إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حلقة عمل حول دليل منهجيات التخطيط والمتابعة والتقييم بـ"الصحة"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حلقة عمل حول دليل منهجيات التخطيط والمتابعة والتقييم بـ"الصحة"


    مسقط- عبدالله الوهيبي -
    تصوير- خميس السعيدي -
    نظّمت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للتخطيط أمس حلقة عمل حول دليل عمل منهجيّات التخطيط والمتابعة والتقييم، بحضور الدكتور أحمد بن محمد القاسمي مدير عام التخطيط بوزارة الصحة، كما حضرها عدد من مديري العموم بمختلف المديريات العامة للخدمات الصحيّة والمديرين التنفيذيين للمستشفيات في مختلف محافظات السلطنة، إلى جانب مشاركة 35 يمثلون مديري ورؤساء التخطيط بالمحافظات. أقيمت الحلقة بفندق هوليدي بالخوير وبدأت في الساعة التاسعة صباحًا واستمرت حتى الثانية والنصف ظهرًا، وكانت ولمدة يوم واحدة وهدفت إلى صقل قدرات ومهارات المخططين والمديرين التنفيذيين للمستشفيات بمختلف محافظات السلطنة، وفي نفس الوقت بغيّة تقوية الشراكة بين المنظمات والجامعات الإقليميّة والدوليّة بهدف تطوير مجالات العمل في النظام الصحي ضمن النظرة المستقبليّة للنظام الصحي لعام 2050م.
    تحدث في الحلقة الدكتور أحمد بن محمد القاسمي مدير عام التخطيط الذي تطرق في كلمته إلى أهميّة وأهداف الحلقة، وأنّها تساهم في صقل قدرات الموظفين العاملين في المجال الصحّي بالعديد من الخبرات التخطيطية وخاصة في وقت خطت فيه وزارة الصحة خطوات جادة في التخطيط الإستراتيجي الذي اعتبره مدير عام التخطيط بأنّه نموذجًا يحتذى به، مقدمًا في نفس الوقت شكره الجزيل لكل من ساهم في إعداد وتنظيم وإنجاح الحلقة التي أقيمت أمس.
    بعدها ألقت الدكتورة مريم خبيرة بجامعة ليدز بالمملكة المتحدة محاضرة أمام المشاركين في حلقة العمل التي كانت حول دليل عمل لمنهجيات التخطيط ومن خلالها قامت بتقديم شرح مفصل لإطار منهجيّات التخطيط والمتابعة والتقييم، وأشارت إلى أنّ الإطار المنظم العملي المتبع حاليًا بوزارة الصحة لمتابعة وتقييم الخطط الخمسية القادمة، مشيرة إلى أنّ الحلقة التي نفذت أمس هي تعد مكملة ومدخلة لأمور العمليّة في ذلك الجانب، موضحة أنّ المسؤولين والمعنيين بالوزارة بأخذ الأفكار والمقترحات والآليّات المناسبة لأجل تطوير عملية متابعة الخطط الخمسيّة المركزية والخطط التنفيذية على مستوى مختلف محافظات السلطنة.
يعمل...
X