إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"تطبيقية عبري" تستقبل الطلاب الجدد ببرنامج تعريفي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "تطبيقية عبري" تستقبل الطلاب الجدد ببرنامج تعريفي


    عبري- عمار المعمري
    استقبلت كلية العلوم التطبيقية بعبري الطلبة الجدد ببرنامج تعريفي، حيث تمّ توزيع الطالبات بالقسم الداخلي في السكن، وذلك بإشراف رئيسة مركز الخدمات الطلابية والمشرفات بالسكن الداخلي.
    وبدأت الجلسة الأولى صباح الأمس بقاعة المسرات بتسليم ملف البرنامج التعريفي للطلبة الجدد ويتضمن الملف دليلا عن الأقسام والمراكز بالكلية وما تقوم به الأقسام والمراكز من أعمال وخدمات لدعم الطلبة في حياتهم الجامعية، كما يحتوي الملف على دليل الطالب الذي يشتمل على كافة جوانب الحياة الجامعية منذ التحاق الطالب بالكلية وحتى التخرج. بعدها رحب الدكتور أحمد بن جمعة الريامي عميد الكلية بالطلبة الجدد متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم الجامعية، وشجعهم على العمل والمثابرة الجادة في عملية تحصيل العلوم وتطبيقها عملياً خلال فترة الدراسة والتي بدورها تؤهل الطالب وتمكنه في الحياة العملية بالمستقبل.
    وقدم الدكتور جهاد الخلف مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي قدم تعريفاً عن الهيكل الأكاديمي بالكلية وأوضح أنّ كليات العلوم التطبيقية الست تتبع المديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية وأن كلية العلوم التطبيقية بعبري بها تخصصين هما تخصص تقنية المعلومات وتخصص التصميم، كما بين أنّ بالكلية عدة أقسام أكاديمية تقدم مواد كمتطلبات جامعية وأقسام تقدم متطلبات التخصص. وأضاف الدكتور جهاد أن ما يحتويه دليل الطالب من معلومات تهم الطالب، مشيرًا إلى السنة التأسيسية ومستويات الدراسة فيها حسب النتائج التي ستظهر في اختبار تحديد المستوى. وبيّن نسبة ساعات الغياب التي تؤدي إلى حرمان الطالب من دخول الاختبار وعن الإرشاد الأكاديمي وأن لكل طالب مرشد أكاديمي يوجهه في حياته الجامعية. وقدم ناصر المزاحمي نائب مدير الشؤون الإدارية والمالية تعريفاً بالهيكل التنظيمي والإداري بالكلية وتعريفا بالخدمات التي تقدمها دائرة الشؤون الإدارية والمالية وأقسامها الثلاثة قسم الشؤون الإدارية وقسم الشؤون المالية وقسم الموارد البشرية. وفي الجلسة الثانية، تحدث الدكتور هاشم الطاهر رئيس قسم اللغة الإنجليزية عن برنامج السنة التأسيسية وعن اختبار تحديد المستوى وعملية تقسيم الطلاب لمجموعات، كما أوضح المقررات التي يتضمنها برنامج السنة التأسيسية وعن المستوى المطلوب للالتحاق بالبرنامج التخصصي والتعريف بامتحان الرياضيات والحاسوب.
يعمل...
X