إبراء – الرؤية
تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية بإبراء مؤخرا من عقد اتفاق تسوية بين وكالة سيارات ومستهلك باستبدال مجموعة ناقل الحركة الآلي لأحد مركبات المستهلكين بقيمة أربعة آلاف وستمائة وخمسة وستين ريالاً عمانياً. وتعود وقائع القضية إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين حول قيامه بشراء سيارة من إحدى وكالات السيارات بالسلطنة وبعد إدخاله لها قسم الصيانة بالوكالة ظهر بها صوت في (الجير) وفور ظهور الصوت توجه الى قسم الصيانة بالوكالة واتضح بعد الفحص وجود إشكالية في الجير وطلبوا منه إبقاء السيارة معهم بالوكالة حيث تم مماطلته في عملية تصليح المركبة. وعلى ضوء هذه المعاملة تقدم المستهلك بشكوى للإدارة مطالبًا بإنصافه مما تعرض له من الوكالة وبموجب الإجراءات المتبعة لدى الإدارة قام باحث الشكاوي بالإدارة باستدعاء المسؤول بالوكالة وتسوية الشكوى بإلزام الوكالة باستبدال القطعة المتضررة بأخرى جديدة دون أن يساهم المستهلك في عملية الاستبدال بأي مبلغ كان.
من جانب آخر شاركت الإدارة في اليوم التجاري الذي أقيم مؤخراً بالكلية التقنية بإبراء والذي نظمته جماعة الدراسات التجارية بالكلية، ويأتي ضمن ختام فعاليات الأنشطة الطلابية، الذي أقيم تحت رعاية علي بن سالم الحجري رئيس لجنة فرعي غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية حيث اشتمل المعرض على منتجات ومعروضات لمختلف القطاعات الحكومية والأهلية والخاصة وجاءت مشاركة الإدارة في هذا المعرض حرصاً منها على توعية وتثقيف أفراد المجتمع بالأدوار التي تقوم بها الهيئة العامة لحماية المستهلك حيث اشتمل جناح الإدارة على عينات من المواد المحظورة وغير المطابقة للمواصفات وكذلك المواد التي تشكل خطراً على سلامة وصحة المستهلكين كذلك اشتمل جناح الإدارة على مطويات وإصدارات توعوية قامت الهيئة العامة لحماية المستهلك بنشرها بهدف توعية أفراد المجتمع ونشر ثقافة الاستهلاك .