مسقط - الرؤية
أعلن "البنك الوطني العماني" عن انضمامه إلى مجموعة تتألف من 6 من الشركات الكبرى؛ للمشاركة في أسبوع خدمة العملاء الذي سيقام في السلطنة، ويبدأ اليوم ويستمر حتى 10 أكتوبر، حيث سيقوم البنك بتنظيم سلسلة من الأنشطة والمبادرات المصممة خصيصَا؛ بهدف رفع مستوى الوعي بالتزام البنك الدائم بخدمة العملاء في أوساط جميع الأطراف المعنية سواء الداخلية منها أو الخارجية.
وسيشارك "البنك الوطني العماني" في الدورة السنوية الثالثة لأسبوع خدمة العملاء إلى جانب كل من شركة "النورس"، وشركة مسقط لتوزيع الكهرباء، والمعهد الوطني للضيافة، وهيئة تنظيم الكهرباء العمانية، وفندق "راديسون بلو-عمان". ويهدف هذا الحدث إلى تبادل الخبرات، والتعرف إلى أفضل الممارسات والمبادرات المبتكرة في قطاع خدمة العملاء. ويهدف الأسبوع -والنشاطات المتصلة به- إلى تشجيع جميع الأطراف على تعزيز التميز في خدمة العملاء في جميع الأنشطة والأعمال التي يقومون بها.
وبهذا السياق، قال سلام الشقصي الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العماني: "تتمثل إحدى القيم الرئيسية التي يتمتع بها البنك في توفير خدمة عملاء متميزة تتحلى بالشمولية والكفاءة. إذ إننا نحرص على حث جميع الموظفين وأعضاء الإدارة العليا على السواء على وضع وتطبيق هذه الممارسات في صميم عملهم اليومي؛ مما يمكننا من تأسيس ثقافة متميزة تتيح للبنك الوطني العماني تقديم خدمة عملاء لا تضاهى في جميع أنحاء السلطنة. ولا يعتبر هذا هدفاً مستقلاً بحد ذاته، إذ إننا نؤمن بشدة أنه ومن خلال مواصلة وضع المزيد من الأهداف الطموحة نصب أعيننا، والسعي بأقصى طاقاتنا لتحقيقها، فإن البنك سيحصل على العديد من المزايا ليس لصالح عملائنا فحسب، بل لصالح جميع الأطراف المعنية أيضاً".
وكجزء من نشاطات البنك خلال أسبوع خدمة العملاء في سلطنة عمان، سيقوم الشقصي برفقة عدد من أعضاء الإدارة العليا للبنك بخدمة العملاء شخصياً في الفرع الرئيسي للبنك. حيث سيتولى مع فريقه مسؤولية عدد من المواقع المختلفة في البنك، بدءاً من الترحيب بالعملاء وحتى العمل بوظيفة الصراف. إضافة إلى ذلك، سيقوم فريق خدمة العملاء في "البنك الوطني العماني" طوال الأسبوع بتقديم سلسلة من المحاضرات للموظفين تشمل دورات تدريبية في مختلف اختصاصات جودة الخدمة لمجموعة من المديرين الإقليميين ومديري الفروع.
وأضاف الشقصي: "من المهم للغاية أن يرى عملاؤنا وموظفونا أن الإدارة العليا للبنك تنظر إلى مسألة جودة الخدمة بمنتهى الجدية. وبغية استلام زمام القيادة في هذا الإطار، يجب أن تمثل الإدارة العليا قدوة لجميع الموظفين في حال كنا نريد أن نؤسس لثقافة مرتكزة على التطوير المتواصل لتجربة العملاء. إلى جانب ذلك، فإننا سننتهز الفرصة في أسبوع عمان لخدمة العملاء لتسليط الضوء على واحدة أخرى من قيمنا الرئيسية وهي التزامنا الدائم بدعم موظفينا في مسيرتهم المهنية. إن قدرتنا على دعم احتياجات عملائنا ومسؤوليتنا في تطوير قدرات وكفاءات موظفينا يمثلان جزءاً رئيسياً في التزامنا لنصبح الخيار المفضل في القطاع المصرفي في سلطنة عمان".
وكانت مجموعة إدارة الموارد البشرية في "البنك الوطني العماني" قد فازت مؤخراً بجائزة "القيادة في الموارد البشرية"، وذلك خلال حفل توزيع "جوائز القيادة الآسيوية 2013". حيث تم تكريمها على تأسيس "أكاديمية التميز بالبنك الوطني العماني"، ووضع استراتيجية شاملة ومتكاملة لإدارة المهارات مع التركيز على الاحتفاظ بأفضل الكفاءات على امتداد عمليات البنك وتطويرها باستمرار.