عبدالرزاق بن علي بن عيسى: مبادرة لتعزيز التواصل ومواكبة التطور بالقطاع المصرفي
مسقط – الرؤية
احتفل بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، بافتتاح مركز الاتصالات بالبنك، وذلك برؤية وفلسفة جديدة تواكب التطورات والمستجدات التي يشهدها البنك بهدف تقديم كافة الخدمات والتسهيلات التي تلبي احتياجات الزبائن وتعزز من التواصل بين الطرفين وقد قام عبدالرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط بافتتاح المركز بحلته الجديدة بحضور عدد من المسؤولين بالبنك، كما تمّ خلال الحفل تكريم عدد من موظفي مركز الاتصالات، وذلك تقديرًا لأدائهم الممتاز في العمل من خلال تقديم الخدمات المختلفة لزبائن البنك.
وبهذه المناسبة قال عبدالرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط إننا دائمًا نحرص على تطوير الخدمات التي نقدمها لزبائننا لتواكب تطلعاتهم واحتياجاتهم ومع تطور ونمو الخدمات المصرفية في بنك مسقط فقد قام البنك بتحديث مركز الاتصالات ليواكب هذا التطور والتقدم الذي يشهده البنك، وذلك من خلال العديد من الإجراءات والخطوات من بينها توفير أحدث أجهزة الاتصالات في هذا المجال، والتي تتميز بالدقة وسلامة أمن المعلومات، كما تمّت زيادة أعداد الموظفين في المركز ليصل إلى 150 موظفا وموظفة يعملون على مدار الساعة وبنظام الورديات ويمتلك موظفو المركز الخبرة والمعرفة الواسعة في التعامل مع مختلف الاتصالات الواردة إلى المركز مضيفًا أنّ بنك مسقط يحرص على إشراك كافة الموظفين في دورات تدريبية وبرامج متخصصة من خلال مركز التدريب الخاص بالبنك، وذلك بهدف تنمية وتطوير مهاراتهم ومعارفهم في هذا المجال ويفتخر البنك بأنّ نسبة التعمين في مركز الاتصالات حوالي 100% فالمركز تحت إدارة عمانية وشباب يمتلكون مواهب متعددة وكلّهم نشاط وحيوية لتقديم المساعدة لزبائن بنك مسقط في كافة محافظات وولايات السلطنة.
وأوضح أن جميع الموظفين الذين يتلقون الاتصالات بمركز الاتصالات في بنك مسقط من العمانيين، ويقدم المركز خدمة متواصلة تغطي الأربع والعشرين ساعة على مدار العام، ويعمل كوسيلة ربط توفر حاجات الزبائن ومتطلباتهم وتطلعاتهم خلال فترة زمنية قصيرة من خلال فريق متخصص يعمل وفقاً للمعايير العالمية المتعارف عليها في هذا المجال، ليقوم بمهامه بكامل المسؤولية وبأسلوب احترافي بهدف تحسين الخدمات بدايةً من الاستفسارات حول الحسابات وبطاقات الائتمان والمنتجات المصرفية المختلفة وصولاً إلى تنفيذ المعاملات المالية التي تشمل الحوالات بين الحسابات الشخصية ودفع فواتير الخدمات وبطاقات الائتمان بالإضافة إلى الحوالات المالية إلى طرف ثالث، وتحرص إدارة مركز الاتصالات على تحديث وتطوير المركز بشكل مستمر من خلال تقديم المزيد من الخدمات التي تلبي احتياجات الزبائن.
وقال عبد الرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط يولي البنك أهمية كبرى لمركز الاتصالات وعلى الدور الذي يجب أن يقوم به في تحقيق العديد من الأهداف التي تصب في مصلحة تقديم خدمات متميزة ورائدة تسهل على الزبائن إنجاز مختلف خدماتهم المصرفية، ويحرص البنك على توفير الكوادر البشريّة وتأهيلها وتدريبها لتواكب مختلف التطورات التي تحدث في مجال الاتصالات الحديثة، ويفتخر بنك مسقط بأنّ العاملين في مركز الاتصالات هم من الشباب العماني ومن الجنسين، ويتم تنفيذ برنامج تدريبي متكامل للموظفين طوال العام وخاصة الموظفين الجدد من خلال مركز التدريب التابع للبنك بهدف تنمية وتطوير مهاراتهم ومعارفهم في هذا المجال إضافة إلى أنّ البنك يسعى دائمًا إلى تطوير وتحديث الخدمات التي يقدمها المركز لتقديم مختلف الخدمات للزبائن لتسهيل الإجراءات أمامهم في إنجاز معاملاتهم وفي هذا المجال وفّر بنك مسقط أحدث الأجهزة في مجال الاتصالات لتقديم أفضل الخدمات.
