مسقط- الرؤية
أطلقت مجموعة الحسن شعارا جديدا لأنشطتها التنموية تحت عنوان "القلب الأخضر"، وهذا العنوان ينبئ عن مضمون الشعار الذي يتمحور في العبارة المتميزة " القلب الأخضر" والتي تنم عن الإحساس العميق والرؤية المتفائلة بمستقبل أكثر اخضرارا. يعززها في ذلك التزام صارم وإسهام مشهود في مجال المحافظة على البيئة.
ويظهر ذلك جلياً في الأنشطة المختلفة التي قامت بها المجموعة في مجال الاتصالات الحديثة من خلال الموقع الإلكتروني المتميز، والنشرات الإخبارية، والبيانات الصحفية، وكذلك في مجال الاتصالات بالشركات التجارية. وقد وضعت المجموعة إستراتيجية مستدامة للحفاظ على البيئة. وقامت بالعديد من المبادرات في هذا الإطار، مثل عملية إعادة تصميم مواد (البيك أب) وعمليات الإنجاز والتسليم في محافظة مسقط، وتوفير الطاقة بجميع أنواعها، وإنشاء محطة التناضح العكسي في موقع مشروع سيح نهيدة، واستخدام الورق الشفاف لتغطية سقف المستودع الجديد. كما تشمل المبادرات مناحي أخرى، تمارس على مستوى موظفي المجموعة والمشاركين على حد سواء. ويتضح ذلك في الاستخدام الأمثل للطاقة، واستهلاك المياه، والوقود، وإعادة تدوير الورق، وإعادة تجديد واستخدام المراحيض، وإعادة استخدام المواد الخشبية في تصدير المفاتيح الكهربائية، واستحداث النظام الإيكولوجي في زراعة الأشجار والنباتات وتربية الحيوانات في موقع مشروع سيح نهيدة لنضوب الضغط لشركة تنمية نفط عمان، وتنظيف شاطئ بركاء، والتعامل السليم في حالات تسرب النفط، وتخزين المواد الكيميائية الخطرة، وإعلان مجموعة شركات الحسن منطقة ممنوع التدخين فيها. كما أقامت المجموعة أيضًا مسابقة في الرسم لطلاب مدرسة الإبداع الدولية في مسقط، سعياً وراء تعزيز الوعي العام لدى المواطنين تجاه الحفاظ على الطاقة.
وتلتزم مجموعة شركات الحسن بانتهاج كافة الأساليب التي تؤدي إلى الحفاظ على البيئة من خلال تقليل انبعاث الكربون وتعزيز وعي المواطنين إزاء ذلك على جميع مستوياتهم. هذا وفازت المجموعة مؤخرًا بجائزة ثناء خاصة في فئة "البصمة الخضراء" في سلطنة عمان، التي أقيمت في حفل توزيع الجوائز في مسقط، اعترافاً بجهودها الدؤوبة في سبيل المحافظة على البيئة.