الرؤية- سمية النبهانية-
تصوير/ نواف المحاربي-
يشهد معرض حملة "الرؤية" للتوعية بالصيرفة الإسلامية، إقبالا متزايدا من الزوار والمتسوقين في مجمع مسقط جراند مول، والذي بدأ بالأمس ويستمر حتى مساء اليوم، للتعريف بمفهوم الصيرفة الإسلامية ومنتجاتها.
واستعرضت جريدة الرؤية، والبنوك والنوافذ الإسلامية المشاركة والمتمثلة في بنك نزوى، "ميثاق" للصيرفة الإسلامية، و"اليسر" من بنك عمان العربي، و"المزن" من البنك الوطني العماني، مفهوم الصيرفة الإسلامية، والفرق بينها وبين الصيرفة التقليدية، والمنتجات التي تقدمها، وذلك بالتعاون مع مجمع مسقط جراند مول، والذي استضاف الحملة، ضمن أنشطة شهرها الثالث، وذلك لتعميق مفهوم الصيرفة الإسلامية في المجتمع العماني، بشتى الأجناس والفئات العمرية. وتأتي أهمية هذا المعرض، في كونه يتواجد في مجمع تجاري ضخم يشهد إقبالا كبيرا للزورا، مما يسمح للحملة أن تصل لأكبر شريحة من المجتمع. كما أن المعرض يضم أبرز البنوك والنوافذ الإسلامية في مكان واحد، مما يتيح للزوار التعرف على أجمعها، وعلى الخدمات التي تقدمها كل جهة. وشهد المعرض، الذي احتل مساحة عند البوابة الرئيسية للمجمع، إقبالا كبيرا من الزوار والمتسوقين. حيث كانت أبرز التساؤلات عن معنى الصيرفة الإسلامية والفرق بين الخدمات التي تقدمها الصيرفة الإسلامية والصيرفة التقليدية. وبدأت حملة "الرؤية" للتوعية بالصيرفة الإسلامية، منذ شهر أبريل، متنقلة في مختلف مناطق السلطنة، عن طريق إقامة الندوات التعريفية للطلبة والمواطنين ورجال الأعمال. كما عكفت "الرؤية" طوال هذه الفترة على إصدار الملاحق والتحقيقات الصحفية وغيرها من المواد التحريرية. وتهدف الحملة إلى تكثيف الوعي بالصيرفة الإسلاميّة في المجتمع العماني من خلال الوصول إلى جميع شرائح المجتمع والمؤسسات، حيث أتت الحملة متزامنة مع انطلاق الصيرفة الإسلاميّة رسميًا في السلطنة وبدء البنوك والنوافذ الإسلامية في ممارسة أنشطتها كداعم للقطاع المصرفي، ورافد للاقتصاد الوطني.