إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"البرنامج التحفيزي"بالبريمي يناقش أسباب ضعف الدافعية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "البرنامج التحفيزي"بالبريمي يناقش أسباب ضعف الدافعية


    البريمي- سيف المعمري
    تواصل بقاعة الريم بمحافظة البريمي فعاليات البرنامج التحفيزي الإثرائي الثالث، والذي تنظمه المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية بالوزارة بالتعاون مع تعليمية البريمي، ويستهدف عددا من المعلمين والمعلمات بالمحافظة. وتقدم البرنامج الدكتورة الكويتية وفاء سالم الياسمين التي استعرضت عددا من المحاور والأنشطة، والتعريف بأنماط التعليم المختلفة للطلبة، ومفهوم وأسباب ضعف الدافعيّة والتحصيل الدراسي لدى الطلبة، وأسباب تدني الدافعية وإمكانية التعليم وأدوات مناقشة نماذج لبعض المشكلات الصفية للطلبة حسب أنماطهم التعليمية، كما تطرّقت الدكتورة إلى محور التحفيز ودوره في التحصيل الدراسي، وذلك من خلال تقديم مفهوم التحفيز والآلية المتبعة للتحفيز وعناصره بالإضافة إلى حوافز التعليم والتحصيل، كما استعرضت الأحكام الإجرائية لتحفيز التعلم والتحصيل الذاتي لدى الطالب.
    وعبّر بعض المعلمين والمعلمات الحاضرين عن انطباعاتهم حول البرنامج ومدى الاستفادة منه وعن المحاور المقدمة والفترة الزمنية؛ حيث عبر المعلمة مريم الجابرية من مدرسة الجويف للتعليم الأساسي والمعلمة حنان البادية من مدرسة صعراء للتعليم الأساسي، والمعلم عبدالله بن محمد الخنبشي من مدرسة عزان بن قيس، والمعلم أحمد بن مسلم الهنائي معلم بمدرسة الخوارزمي للتعليم الأساسي، والمعلم جوهر بن سالم المربوعي من مدرسة عزان بن قيس (11-12)، عن سعادتهم للمشاركة في البرنامج الذي يلبي حاجة المعلمين للتحفيز من خلال ما يتضمنه من محاور جيدة يستخدمها المعلم، ويعتمد عليها في الحقل التربوي والعملية التعليمية ككل، مؤكدين ملاءمة الفترة التي اختيرت لإقامة البرنامج حيث تأتي قبيل بدء العام الدراسي بأيام ليطبق المعلم ما استفادة من البرنامج حول كيفية توصيل وتبسيط المادة العلمية للطالب وتحفيز الطلاب على التعلم والاهتمام بالطالب المبدع وتقبل آرائه وتطوير إبداعه ومراعاة الظروف الفردية للطلاب وإدارة واقتراح أهميّة التوافق الميداني التربوي والاحتياجات المطروحة ومراعاة اختيار المعلمين الذين يتوافق معهم البرنامج.
يعمل...
X