مسقط - الرؤية
تلقى مركز الاتصال بوزارة القوى العاملة خلال الفترة من 01-06-2013 إلى 30-06-2013، عدد 10765 اتصالا؛ تمحورت أغلبها حول الاستفسار عن طريق نظام الرد الآلي، والتي بلغ عددها 8207 اتصالات، أما الشكاوى فقد بلغت 1540 اتصالا، بجانب 533 بلاغا، و485 مقترحا.
وأشار خلفان بن محفوظ الحسني رئيس قسم تلقي البلاغات والاقتراحات بمركز الاتصال بالمديرية العامة للتخطيط والتطوير بوزارة القوى العاملة، أن خدمة مركز الاتصالات الإلكتروني يتم تقديمها وفق أحدث الأساليب والنظم الإلكترونية المتبعة في مثل هذه المجالات الخدمية، موضحا أن هذا بطبيعة الحال سيضيف بعدًا آخر على النهج الذي تسير عليه الوزارة منذ إنشائها لتحقيق شراكة حقيقة مع الجميع من أجل مزيد من التطوير على آليات وبرامج الوزارة. وقال إن ذلك يأتي إيمانا منها في تسهيل وتبسيط الإجراءات التي تتبعها في مجالات عملها المختلفة، سواء تلك المتعلقة بقطاع العمل أو قطاع التدريب المهني أو برنامج سند من اجل تقديم خدمة أفضل لجميع المستفيدين من هذه الخدمة، فضلا عن كونه انطلاقاً من الأهمية التي تعول عليها لمعرفة مدى الأثر التي تتركه مراحل التطوير المتبعة في مجالات الخدمة، إضافة إلى التعرف ما لدى طرفي الإنتاج العامل وصاحب العمل وكذلك المواطنون والمقيمون من آراء ومقترحات تسهم في مساعدة الوزارة من اجل الوقوف على مختلف السلبيات أو المعوقات وتنظيم استقدام القوى العاملة الوافدة.
وأوضح الحسني  أنعدد الاتصالات الواردة للمركز الخاصة بالشكاوى والبلاغات والاقتراحات والتي تم إحالتها إلى الجهات ذات الاختصاص بالوزارة بلغ 128 اتصالا، أما البنسبة للاتصالات الخاصة بالشكاوى فقد بلغ عددها 70 اتصالا منها 58 اتصالا تم الرد عليها بنسبة 82.9%، وعدد 12 اتصالا قيد البحث بنسبة 17.14%. وتابع أنه بالنسبة للبلاغات، فقد بلغت 55 بلاغا منها 32 بلاغا تم الرد عليها بنسبة 58.2%، وعدد 23 بلاغا قيد البحث بنسبة 41.8%، كما أن الاقتراحات بلغت 3 اقتراحات وهي قيد الإجراء، اما الاتصالات المحالة للجهات المختصة فقد تم الرد على 90 اتصالا، في حين أن 38 اتصالا قيد البحث موزعة على الشكاوى بعدد 70 اتصالا، والبلاغات 55 اتصالا، والاقتراحات 3 اتصالات.
وتابع موضحا بأن الجهات المختصة بالوزارة جاءت موزعة على المديرية العامة للرعاية العمالية بعدد 36 بلاغاً وهو ما يمثل نسبة 65.45% من إجمالي البلاغات، وعدد 64 شكوى بنسبة 91.42% من إجمالي الشكاوى. أما المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الباطنة فقد تلقت 10 بلاغات بنسبة 18.2% من إجمالي البلاغات، وعدد 4 شكاوى بنسبة 5.7% من إجمالي الشكاوى، والمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية بلاغين اثنين بنسبة 3.6% من إجمالي البلاغات، وعدد شكوى واحدة بنسبة 1.42%، أما بقية الجهات فكانت: 7 بلاغات بنسبة 12.7% من إجمالي البلاغات وعدد شكوى واحدة بنسبة 1.4% من إجمالي الشكاوى.