إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"جيوتك" تودع البروفيسور راهوت وتستقبل رئيسها الجديد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "جيوتك" تودع البروفيسور راهوت وتستقبل رئيسها الجديد


    مسقط- الرؤية
    نظمت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (جيوتك) حفل وداع لرئيس الجامعة الدكتور بوركارد راهوت، الذي شغل هذا المنصب طوال أربعة أعوام ونصف العام. وفي نفس الوقت، رحبت جيوتك رسمياً برئيس الجامعة الجديد الأستاذ الدكتور مايكل موديجيل، الذي تولى مهام منصبه كرئيس للجامعة خلفاً لراهوت ابتداءً من الأول من أبريل الجاري. وأقيم الحفل على مسرح الجامعة المفتوح بمقرها الجديد في حلبان، بحضور سعادة سفير ألمانيا في مسقط. وفي كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، قال الدكتور حسين السالمي، نائب رئيس الجامعة لشؤون المالية والإدارية:" نرغب في أن نبدى بعض الامتنان للأستاذ الدكتور راهوت لعمله الدؤوب طوال السنوات الماضية. فهو قد ساند الجامعة في كل خطوة خطتها منذ تأسيسها في العام 2007." ونيابة عن الطلبة، ألقت إحدى طالبات البكالوريوس كلمة قالت فيها:" لقد طور الأستاذ الدكتور راهوت الجامعة، من الحرم القديم بالشاطئ إلى هذا الحرم الكبير في حلبان". ومن جانبه، قال رئيس الجامعة الجديد في كلمته إن الدكتور راهوت أسس جامعة ألمانية كمؤسسة رؤيوية في عمان تعكس الشفافية والحرية والانفتاح تجاه المعرفة والتغيير."
    من جانبه أكد الدكتور راهوت على أن نجاح جيوتك قائم على الرؤية العمانية بتأسيس جامعة ألمانية في عمان، وقال:" لولا الأستاذ الدكتور مايكل جانسن، أول قائم بأعمال رئيس الجامعة في جيوتك، الذي كانت فكرة تأسيس الجامعة من بنات أفكاره، ما كان لجيوتك وجود.". وعن المستقبل، قال الدكتور راهوت:" هناك الكثير من التحديات مثل توسعة مبنى الجامعة". وتمنى للرئيس الجديد كل النجاح في مهمته .
    جدير بالذكر أن الرئيس الجديد لجيوتك كان قد عمل في السابق مع الدكتور راهوت في جامعة آخن لسنوات عديدة، حيث كان رئيس كرسي هندسة العمليات الميكانيكية قبل انضمامه إلى جيوتك. جدير بالذكر أيضًا أنه فيزيائي وأستاذ هندسة العمليات.
    وكان الأستاذ الدكتور بوركارد راهوت قد انضم إلى جيوتك في أكتوبر 2008. وقبل عمله بجيوتك، كان رئيساً في الجامعة الأم، جامعة أر دبليو تي إتش آخن، في ألمانيا طوال تسع سنوات، وأستاذًا للرياضيات. يقول وكانت جيوتك قد انطلقت في العام 2007 من مقرها قرب شاطئ العذيبة تحت اسم الجامعة العمانية الألمانية للتكنولوجيا في عمان. وفي عام 2010، انتقلت جيوتك جزئيًا إلى مقرها بجوار الطريق العام، قرب المطار. وفي 2012، انتقلت جيوتك إلى حلبان، مقرها الحالي. وفي الوقت الراهن، يدرس بجيوتك 640 طالبًا وطالبة، ويعمل بها قرابة 170 من الموظفين والموظفات من 32 جنسية مختلفة.


    أكثر...
يعمل...
X