مسقط - ثريا الحضرمية
افتتح، صباح أمس، ضمن مشاريع التخرج لطلاب قسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس, مبادرة براند لتعزيز صناعة العلامة التجارية العمانية, تحت رعاية الدكتور طاهر باعمر مستشار رئيس جامعة السلطان للشؤون الأكاديمية, بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية.
وتهدف المبادرة إلى توضيح دور العلامة التجارية في نجاح وتطور المؤسسات بمختلف أنواعها, ورفع الوعي بالعلامة ودورها في نجاح القطاع العام والخاص, وتسليط الضوء على بعض من هذه العلامات في السلطنة, إضافة إلى إيجاد علامة تجارية وهوية مستقلة لكل مؤسسة نابعة من توجهها وثقافتها وأهدافها.
ومن ضمن الفعاليات التي تضمنتها المبادرة: تقديم أوراق عمل, حيث قدم د. تامر عبداللطيف رئيس قسم التصميم الجرافيكي بكلية الزهراء للبنات، الورقة الأولى بعنوان "العلامة التجارية وأهميتها". وكانت الورقة الثانية تتحدث عن "صناعة اسم العلامة التجارية وتسويقها" وقدمها بدر الهنائي مدير الاتصالات التسويقية بشركة عمانتل. كما قدمت داليدا عبدالنور مسؤولة الهوية التسويقية ومساعدة مدير الهوية بشركة عمران, ورقة عمل حول العلامة التجارية لعمران, وقصة تغييرها بما يتناسب مع البيئة العمانية. وجاءت الورقة الرابعة تحت عنوان "حماية العلامة التجارية" قدمها علي بن عبدالله الخاطري, باحث شؤون قانونية بدائرة الملكية الفكرية بوزارة التجارة والصناعة. وتحدثت الورقتان الأخيرتان عن "دور وسائل الأتصال الاجتماعي في تعزيز العلامة التجارية, وكيفية تمييزها" و"ثقافة العلامة التجارية في الخليج العربي", وقدم الأولى حشر بن خميس المنذري مدير شبكات التواصل الاجتماعي والوسائط المتعددة, أما عن الثانية فعرضها لؤي الأصفهاني المسؤول الإبداعي لشركة بارجون.
واختتمت الندوة بتكريم المتحدثين وتسليم شهادات شكر وتقدير ودروع للرعاة الرسميين للندوة.
أكثر...