أطلقت مجموعة طلابية فكرة متميزة بعنوان "ترويج"، وتهدف الى تسويق المنتجات المعدة في المنزل وغيرها من المشاريع الصغيرة.
وتنتمي المجموعة الى جامعة السلطان قابوس وهي تابعة لمسابقة "شركتي"، تحت رعاية مؤسسة "إنجاز عمان"، وتتألف من 17 طالبا وطالبة. وتساعد الشركة على تنمية إقصاد الوطن وازدهاره من خلال ما تقدمه من دعم لهذه المشاريع. وبمساعدة متطوعين من الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل).. ويجري تدريب الطلاب على كيفية اختيار المنتج أو الخدمة التي تتناسب مع السوق المحلي وبإبتكار جديد، وكيفية عمل التخطيط الإستراتيجي للشركة، والخطط التسويقية للمنتج.
وقررت الشركة أن ترسو على خدمة متميزة ولأول مرة من نوعها في السلطنة، وهي الترويج للمشاريع المنزلية والصغيرة، وقد عملت شركة ترويج إحصائية لبعض المشاريع المنزلية ووجدت أن 26% من المشاريع لا تصل لشريحة كبيرة من الناس، و21% لا تمتلك الخبرة الكافية لعمل خطة تسويقية، ولذلك حرصت شركة ترويج على صناعة حلقة وصل بين المستهلكين وأصحاب المشاريع من خلال تطبيق Tarweej في نظام الآندرويد من Google Play؛ حيث يستطيع صاحب المشروع المشاركة في التطبيق وعرض صور منتجاته وموقعه ووسائل التواصل معه وبمبلغ رمزي لمدة سنة كاملة. وأيضا الترويج من خلال شبكات التواصل الإجتماعي، وتقوم الشركة أيضا بتصميم الشعارات للمشاريع المنزلية لتشجيعهم لتكون لديهم هوية لمشاريعهم، وأيضا عمل البطاقات التجارية Business Cards لهذه المشاريع.
ورأت شركة ترويج أن المشاريع المنزلية والصغيرة ذات أهمية في توفير فرص عمل للمواطنين وزيادة الدخل للأفراد في الدولة؛ حيث أظهرت الدراسات أن المشاريع الصغيرة زادت بنسبة 50% في دول العالم المتقدمة خلال العشر السنوات الأخيرة، ومساهمة هذه المشاريع في الدخل القومي 30% في دول العالم المتقدمة.
واستلهمت الشركة الفكرة من خلال اهتمام صاحب الجلاله بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقد تم عملندوة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سيح الشامخات وخرجت بقرارات تخدم هذه المؤسسات.
ولدى شركة ترويج تواصلا مميز مع عملائها ومتابعيها في جميع مواقع التواصل الإجتماعية وتعمل جاهدة على استقطاب المشاريع المنزلية فعملت مسابقة في موقع التواصل الإجتماعي (انستجرام) خلال فترة العيد، وقريبا ستطرح مسابقة أخرى في موقع التواصل (تويتر)، ولدى الشركة خطط مستقبلية للتوسعة في الفترة القادمة.