ويعد مركز الاتصالات التابع لبنك مسقط من أهم وأكبر المراكز بالسلطنة بفضل الخدمات المختلفة التي يقدمها للزبائن وبالمميزات والأجهزة الحديثة التي يملكها وبحجم الاتصالات التي يستقبلها يوميًا من قبل الزبائن وتحرص إدارة المركز على التطوير والتحديث المستمر لمواكبة المستجدات المتغيرة، كما يتميز المركز بوجود فريق عمل متمكن يمتلك خبرة واسعة في هذا المجال إضافة إلى سرية المعلومات وتسجيل كل المكالمات بهدف ضمان الجودة وتقديم الخدمة بشكل سريع ودقيق ويحرص البنك على معرفة اقتراحات الزبائن بشكل مستمر، ومدى رضائهم من الخدمات التي يقدمها المركز، وكيف يمكن تطويرها أو إضافة خدمات جديدة فمسألة التطوير والتحديث مستمرة دائمًا لمواكبة مختلف التطوّرات حيث يعد بنك مسقط من البنوك الرائدة والمهمّة في السلطنة ويتميّز بشمولية الخدمات المصرفية التي يقدمها.
ومن خلال الاتصال على رقم 24795555 يمكن لزبائن بنك مسقط الحصول على العديد من الخدمات ومن بينها معلومات عن منتجات وخدمات البنك والمساعدة في الاستفسار عن إجراءات فتح الحساب وتفاصيل رصيد البطاقة الائتمانية والعمليات التي تمت باستخدامها وتفاصيل القرض ومعدل أسعار الفائدة على الودائع الثابتة ومعدل أسعار صرف العملات وبالنسبة للطلبات يمكن لزبائن بنك مسقط طلب إيقاف البطاقات وكشوفات الحساب وطلب الشيكات وتحويل المبالغ وإيقاف صرف شيك ومعرفة وضع القرض وكشوفات حساب البطاقة الائتمانية والعديد من الخدمات الأخرى التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات وإنجاز معاملات الزبون بشكل دقيق وسريع فمركز الاتصالات يلعب أدوارا مختلفة ويعد واجهة البنك والجهة الأولى التي يمكن أن تستمع للزبون وتقدم له الخدمات المصرفيّة التي يحتاجها.
ويمتلك مركز الاتصالات التابع لبنك مسقط العديد من المميزات والمواصفات العالية الجودة ويشبه خلية النحل في العمل المتواصل لخدمة الزبائن حيث تشير الإحصائيات إلى أن المركز يستلم حوالي 150 ألف مكالمة في الشهر، ولقد نجح المركز في التعامل مع كل هذه الاتصالات بخبرة كبيرة والرد عليها بشكل ايجابي حيث يطبق المركز أفضل المعايير العالمية خاصة في أوقات الذروة من أجل التأكيد على الرد وعدم ترك الزبون في حالة الانتظار مما يدل على أهميّة المركز والخدمات التي يقدمها لذلك يحرص جميع الموظفين على التعامل بخبرة أكبر في أوقات الذروة والرد على كافة المكالمات في وقت قياسي.
يذكر أنّ بنك مسقط أعلن في وقت سابق عن تدشين خدمة جديدة تتمثل في الحصول على الرقم السري الخاص بالزبون للاستفادة من نظام الخدمات المصرفيّة عبر الهاتف النقال وذلك من خلال الاتصال بمركز الاتصالات على رقم 24795555 والحصول على الرقم السري بشكل سريع وفوري دون الحاجة إلى زيارة فروع البنك أو الانتظار ويأتي تقديم هذه الخدمة في إطار الجهود التي يبذلها بنك مسقط في تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للزبائن بهدف الاستفادة من الخدمات المصرفيّة التي يقدّمها نظام الخدمات المصرفيّة عبر الهاتف النقال.