إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"الصحفيين" تحتفي بإصدارات جديدة ضمن أسبوع الصحافة والإعلام العُماني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "الصحفيين" تحتفي بإصدارات جديدة ضمن أسبوع الصحافة والإعلام العُماني


    مسقط - الرؤية
    تحتفي جمعية الصحفيين العُمانية بمجموعة من الإصدارات الصحفية التي تدشنها ضمن فعاليات أسبوع الصحافة والإعلام العُماني، والذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع وزارة الإعلام، وتقام فعالياته بمركز عُمان الدولي للمعارض في الفترة من 19 إلى 21 مايو المقبل.
    وقالت اللجنة الرئيسية المنظمة للفعالية: إن أبرز هذه الإصدارات هو كتاب "رواد الإعلام العُماني" الذين ساهموا في تأسيس الإعلام في العقد الأول من النهضة المباركة (1970-1980م)، وسوف يشتمل الكتاب على أكثر من 50 شخصية إعلامية بارزة ساهمت في تشكيل المشهد الإعلامي والصحفي خلال تلك الفترة المهمة، ويتناول الكتاب السيرة الذاتية لهؤلاء الرواد وجهودهم في تأسيس الإعلام العُماني.
    وأشارت اللجنة إلى أن جمعية الصحفيين العُمانية سوف تدشن في الفعالية الخاصة بهذه المناسبة ضمن أسبوع الصحافة والإعلام العُماني كتابا آخر بعنوان "أقلام وأراء" يتضمن 100 مقالة رأي كتبت في جميع القطاعات السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية، وفي الشأن المحلي والرياضي بأقلام صحفيين بارزين من جميع المؤسسات الصحفية المحلية، وهو الإصدار الذي تسعى الجمعية لأن يكون صدوره دوريا بعد الفعالية.
    ويتناول الكتاب الثالث -الذي سيتم تدشينه ضمن الفعاليات- "تاريخ وإنجازات جمعية الصحفيين العُمانية" منذ تأسيسها في العام 2004م وحتى الآن، ويتضمن الكتاب جميع مراحل تأسيس الجمعية والفعاليات والأنشطة التي نظمتها خلال السنوات الماضية وحضورها الإقليمي والدولي ومشاركاتها الخليجية والعربية والدولية وعلاقتها بالجمعيات والاتحادات والنقابات المهنية الخليجية والعربية والدولية.
    ومن الإصدارات التي ستقدمها الجمعية خلال اسبوع الصحافة والإعلام العُماني كتاب عن "الفائزين في استفتاء الإعلام الرياضي الرابع" الذي سيقام ضمن الاسبوع، ويحتوي الكتاب على تاريخ الاستفتاء والشخصيات الرياضية ونجوم الرياضة الذين فازوا بالاستفتاء منذ انطلاقته في عام 2009.
    كما تصدر الجمعية ملحقًا صحفيًّا يوثق الجوانب والفعاليات الخاصة بمعرض أسبوع الصحافة والإعلام العُماني مع دليل خاص يتضمن جميع فعاليات الأسبوع من معرض للصحافة والإعلام والندوة الإعلامية وتكريم رواد الإعلام العُماني والفائزين في الاستفتاء الرياضي وتدشين مشروع تدريب الصحفيين والجلسات الإعلامية الحوارية المسائية وتدشين الموقع الالكتروني الجديد للجمعية بعد تحديثه ضمن خطة الجمعية ليكون موقعها الإلكتروني بمثابة منتدى للإعلاميين.
    وتتضمن الإصدارات -التي ستقدمها الجمعية أيضًا- إصدارًا إلكترونيًّا يوثّق المراحل التي مرت بها الصحافة العُمانية ليكون مرجعا للباحثين والمهتمين بنشأة الصحافة العُمانية.
    وقال عوض بن سعيد باقوير رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية، إن العمل يجري على قدم وساق نحو إنجاح أول تظاهرة إعلامية وصحفية بهذا الحجم.. متوقعا أن تكون المشاركة فيها كبيرة على النطاقين المحلي والدولي.. مؤكدا أن الجمعية تسعى إلى أن يحقق الأسبوع الكثير من النتائج التي تسهم في تطور الصحافة العُمانية بشكل خاص، والإعلام العُماني بشكل عام.
    ويُشارك في المعرض العديد من المؤسسات الإعلامية؛ وفي مقدمتها: الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، ومؤسسة عُمان للصحافة والنشر والإعلان، وجريدة الشبيبة، وجريدة الوطن، وجريدة الرؤية، وجريدة الزمن، وجريدة مسقط دايلي، مع مجموعة من الصحف الأسبوعية والمجلات الأسبوعية والشهرية وقطاع الإذاعات والقنوات الفضائية الخاصة، إضافة إلى العديد من الجهات الحكومية والخاصة والجامعات والكليات المتخصصة في مجال الإعلام، ووكالات الدعاية والإعلان، ومكاتب الخدمات الإعلامية، والمواقع الإلكترونية الإعلامية، ومجلس البحث العلمي والجمعيات المهنية ذات العلاقة.
    ويهدف أسبوع الصحافة والاعلام العُماني، الذي يُقام للمرة الأولى في السلطنة، إلى استعراض تاريخ الصحافة العُمانية قبل السبعينيات والمراحل التي مرت بها منذ بزوغ فجر النهضة المباركة، وتقييم المرحلة السابقة من العمل في مجال الصحافة والإعلام والبحث عن آليات جديدة لتطوير الإعلام العُماني ليواكب تطور العالم، وإيجاد ترابط بين الشباب الممتهن للإعلام وبين رجال الإعلام القدامى بالسلطنة والبحث عن حلول لتواجد أكبر للصحافة العُمانية على الخارطة العالمية وغرس مفاهيم الوطنية والمشاركة في التنمية لدى الجيل الجديد وإيجاد قاعدة من الشباب لامتهان الصحافة والإعلام.
    وكانت الجمعية قد أطلقت منذ 3 أسابيع الحملة الإعلامية والإعلانية لأسبوع الصحافة والإعلام والعُماني، وتتضمن الحملة تغطية إخبارية في الصحف المحلية والخليجية والعربية وتخصيص إعلانات ترويجية في الصحف المحلية والقنوات الإذاعية والتلفزيونية والمواقع الالكترونية بجوار إعلانات الطرق. ومن المتوقع أن يكون حجم التغطية الإعلامية والإعلانية للفعالية حوالي 250 ألف ريال عُماني.


    أكثر...
يعمل...
X