوات السلطان المسلحة جهودها في تأمين السفينة وحمايتها لحين وصول الشركة المتخصصة في الإنقاذ.
أكثر...
 

الرؤية- سمية النبهانية-
لم يستبعد سعادة سالم بن ناصر العوفي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن يؤثر احتراق السفينة التركية "أطلانتك كونفيدانس" شرق جزيرة مصيرة، والتي كانت محملة بهياكل حديدية لمبنى المسافرين لمشروع مطار مسقط الدولي الجديد، على سير العمل بالمشروع.
وشرح سعادته في تصريح لـ"الرؤية " أنّ التأثير متوقع إذا كان الحديد من احتياجات وأولويات المرحلة الحالية من العمل في المشروع، أو في حالة تأخر الشركة في توفير كمية بديلة من الحديد في القريب العاجل، مشيرا إلى أنّ كل ذلك لم يتضح بعد، لافتا إلى أنّه ليس لديه معلومات واضحة حتى الآن عن حالة السفينة وشحنة الهياكل الحديدية.
وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني إنّ الخسارة الناجمة عن غرق شحنة الحديد ستعود على الشركة، وليس المشروع لأنّ الحديد كان في عهدة الشركة عندما تعرّضت السفينة للحريق. مشددًا على أنّه لن ينتج عن هذا الحادث تكاليف إضافية في تنفيذ المشروع.
وأضاف أنّ الشركة المنفذة للمشروع ستسعى إلى تغيير جدول أعمالها في ترتيب إنجازها للمشروع، حتى لا تتأثر بفقدان الحديد، إذا كانت تحتاج هذه الشحنة في الوقت الراهن، مستدركا أنّ للشركة مصادر كثيرة غير تركيا يمكن أن توفر منها شحنات حديد.
وبين العوفي أنّ السفينة التي تعرّضت للحريق في غرفة المحركات، كانت خارج المياه الإقليمية للسلطنة، كما أنّه تمّ إنقاذ كافة طاقم السفينة.
فيما أكد مصدر مطلع - طلب عدم ذكر اسمه - أنّ السفينة محملة بـ2000 طن من الهياكل الحديدية لمشروع مبنى المسافرين لمشروع مطار مسقط الدولي الجديد.
وقال المصدر إنّ السفينة مائلة بشكل كبير إلى اليسار وفي مياه عميقة جدًا، لذا ففي حالة غرقها فلن يتمكن المختصون من انتشال الحديد غير المتأثر. وأضاف أنّ تأخر الهياكل الحديدية سوف يؤثر على المشروع ولكن بشكل محدود، اعتمادا على قدرة الشركة في توفير كمية أخرى مماثلة.
وعلى صعيد متصل، أصدرت المديرية العامة للشؤون البحرية بوزارة النقل والإتصالات بياناً حول تعرض سفينة "أطلانتك كونفيدانس" المملوكة للشركة التركية أطلانتك للملاحة لحريق في غرفة المحركات.
وأوضح البيان أنّ السفينة قد فقدت توازنها مما أدى إلى غرق أجزاء منها، حيث تمّ أطفاء الحريق وهي الآن مائلة إلى الجهة اليسرى بمقدار 20 درجة، وتبعـد عن سواحل السلطنة حوالي 144 ميلا بحريا جنوب شرق جزيرة مصيرة حيث تقوم الشركة المالكة للسفينة حالياً بجهود حثيثة مع الشركات المتخصصة في إنقاذ السفن للعمل على إنقاذ السفينة مع حمولتها.
وقال البيان أنّه نظراً لوضع السفينة فقد تمّ إجلاء طاقمها البالغ عددهم 21 شخصاً وهم بحالة جيدة وتمّ إسعافهم على متن إحدى السفن التجارية المارة بالمنطقة إلى السلطنة.
وكانت السفينة قادمة من جمهورية تركيا ومتجهة إلى السلطنة محملة بهياكل حديدية لمبنى المسافرين لمشروع مطار مسقط الدولي الجديد وفق ما أوردته الشركة المنفذة لمشروع مبنى المسافرين لمشروع مطار مسقط الدولي الجديد.
وقد بذلت الجهات المعنية بالسلطنة ممثلة في وحدات من قوات السلطان المسلحة جهودها في تأمين السفينة وحمايتها لحين وصول الشركة المتخصصة في الإنقاذ.
أكثر...