إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السودان: قمع احتجاجات مناهضة لرفع أسعار الوقود

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السودان: قمع احتجاجات مناهضة لرفع أسعار الوقود


    الخرطوم- الوكالات
    أطلقت الشرطة السودانية قنابل الغاز المسيل للدموع أمس، في مدينة ود مدني جنوبي العاصمة الخرطوم، لتفريق مئات من المحتجين على قرار الرئيس عمر حسن البشير برفع أسعار الوقود.
    ورفعت الحكومة السودانية أسعار الوقود وغاز الطهي أكثر من 75 بالمئة أمس، سعيا للسيطرة على الموازنة. وفقد السودان 75 بالمئة من احتياطيات النفط - وهو المصدر الرئيسي للإيرادات والعملة الصعبة لاستيراد الغذاء- بعد استقلال جنوب السودان في 2011. وبعد ساعات من تعديل الأسعار داخل محطات البنزين تجمع نحو 800 من المحتجين في وسط مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة الواقعة جنوبي الخرطوم وهتفوا "لا.. لا لزيادة الأسعار" بينما هتف آخرون مطالبين برحيل البشير "ارحل.. ارحل". ووصلت قوات الشرطة وأطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشد. وتحدث البشير أمس الأول لمدة ساعتين على شاشة التليفزيون في مؤتمر صحفي معلنا خطة رفع الأسعار، ووعد باستخدام جزء كبير من الأموال التي سيتم توفيرها في مساعدة الفقراء وزيادة أجور العاملين في الحكومة. لكن كثيرًا من السودانيين نفد صبرهم بعد أزمات اقتصادية مستمرة منذ أعوام بسبب سوء الإدارة والعقوبات التجارية الأمريكية.
    وقال أستاذ جامعي طلب عدم الكشف عن هويته إنّه سيجد صعوبة شديدة في توفير متطلبات المعيشة بعد رفع أسعار الوقود، وأضاف "أريد حقا مغادرة السودان".
يعمل...
X