إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حلقة عمل حول استراتيجيات تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالأردن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حلقة عمل حول استراتيجيات تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالأردن


    عمَّان (الأردن) - العُمانية
    تبدأ، غدًا، بالأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية بالأردن، حلقة عمل حول "استراتيجيات تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، والتي تنظمها منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) بالتعاون مع الأكاديمية.
    وتهدف الحلقة -التي تستمر أربعة أيام- إلى التعريف بخصائص المشاريع الصغيرة والمتوسطة وطرق تأسيسها وأساليب تمويل هذه المؤسسات، ودراسة وتحليل القوائم المالية، والحاجات التمويلية التي تحتاج لها، واحتياجاتها في حالة التصدير؛ وذلك بهدف زيادة الاستثمارات في الصناعات الصغيرة والمتوسطة؛ نظراً لأهميتها في التنويع الاقتصادي ورفع مساهمة الأيدي العاملة المواطنة في القطاع الخاص، وتعزيز دورها في عملية التنمية الاقتصادية.
    وتستهدف الحلقة أصحاب الشركات ومديري ومساعدي المديرين في المصارف، ومديري مؤسسات الدعم والإسناد، وكذلك المؤسسات الحكومية المتخصصة في تطوير المشاريع.
    وستقدم هذه الحلقة للمشاركين معلومات عن التحليل المالي لغايات الإقراض، وعن المشاريع الصغيرة والمتوسطة وطرق تأسيسها، والتعريفات العالمية، إلى جانب تعريفهم بالبيانات المالية، وشرح وفهم الميزانية العمومية وبيان الأرباح والخسائر، وقائمة التدفق النقدي.
    كما ستطلعهم على ماهية التحليل الائتماني واستعمال النسب المالية، وكذلك التحليل الأفقي والعمودي، مع تعريفهم بكيفية تحليل المخاطر والتحليل الائتماني من خلال حالات عملية، إضافة إلى مفهوم التأجير التمويلي والتشغيلي وتأريخه وطرق عمله وأنواعه وأسباب اللجوء إليه ومعلومات حول آليات تمويل الشركات الحديثة والقائمة.
يعمل...
X