مسقط- الرؤية-
استفادت أكثر من 450 امرأة من فحوص صحة القلب والأوعية الدموية المجانية ضمن الحملة التي استضافها «مسقط سيتي سنتر» و«القرم سيتي سنتر» خلال عطلتي نهاية الأسبوعين الماضيين في إطار المبادرة العالمية Go Red for Women الرامية إلى نشر التوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية بين النساء وتشخيصها والوقاية منها.
وتضمنت الحملة إجراء كافة الفحوص ذات الصلة بأمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك ضغط الدم، ومؤشر كتلة الجسم، ونسبة السكر والكوليسترول بالدم، بالإضافة إلى تقديم النصائح بشأن التغذية واللياقة البدنية وغيرها من التدابير الوقائية لمواجهة هذا المرض الذي يعتبر المتسبب الأول للموت اليوم.
يُذكر أن مبادرة Go Red for Women أطلقتها «جمعية القلب الأمريكية» (AHA) في العام 2004 بهدف نشر التوعية بأهمية الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية بين النساء وتشخيصها وإدارتها بالشكل الأمثل، وبادر «مسقط سيتي سنتر» و«القرم سيتي سنتر» لاستضافة هذه المبادرة في سلطنة عمان في إطار حملة إقليمية على امتداد مراكز التسوق التابعة لـ «ماجد الفطيم العقارية» تشمل الإمارات ومصر والبحرين.
وهدفت الحملة التي أقيمت بالتعاون مع وزارة الصحة، الجمعية العمانية لطب القلب، و«جامعة السلطان قابوس»، إلى تسليط الضوء على أمراض القلب والأوعية الدموية بين النساء، وكيفية الوقاية وتشخيصها وعلاجها.
استفادت أكثر من 450 امرأة من فحوص صحة القلب والأوعية الدموية المجانية ضمن الحملة التي استضافها «مسقط سيتي سنتر» و«القرم سيتي سنتر» خلال عطلتي نهاية الأسبوعين الماضيين في إطار المبادرة العالمية Go Red for Women الرامية إلى نشر التوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية بين النساء وتشخيصها والوقاية منها.
وتضمنت الحملة إجراء كافة الفحوص ذات الصلة بأمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك ضغط الدم، ومؤشر كتلة الجسم، ونسبة السكر والكوليسترول بالدم، بالإضافة إلى تقديم النصائح بشأن التغذية واللياقة البدنية وغيرها من التدابير الوقائية لمواجهة هذا المرض الذي يعتبر المتسبب الأول للموت اليوم.
يُذكر أن مبادرة Go Red for Women أطلقتها «جمعية القلب الأمريكية» (AHA) في العام 2004 بهدف نشر التوعية بأهمية الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية بين النساء وتشخيصها وإدارتها بالشكل الأمثل، وبادر «مسقط سيتي سنتر» و«القرم سيتي سنتر» لاستضافة هذه المبادرة في سلطنة عمان في إطار حملة إقليمية على امتداد مراكز التسوق التابعة لـ «ماجد الفطيم العقارية» تشمل الإمارات ومصر والبحرين.
وهدفت الحملة التي أقيمت بالتعاون مع وزارة الصحة، الجمعية العمانية لطب القلب، و«جامعة السلطان قابوس»، إلى تسليط الضوء على أمراض القلب والأوعية الدموية بين النساء، وكيفية الوقاية وتشخيصها وعلاجها.