مسقط - الرؤية
أعلن بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، عن زيادة الحد الأعلى اليومي لتحويل الأموال بين زبائن البنك في تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال (mBanking) ليصل إلى 2500 ريال عماني وبعدد 5 تحويلات كحد أقصى في اليوم الواحد، علما ً بأن الحد الأعلى الحالي للتحويل يبلغ 1000 ريال عماني، وتأتي هذه الخطوة في إطار مبادرات البنك الهادفة إلى تعزيز الخدمات المصرفية الإلكترونية وتقديم تسهيلات مميزة للزبائن وتمكينهم من إجراء معاملاتهم المصرفية بكل راحة وسهولة في أي وقت وأي مكان.
كما يمكن لزبائن بنك مسقط الذين لديهم أكثر من حساب بالبنك تحويل الأموال بين هذه الحسابات في تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف بحد أعلى 5000 ريال عماني وبعدد 5 تحويلات كحد أقصى في اليوم الواحد، كما يمكن لزبائن البنك دفع فواتير الكهرباء والمياه والهاتف والرسوم الدراسية عبر الهاتف النقال حتى 1000 ريال عماني وبعدد 5 تحويلات كحد أقصى .
ويواصل بنك مسقط تحقيق نجاحات متميزة في مجال تعزيز الخدمات المصرفية الالكترونية من خلال طرح العروض والبرامج التي تساهم في تعريف الجمهور على هذه النوعية من الخدمات ومميزاتها وتشجيعهم على استخدام واستثمار الخدمات الإلكترونية في إنجاز معاملاتهم المصرفية، حيث يعد بنك مسقط الرائد في مجال طرح وتقديم الخدمات المصرفية الإلكترونية والحاصل على جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2012 كأفضل مؤسسة في القطاع الخاص تقدم خدمة إلكترونية في مجال الاتصالات المتنقلة وذلك عن نظام "البنك النقال". وتحظى الخدمات المصرفية الإلكترونية على إقبال من قبل زبائن البنك للاستفادة من المزايا التي تقدمها هذه النوعية من الخدمات وما تتميز به من معايير الأمان والسلامة كما أنها تساعد الزبون على إنجاز المعاملات بشكل سريع مع توفير الوقت والجهد .
وتعليقاً على هذه الخطوة قال طارق عتيق، مساعد مدير عام البطاقات والأعمال المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط، إننا نسعى دوماً في بنك مسقط إلى ابتكار وتصميم خدمات ومنتجات من أجل تقديم فوائد و مزايا فريدة من نوعها للزبائن مع التركيز في ذات الوقت على عوامل الأمن ومع الإقبال الكبير على الاستفادة من الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك عبر الهاتف النقال وتلبية لرغبات الزبائن فيما يخص تحويل الأموال فقد قمنا بزيادة الحد الأعلى اليومي ليصل إلى 2500 ريال عماني وبعدد 5 تحويلات كحد أقصى في اليوم الواحد مؤكداً أن هذة الخطوة تمت دراستها بشكل جيد ومن المتوقع خلال الفترة المقبلة أن تعطي دافعا قويا للزبائن للاستفادة من الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال والتي تحظى بإعجاب الجمهور .
وأوضح طارق عتيق أننا نظمنا احتفالية في شهر يوليو الماضي في محافظة ظفار بمناسبة تخطي عدد 100,000 زبون للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال ونحن سعداء بتحقيق هذا الإنجاز خلال فترة زمنية قصيرة، كما يعكس ذلك النمو المتواصل في عدد الزبائن الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمات المتطورة والتي تحظى بالإقبال والإعجاب من قبل الزبائن، علماً بأن غالبية الزبائن يستفيدون من هذه الخدمات في أي وقت وفي أي مكان لتنفيذ معاملاتهم المصرفية اليومية مؤكداً أن هذا التجاوب من قبل الزبائن يشجعنا لتطوير هذه الخدمات وإضافة خدمات ومميزات جديدة ومثيرة في المرحلة المقبلة.
