الرؤية: ماجد الهطالي
"رونزا" واحدة من الشركات الطلابية التي تم تأسيسها ضمن مسابقة "شركتي" إنجاز عمان، وقد دمجت بين الماضي والحاضر في منتجها بهدف إحياء التراث العماني .
عن هذه الشركة تقول رقية الحاتمية الرئيس التنفيذي: "رونزا" هي الشركة الطلابية الإنتاجية الأولى من نوعها في إنتاج المجامر ذاتية الاشتعال تحت مظلة إنجاز عمان ويوجد اسمها في القاموس الروماني بمعنى زهرة من الزهور البرية التي تنمو في الصحراء وتوجد في القاموس الإيطالي بمعنى قلب الغزال الصغير وهذا الاسم عندما يستخدم كاسم للبنات يعني الجمال والطبيعة والحياة، وعن ارتباط الاسم بالشركة والمنتج تقول رقية إن رونزا هي زهرة تنبت في الصحراء وتواجهها عدة عقبات بيئية ولكن بإصرارها تظهر بأبهى حلة، كما هو حال شركة رونزا، كل الاخفاقات التي تعترضها هي بذور اليوم والتي نزرعها بجهد وعناية لنحرث نجاح الغد بجدارة.
وعن رؤية ورسالة الشركة يقول علي القصابي: تتمحور رؤيتنا في أن تكون رونزا الشركة الرائدة في تسويق الثقافة العمانية، وكذلك تقدم منتجات منافسة تلبي احتياجات العملاء وتسهم في تحفيز موظفيها، من خلال استثمار طاقات الشباب المتجددة، وتتلخص أهداف الشركة في أن تكون هي الأولى في إحياء التراث العماني، والوصول بمنتجاتها إقليمياً ودولياً، وكذلك كسب ثقة الزبون بأن يكون منتجنا هو الاختيار الأول للمستهلك.
ويضيف منصور الهنائي موظف في دائرة العلاقات في شركة "رونزا" من خلال دراسة السوق باستخدام الاستبانة الإلكترونية، لاحظنا أن معظم الناس تفضل المجمر التقليدي واستخدام الفحم أكثر من الكهربائي، لذلك قررت رونزا أن تلبي حاجة الناس بتوفير مجمر تقليدي بلمسة عصرية، وكان المنتج عبارة عن مجمر ذاتي الاشتعال، بحيث نضيف تحديثاً للمجمر العماني التقليدي الذي لا يخلو أي بيت عماني منه، ومن هذا المنطلق طورناه وذلك بالتجهيز الذاتي للفحم وإحراقه وتجهيزه لوضع البخور فيه، فالمستخدم ليس بحاجة للذهاب لجلب الفحم والبحث عن طريقة لإشعاله والانتظار لفترة ثم نقله للمجمر التقليدي، وإنما بضغطة واحدة على الزر يصبح جاهزًا للاستخدام في أقل من دقيقة".