إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البنك الوطني العماني ينظم برنامجا لتعزيز مهارات التواصل الفعال لموظفيه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البنك الوطني العماني ينظم برنامجا لتعزيز مهارات التواصل الفعال لموظفيه


    مسقط - الرؤية
    نظمت أكاديمية التميز، الذراع التدريبي للبنك الوطني العماني، برنامجا عن "مهارات التواصل الفعال" لموظفي البنك. وذلك في إطار جهود البنك الرامية إلى تعزيز كفاءة موظفيه في كافة جوانب العمل المصرفي.
    وقامت أكاديمية التميز حتى الآن بتنظيم مثل هذا البرنامج لست دفعات مختلفة، كما أنها تخطط لمضاعفة هذا العدد في المستقبل.
    وخاطب ناصر الهاجري، رئيس الموارد البشرية بالبنك الوطني العماني، المشاركين في البرنامج قائلاً: "إن مهارات التواصل الفعال من العناصر التي لا غنى عنها لأي موظف. فقد ثبت في جميع أنحاء العالم أن مهارات التواصل والقدرة على العمل مع الآخرين يعتبران من أهم العناصر التي تسهم في نجاح أي مهمة. ونسبة للأهمية المتنامية لمهارات التواصل الفعال، فإنّ الكثيرين منّا يبذلون أقصى الجهود لتحسين مستوياتهم في هذا الجانب حتى يتمكنوا من التعبير عن آرائهم وأفكارهم بصورة فعالة، سواء كان ذلك بصورة شفهية، أو خطية أو عن طريق لغة الجسد. إننا نخطط من خلال هذا البرنامج لزيادة الوعي بالطرق المختلفة للتواصل وإلى تبادل أفضل الممارسات لتجنب الأخطاء العامة وتجاوز معوقات التواصل الفعال. من المؤكد أن هذا البرنامج سيوفر لكم المتطلبات اللازمة التي تمكنكم من التواصل مع الآخرين بصورة أفضل. لذا فإنني أحثكم جميعاً على الاستفادة من هذه الدورة إلى أقصى الحدود.
    "إن فائدة مهارات التواصل الفعال لا تقتصر على تحسين كفاءة وفعالية مؤسستنا فقط، بل تؤدي أيضاً إلى جعل موظفينا أكثر إنتاجية، كما أنها تزيل العوائق من طريق نمونا الوظيفي. بالإضافة إلى ذلك، فإن التواصل الواضح والموجز على كافة المستويات يؤدي إلى بناء الثقة وتحقيق الاستقامة داخل المؤسسة، لذا فإن الإدارة العليا للبنك ملتزمة برعاية وتطوير مهارات التواصل الصحيحة بين الموظفين لتحقيق هذا الهدف".
    ويهدف هذا البرنامج، والذي تمّ تصميمه من قبل هيئة التدريس بالبنك الوطني العماني، إلى تزويد موظفي البنك بالمهارات الضرورية لتحسين مستوى التواصل بينهم، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى تحسين الإنتاجية بالمؤسسة. اشتمل البرنامج على مكونات مفصلة تتعلق بالتواصل بين الأفراد، ولغة الجسد، ومهارات التعامل مع المكالمات الهاتفية، والانتقاد وتقبل الانتقاد، وآداب التواصل عبر البريد الإلكتروني وغيرها من المواضيع الأخرى ذات الصلة.
    لقد حظي البرنامج بمشاركة جيدة من مختلف إدارات البنك. وقد علّق أحد المشاركين في البرنامج قائلاً: "لقد كان برنامجاً ممتازا وإنني أعتقد أنه ينبغي على كل موظف حضور مثل هذه الدورة. إن التمارين العملية والمعلومات والمهارات الثرية التي اكتسبناها خلال هذا البرنامج سوف تساعدنا كثيراً عندما قيامنا بتطبيقها في مكان عملنا". كما أضاف موظف كبير آخر قائلاً: "لقد أنعشت هذه الدورة ذاكرتي، وأتمنى أن أحظى بحضور دورة متقدمة في مهارات التواصل الفعال في المستقبل".
    تجدر الإشارة إلى أن أكاديمية التميز بالبنك الوطني العماني، وكجزء من استراتيجية البنك المتعلقة بإشراك الموظفين في مختلف البرامج، قد قامت حتى الآن بطرح العديد من البرامج التي تستند على مواضيع مهمة مثل القيادة الفعالة، والإدارة الجيدة والتنمية الذاتية وغيرها، كما أن لديها العديد من الخطط لمضاعفة العروض التي ستقدمها للموظفين حتى تعم ثقافة الكفاءة والفعالية كافة أرجاء المؤسسة.
يعمل...
X