وحول الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بنك مسقط قال طارق عتيق، مساعد مدير عام البطاقات والأعمال المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط أن البنك طرح العام الماضي 2012 نظام الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال والذي يهدف إلى تقديم خدمات إلكترونية تساهم في إنجاز معاملات الزبائن بطريقة سريعة وآمنة ودون الحاجة إلى الذهاب لفروع البنك وتأتي هذه الخطوة كجزء من إستراتيجية بنك مسقط في تعزيز ودعم مفهوم الحكومة الإلكترونية مضيفاً أن هذه الخطوة تهدف أيضا إلى توفير خدمات مصرفية متميـــّزة وشاملة ترقى إلى تطلعات زبائننا الكرام، ولذلك فإننا نسعى إلى تطوير خدماتنا والتأكد من مواكبتها لأحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة، كما نحرص على توفير خدمات إلكترونية متطورة إسهاماً من البنك في الجهود الوطنية الهادفة إلى خلق مجتمع رقمي يقوم على استخدام التكنولوجيا الحديثة في المعاملات المالية والمصرفية مضيفاً أن بنك مسقط سيواصل تقديم المزيد من الخدمات الحديثة المرتبطة بالتقنيات وتكنولوجيا المعلومات حيث تشهد الخدمات الإلكترونية على مستوى المنطقة والعالم طفرة كبيرة وإقبال جيد من الزبائن، ويهدف البنك إلى مواكبة كافة هذه التطورات وتوفيرها في سوق السلطنة.
هذا ويوفر نظام الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال من بنك مسقط، والذي فاز بجائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2012م لزبائن البنك التمتع والحصول على العديد من الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال الخاص بهم وذلك عبر إجراءات بسيطة وسهلة، حيث يمكن لكافة الزبائن تنزيل النظام على الهاتف والبدء بالتسجيل وتقديم البيانات الشخصية المطلوبة وبعدها إجراء الخطوات المتعلقة بطلب الخدمة بالإضافة إلى إنجاز كافة الخدمات المصرفية دون الحاجة إلى الذهاب للفروع ومن بين الخدمات التي يوفرها النظام في الهاتف النقال خدمات تحويل المبالغ بين الحسابات في بنك مسقط ودفع فواتير الكهرباء والمياه عبر الهاتف وطلب الشيكات وطرح الاستفسارات والتعرف على المنتجات والمعلومات المتعلقة بالبنك كما يوفر النظام معلومات وخارطة طريق لفروع البنك ومواقع أجهزة الصراف الآلى المنتشرة في كافة محافظات وولايات السلطنة كما يمكن الاستفسار عن أي موضوع عبر خدمة البريد الإلكتروني التي يوفرها النظام والحصول على الرد في وقت سريع وقياسي ويتميز النظام بوجود العديد من الخدمات المصرفية الأخرى التي يحتاجها الزبون فقد حان الوقت لزبائن بنك مسقط للدخول في عصر جديد والتمتع بالخدمات الإلكترونية التي يوفرها البنك.
الجدير بالذكر أنه يمكن لزبائن بنك مسقط تنفيذ أعمالهم المصرفية في أي وقت وفي أي مكان على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، علماً بأن تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال يعمل على معظم الهواتف النقالة، مثل هواتف من نوع آي فون وبلاك بيري وآندرويد وجافا مع توفر التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية.
ويمكن للزبائن تحميل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف التقال والتقدم بطلب التسجيل حتى يتمكنوا من الاستفادة من مثل هذه الخدمات المصرفية على النحو التالي:
1: بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية- يمكن لمستخدمي جهاز آي فون
تحميل التطبيق مجاناً من كل من Apple Store/Android Market/Blackberry Market أو
2: مجرد إرسال MB إلى 90090 للحصول على رابط التحميل على هاتفك أو
3: التوجه إلى https://m.bankmuscat.com/mb
هذا ويُسمح بتسجيل الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال فقط على رقم الهاتف المسجل مع البنك، وفي حال قيام الزبائن بتحديث أرقام هواتفهم النقالة المسجلة مع البنك، فيمكنهم الاتصال مع مركز الاتصالات التابع لبنك مسقط على (24795555) أو إرسال طلب خطي إلى البنك لغرض الإبلاغ عن الأرقام الجديدة لهواتفهم النقالة.