إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصر: أوامر اعتقال لقيادات "الإخوان".. وواشنطن تحث على تشكيل حكومة "لكل الأطياف"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصر: أوامر اعتقال لقيادات "الإخوان".. وواشنطن تحث على تشكيل حكومة "لكل الأطياف"


    القاهرة - الوكالات
    أمر النائب العام المصري بالقبض على سبعة من زعماء جماعة الإخوان المسلمين والقيادات الإسلامية؛ منهم: عصام العريان، ومحمد البلتاجي، على خلفية اتهامات بتأجيج العنف، فيما احتشد أمس الآلاف من مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي؛ احتجاجًا على ما يصفونه بأنه انقلاب عسكري على الشرعية.
    يأتي ذلك بينما حثت الولايات المتحدة الأمريكية على تشكيل حكومة مدنية منتخبة تشمل كل الأطراف.. وتجمع معارضو الرئيس المعزول في ميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية في إفطار جماعي لتأييد المسار الذي أعقب الإطاحة بمرسي.
    إلى ذلك، وصل وليام بيرنز نائب وزير الخارجية الأمريكي، إلى العاصمة المصرية، في وقت تتصاعد فيه الانتقادات من الطرفين نحو الولايات المتحدة الداعمة لمصر وتقدم لها سنويا 1.5 مليار دولار أغلبها تذهب للجيش الذي عزل مرسي.. وشوهد صفان من العربات المدرعة قرب ميدان رابعة العدوية؛ حيث يواصل مؤيدو مرسي اعتصامهم. وتسد الأسلاك الشائكة الطرق المؤدية لدار الحرس الجمهوري الذي شهد أسوأ أعمال عنف قبل أسبوع عندما تم تصوير قناصة يرتدون زيا عسكريا وهم يطلقون النار من فوق أسطح المباني على حشود. واحتمى المتظاهرون الصائمون من أشعة الشمس بخيام الاعتصام وكانوا يقرأون القرآن. وحلقت طائرات هليكوبتر عسكرية فوق مكان الاعتصام أمس الأول وأسقطت منشورات تطالب الحشود بنبذ العنف وإنهاء الاعتصام.
يعمل...
X