إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"مؤسسة الزبير" تطلق برنامج التعليم الذاتي ضمن جهود التطوير والتدريب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "مؤسسة الزبير" تطلق برنامج التعليم الذاتي ضمن جهود التطوير والتدريب


    مسقط- الرؤية
    أعلنت مؤسسة الزبير عن انطلاق برنامجها للتعليم الذاتي، والذي يأتي ليتكامل مع الجهود المبذولة من كافة الجهات في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية وتطوير الموارد البشرية، والتي تعد مؤسسة الزبير أحد روادها عبر تبنيها لمختلف البرامج التأهيلية والتدريبية للكوادر العُمانية.
    هذا ويتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع مؤسسة آفاق المعرفة الرائدة في مجال التدريب والتأهيل عن بعد، حيث يعتمد برنامج التعليم الذاتي على تنفيذ عدد من البرامج التدريبية عبر الإنترنت بعيداً عن النهج التقليدي لقاعات التدريب، بحيث يمكن للمشتركين التواصل مع البرنامج عبر حواسيبهم الشخصية أو الأجهزة اللوحيّة والهواتف الذكيّة، الأمر الذي يتيح إمكانية تحديد المكان والزمان المناسب من قبل المتدرب، مع بقائه على تواصل دائم بالبرنامج الذي يستمر لمدة عام كامل ويتضمن أكثر من 250 فصلا أوعرض مرئي أومقطع فيديو تعليمي.
    وقال حمود بن محمد الحارثي، رئيس شؤون الموارد البشرية في مؤسسة الزبير: "تعتبر مؤسسة الزبير من المؤسسات الرائدة والمشهود لها في تنمية وتطوير الموارد البشرية الوطنية، ويأتي انطلاق البرنامج الجديد للتعليم الذاتي ليؤكد مجدداً إيمان المؤسسة بضرورة تشجيع الكوادر العاملة لديها على تطوير مهاراتهم ومعارفهم عبر توفير البيئة المناسبة لهم للتعلم والتطور، البيئة التي تعزز من خبراتهم دون أن تشكل أي ضغط نفسي لجهة الوقت أو التفرغ وتتناغم في الوقت ذاته مع أحدث ما توصل إليه العلم في مجال تنمية الموارد البشرية". وأضاف الحارثي: "طموحات مؤسسة الزبير لا تقف عن حد أبداً، ولتحقيق هذه الطموحات لابد لنا من كادر وطني على أعلى مستوى من الكفاءة والقدرة، وهذا بالتحديد ما تضعه دائرة الموارد البشرية نصب أعينها كهدف إستراتيجي لها".
    هذا، وسيستكمل المشتركون في البرنامج 5 إلى 6 دورات تدريبية مختلفة خلال العام، بحيث يجري تقييم المشترك بعد إنهاء كل دورة وعليه الحصول على درجة 75 % كحد أدنى للنجاح، ولا يضع البرنامج حداً لعدد المرات التي يستطيع المشترك فيها أن يخضع للتقييم، حيث ترك الأمر مفتوحاً لرغبة المشترك الذي يستطيع الخضوع للتقييم في أي مقرر عندما يشعر أنّه مؤهل لذلك، وبهذا يضمن البرنامج أنّ نجاح المشترك في الدورة حقيقي ونابع من فهمه الكامل لما هو مطلوب. كما سيحضر المشتركون ورشة عمل كل ثلاثة أشهر لمناقشة ما تعلموه عن طريق الإنترنت وطرح كافة الأفكار التي قد تطرأ على بالهم لمناقشتها والإجابة عنها من قبل المختصين في المركز، كما سيمنح كل مشترك في البرنامج شهادة معتمدة لكل مقرر ينجح في تقييمه. وتعد برامج التعليم الذاتي من أفضل البرامج التدريبية للكوادر العاملة؛ حيث تتيح لها إمكانية اختيار الوقت والمكان المناسب للتعلم وبما يتناسب مع الجدول الشخصي لكل مشترك، وبما لا يتعارض مع مهام عمله وأولوياته.
يعمل...
X