مسقط - الرؤية
استحدثت وزارة السياحة 7 مراكز معلومات سياحية تابعة للوزارة في سبعة مواقع، تم اختيارها بعناية بواقع موقع واحد في كلٍّ من محافظتي الداخلية والوسطى، وخمسة مواقع في محافظة ظفار؛ في إطار رفع كفاءة وتحسين المواقع الخدمية والسياحية بالمحافظة.
والمواقع السبعة التي تم اختيارها لمراكز المعلومات السياحية؛ هي: محطة وقود شل الرئيسية في ولاية أدم بمحافظة، محطة وقود شل الرئيسية في ولاية هيماء، وواحة المسافر في محافظة ظفار، وميدان مهرجان صلالة السياحي بمحافظة ظفار، ومطار صلالة بمحافظة ظفار، وصلالة جاردنز مول بمحافظة ظفار، وشاطئ المغسيل بمحافظة ظفار.. ويهدف مشروع مراكز المعلومات السياحية المؤقتة إلى عدة أهداف أساسية؛ أهمها: تقديم خدمات الاستعلامات للحصول على مختلف المعلومات السياحية والخدمية عن محافظة ظفار بصفة خاصة، وتقديم أحدث المطبوعات والمطويات والخرائط عن محافظة ظفار، وإعطاء مختلف النصائح والإرشادات المهمة والبدائل والمقترحات، مع توفير خدمة نوعية جديدة في مجال التوعية والإرشاد السياحي، إضافة إلى إيجاد حلول عملية ميدانية لبعض السلبيات التي رافقت المتوجهين إلى محافظة ظفار خلال إجازة عيد الفطر في العام الماضي بحيث تساهم هذه المراكز (ابتداءً من مركز معلومات ولاية أدم في محافظة الداخلية، مرورًا بمركز معلومات ولاية هيماء في محافظة الوسطى، وصولا إلى مركز معلومات واحة المسافر، وبقية المراكز في محافظة ظفار) في توفير معلومات مهمة.
وتم التركيز في تصميم مراكز المعلومات السياحية على توحيد ثيمة العرض والتصميم والألوان لجميع مراكز المعلومات السياحية التابعة للوزارة، ومواصلة نهج الوزارة في دعم وتفعيل شعار وألوان الهوية التسويقية للسلطنة في جميع المشاركات والفعاليات والتصاميم الخاصة بالوزارة.