مسقط - الرؤية
يواصل بنك صُحار تقديم مبادراته للفعاليات الاجتماعية المختلفة، والتي كان آخرها رعايته لحفل الزواج الجماعي الذي أقيم في ولاية واي المعاول الذ تم خلاله زفاف 20 من أبناء الولاية إلى القفص الذهبي.
رعى حفل الزفاف سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، وحضره جمع غفير من الأهالي والأصدقاء من ولاية وادي المعاول والمناطق المجاورة، كما حضر بالنيابة عن بنك صُحار كلٌّ من: خميس الرحبي مساعد المدير العام لشؤون الفروع، وزاهر الحراصي مدير فرع بركاء، وعلي الهنداسي مدير فرع السويق، وعبدالله العدوي مدير فرع الرستاق.
وفي هذا الإطار، تحدَّث سالم بن خميس المسكري مساعد مدير عام أول، للفروع ببنك صُحار.. قائلا: "إن وجود عائلات تغمرها السعادة جدير بأن يكفل الأمن والاستقرار في المجتمع، وقد أثبت الزواج الجماعي أنه الوسيلة المثلى لتقليل نفقات تخفيف النفقات الباهضة للأعراس ومساعدة المواطنين على بدء حياتهم الأسرية باستقرار". وأضاف: "يتطلب الزواج الجماعي جهودًا متضافرة لتشجيع الشباب العماني القادر على الزواج، كما أنه يعكس مبدأ المسؤولية الاجتماعية للقطاعات المختلفة في السلطنة، إلى جانب ذلك يعمل الزواج الجماعي على تعزيز مبادئ الحب و التألف والتماسك في المجتمع وهو ما نجده ضمن الأهداف النبيلة للدين الإسلامي، وو مشاركتنا في بنك صُحار في هذا الحدث إنما تعكس روح العطاء والتزام البنك بالمشاركة الفاعلة في تحمل مسؤولية المجتمع".
وبدأ الاحتفال بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، وكلمة ترحيبية للجنة المنظمة، وتلا ذلك بدء مراسم عقد القران بإعلان أسماء العرسان والقيام بالمراسم. وفي ختام المراسم، هنَّأ ضيف الشرف العرسان، وتم تقديم هدايا قيمة لهم وأخذ صورة جماعية أعقب ذلك حفل عشاء.
والجدير بالذكر أن حفلات الزواج الجماعي أصبحت أمرًا شائعًا في مختلف مناطق السلطنة؛ حيث يهدف إلى مد يد العون للشباب للتغلب على المصاعب التي تحول بينهم وبين الزواج عبر تقليل التكاليف التي تقع على عاتقهم، كما أنه يساهم في تكوين أسر مستقرة قادرة على التعامل مع مسؤولياتها الاجتماعية والتربوية والاقتصادية بشكل جيد.
ومن جهة أخرى، أعلن بنك صُحار عن تدشينه لصفحة التواصل الاجتماعي في فيسبوك وحسابه الرسمي على موقع تويتر، فيما يعتبر نقلة نوعية على صعيد التواصل مع الزبائن من خلال شبكة الإنترنت؛ حيث أثبتت مواقع التواصل الاجتماعي فاعليتها العالية؛ مما حفز بنك صُحار على المبادرة لتدشين وجوده على هذه المواقع؛ وذلك في إطار تنفيذه لخططه الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز تواجده ضمن قنوات التواصل الاجتماعي من أجل تحقيق تواصل أكبر مع زبائن البنك.
وصرَّحت منيرة بنت عبدالنبي مكي نائب المدير العام للموارد البشرية والإسناد ببنك صُحار: "عندما بدأ البنك أعماله قبل ستة أعوام، كان تواصلنا مع الزبائن يتم بالتواصل المباشر أو عن طريق خدمات الهواتف والرسائل النصية أو البريدية. أما اليوم -ومع انتشار شبكات التواصل الاجتماعية- فسنتمكن من التواصل عن قرب وبشكل أسرع مع زبائننا، ومشاركتهم العديد من المعلومات والأخبار والفعاليات والأنشطة التي يقيمها بنك صُحار؛ مثل: برنامج المميز للادخار، إلى جانب توفير النصائح المصرفية...وغيرها من المواضيع المثيرة للاهتمام، والتي من شأنها أن تبقي زبائننا على اطلاع دائم بكل جديد".
وأضافت مكي: "كجزء من مواكبة البنك للتطور التكنولوجي في قطاع البنوك يسعى بنك صُحار إلى أن يواكب هذه التطورات بإطلاق منصة لزبائنه من أجل التواصل الاجتماعي والاطلاع على منتجاته وخدماته المميزة ومتابعة أهم أخبار البنك، إضافة إلى أن مواقعنا هذه ستكون منبراً لزبائننا لمشاركة الآخرين عن تجربتهم البنكية المتميزة مع بنك صُحار".
ويسعى بنك صُحار -من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الجديدة- لتعزيز حضوره وتفاعله مع الزبائن والمهتمين بمنتجات وخدمات البنك، حيث سيسخر البنك هذا المنبر لتزويد الزبائن بأحدث المعلومات المتضمنة تحديثات الموقع الإلكتروني والأخبار الصحفية والفعاليات التي يقيمها البنك إضافة إلى أخبار السوق وتفاصيل العروض والمنتجات والخدمات المالية.
وسيتمكن زوار صفحة البنك في فيسبوك من المشاركة في نقاشات فعالة عن البنك والتعرف على آخر الأخبار المصرفية في السلطنة ولمحات عن الفعاليات التي ينظمها البنك، كما سيتم تحميل صور ومقاطع الفيديو الخاصة بالبنك ومشاركتها على الصفحة. وفي نطاق التويتر سيقوم البنك بالتواصل المباشر خلال حسابه الرسمي مع الزبائن وتبادل تغريدات سريعة ومستمرة.
وتماشيًا مع أهداف بنك صُحار في الحفاظ على مكانته كواحد من رواد المؤسسات المصرفية في السلطنة، يأتي تدشين مواقع التواصل الاجتماعي للبنك لتضيف قنوات جديدة لزبائن البنك للتواصل من خلالها، والحصول على تجربة مصرفية رقمية أكثر من رائعة كما اعتادوا مع بنك صُحار على الدوام.