مسقط –الرؤية -
اختتم مساء أمس الثلاثاء مؤتمر عُمان الثاني لخدمة العُملاء التي نظمته الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية بحضور أكثر من 150 مندوباً . وهدف إلى تحسين خدمة العملاء ، من خلال مناقشة مختلف المفاهيم المتعلقة بالتميز في الخدمات والتقنيات الفعالة لتوفير كافة السبل والراحة للعُملاء.
وتم خلال المؤتمر تبادل وجهات النظر حول كيفية استخدام التكنولوجيا الجديدة والأفكار لتعزيز رضا العملاء. وكانت وسائل تقديم الخدمات وفهم احتياجات المواطنين والتحديات الديموغرافية هي بعض مفاهيم التي قدمت أيضاً.
وتضمن اليوم الثاني لمؤتمر عُمان الثاني لخدمة العملاء ورقة لمدير شؤون العملاء بهيئة تنظيم الكهرباء آين بينفيلد، بعنوان خدمة العملاء في القطاع العام ، بين فيها أن رضا العملاء مهمة صعبة وتتزايد الاستثمارات في دراسة رضا العملاء وعوامله الرئيسية . كما قدم كاليب تشوا، مستشار سنغافورة ورقة حول استخدام التكنولوجيا ؛ فيما قدم رمزي إسماعيل، مدير خدمة العملاء في مطار دبي ورقة حول إستراتيجيات تطوير ثقافة العملاء في المطارات .
وقدمت حوراء اللواتيا مديرة إدارة خدمة العملاء بظفار للسيارات ورقة حول خدمة العملاء من أجل البقاء في دائرة المنافسة؛ وبعدها قدم بون جوربيندر المدير العام لإدارة خدمة العملاء، في شركة سهيل بهوان للسيارات ورقة حول في مجال تغير العملاء.
وبالإضافة إلى ذلك، عُقدت حلقات نقاش بين الأفكار والتوصيات التي طرحها الخبراء خلال المؤتمر الذي أتاح بيئة تفاعلية ناقش خلالها الخبراء الصناعة والتحديات التي تواجهها والخدمات والحلول المقترحة .
وقد جاءت فكرة انعقاد مؤتمر خدمة العملاء ضمن مبادرات من القطاعين العام والخاص، بدعم من وزارة التجارة والصناعة، الهيئة العامة لحماية المستهلك واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان. وقد لقي المؤتمر أيضاً دعماً من هيئة تنظيم الكهرباء والنورس كراعٍ رئيس وبنك عُمان العربي كراعٍ برونزي.
أكثر...