إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مركز الاتصال بـ"القوى العاملة" يتلقى 15783 اتصالاً خلال شهر مايو الماضي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مركز الاتصال بـ"القوى العاملة" يتلقى 15783 اتصالاً خلال شهر مايو الماضي


    مسقط - الرؤية
    أوضحت إحصائيات مركز الاتصال بوزارة القوى العاملة، أن الوزارة تلقت خلال الفترة من 8/6 إلى 14 /6/2013م نحو 2814 اتصالاً؛ منها: 470 شكوى و137 بلاغًا، و105 اقتراحات، بينما تم التعامل مع 2102 مكالمة بنظام الرد الآلي. وقد بلغ عدد الاتصالات الواردة للمركز الخاصة بالشكاوي والبلاغات والاقتراحات، والتي تم إحالتها إلى الجهات ذات الاختصاص بالوزارة 34 اتصالًا؛ حيث بلغت عدد الاتصالات الخاصة بالشكاوي 21 اتصالًا، و13 بلاغًا تم إحالتها.
    وتجدر الإشارة إلى أن مركز الاتصال بوزارة القوى العاملة تلقى في شهر فبراير خلال الفترة من 01/05/2013م-31/05/2013م، عدد 15783 اتصالًا؛ حيث كانت أغلبها الاستفسار عن طريق نظام الرد الآلي؛ إذ بلغ عددها 11516 اتصالًا، والشكاوى 2489، والبلاغات 971، والاقتراحات 807.
    وأوضح خلفان بن محفوظ الحسني رئيس قسم تلقي البلاغات والاقتراحات مركز الاتصال بالمديرية العامة للتخطيط والتطوير بوزارة القوى العاملة، إلى أنه يأتي تقديم خدمة مركز الاتصالات الإلكتروني وفق أحدث الأساليب والنظم الإلكترونية المتبعة في مثل هذه المجالات الخدمية، وهذا بطبيعة الحال سيضيف بعدًا آخر على النهج الذي تسير عليه الوزارة منذ إنشائها لتحقيق شراكة حقيقة مع الجميع؛ من أجل مزيد من التطوير على آليات وبرامج الوزارة، ويأتي ذلك إيمانا منها بتسهيل وتبسيط الإجراءات التي تتبعها في مجالات عملها المختلفة سواء تلك المتعلقة بقطاع العمل أو قطاع التدريب المهني أو برنامج سند؛ من أجل تقديم خدمة أفضل لجميع المستفيدين من هذه الخدمة، وانطلاقاً من الأهمية التي تعول عليها لمعرفة مدى الأثر التي تتركه مراحل التطوير المتبعة في مجالات الخدمة، إضافة إلى التعرف على ما لدى طرفي الإنتاج العامل وصاحب العمل وكذلك المواطنين والمقيمين من آراء ومقترحات تسهم في مساعدة الوزارة من أجل الوقوف على مختلف السلبيات أو المعوقات وتنظيم استقدام القوى العاملة الوافدة.
    وأشار خلفان الحسني إلى أنه بلغ عدد الاتصالات الواردة للمركز الخاصة بالشكاوي والبلاغات والاقتراحات، والتي تم إحالتها إلى الجهات ذات الاختصاص بالوزارة 127 اتصالًا؛ فالبنسبة للاتصالات الخاصة بالشكاوي فقد بلغ عددها 87 اتصالًا؛ منها: 80 تم الرد عليها بنسبة 91.9%. وعدد7 اتصالات قيد البحث بنسبة 8.04%، أما بالنسبة للبلاغات فقد بلغت 39 بلاغاً؛ منها عدد 32 بلاغًا تم الرد عليها بنسبة 82.05%، وعدد7 بلاغات قيد البحث بنسبة 19.9%، وعدد 1 اقتراح قيد الإجراء، ومن حيث الاتصالات المحالة للجهات المختصة فقد تم الرد على 112، في حين لم يتم الرد على 15 موزعة على الشكاوى 7، والبلاغات 7. واقتراح واحد. وجاءت الجهات المختصة بالوزارة موزعة على المديرية العامة للرعاية العمالية عدد 27 بلاغاً بنسبة 69.2% من إجمالي البلاغات وعدد 68 شكوى بنسبة 78.2% من إجمالي الشكاوي. والمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الباطنة: عدد 6 بلاغات بنسبة 15.4% من إجمالي البلاغات وعدد 6 شكاوى بنسبة 6.9% من إجمالي الشكاوى، والمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية عدد 1 شكوى من إجمالي الشكاوي. أما بقية الجهات: عدد 6 بلاغات بنسبة 15.4% من إجمالي البلاغات، و12 شكوى بنسبة 13.8% من إجمالي الشكاوى.
يعمل...
X